نعرض لكم اليوم في مقالنا هذا عبر موقعنا الجنينة نقاشًا حول الطيور التي تستعمل أجنحتها مجاديف للسباحة في المياه بدلاً من الطيران هي، تابعونا لمعرفة من تكون هذه الطيور.

الطيور التي تستعمل أجنحتها مجاديف للسباحة في المياه بدلاً من الطيران هي

الطيور التي تستعمل أجنحتها مجاديف للسباحة في المياه بدلاً من الطيران هي طائر البطريق، وهو ذاك الطائر الذي يعيش في المياه، وله شكل مشهور وغريبذ ودورة حياته مختلفة عن غيره من الطيور، وكان هذا الطائر مادة دراسية تُدرّس، وأيضًا مادة إعلامية ودرامية في كثير من الأفلام، وهذه الأفلام قد أخذت اسمه لقبًا لهذا العمل، كونه جميل في طريقته وتعاملاته، لمن المزعج به صوته، وهذا الطائر نجده متنشر في البيئات الباردة.

تصنيفات الطيور

 

لقد سبق وأن قسّم العلماء الطيور إلى تصنيفات مختلفة، منها ما يذكر الاسم بالتعديد، مثل؛ البلبل والببغاء والعصفور والغراب والنسر والصقر، ومنها ما يأخذ التصنيف بالاعتماد على حدّة الطريقة أو الطبع، فمنها الحادة مثل: النسر والصقر والحدأة، ومنها غير ذلكغير الحادةومثال عليهم؛ العصفور والحمامة والجمامة التي لا تأكل اللحوم.

تصنيف الطيور التي تستعمل أجنحتها مجاديف للسباحة في المياه بدلاً من الطيران

يعتبر هذا التصنيف من التصنيفات المعتمدة على طريق الحركة التي تفصلها بعضها عن بعض في علم البيئة وكائنات النظام العام كذلك، ويرجع ذلك لأن المخلوقات التي تعيش في هذا النظام لها خصائص التي مختلفة عن غيرها من المخلوقات.

إجابة السؤال المطروح

في كتاب العلوم للفصل الدراسي الحالي وُجِد هذا السؤال ضمن أسئلة اختر الإجابة الصحيحة على الشكل التالي:

الطيور التي تستعمل أجنحتها مجاديف للسباحة في المياه بدلاً من الطيران هي:

  • والجواب الصحيح لهذا السؤال هو البطريق ( تحت اسم الطيور المحاكية).

ما هي الطيور المحاكية

هذا النوع من الطيور قد صُنِّف إلى العصفوريات، تلك المعروف عنها بتقلد الصوت وتحييكه وكأنما تقوم بخياطته، لذلك هي تحت هذا التصنيف المهم، وهذه الطيور تتميز بأنها مُغطاة بالريش، ولهذا النوع الكثير من الخصائص التي تميزها عن غيرها من الطيور، بحيث أن المنقار الذي تأكل به أيضًا يختلف وهو أكثر شئ يظهر فيها، بحيث تعتبر بذلك من الطيور التي تستعمل أجنحتها مجاديف للسباحة في المياه بدلاً من الطيران.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عن الطيور التي تستعمل أجنحتها مجاديف للسباحة في المياه بدلاً من الطيران هي، وتعرفنا معًا على جواب السؤال، آملين أن تستفيدوا منه.