الزويد وش يرجعون ؟ قبيلة الزويد من وين … يبحث العديد من الأشخاص عن قبيلة الزويد والعديد من المعلومات عنها حيث تعد من القبائل والعائلات الكبيرة والمعروفة ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان الزويد وش يرجعون ؟ قبيلة الزويد من وين  تابعوا معنا لنتعرف على عائلة وقبيلة الزويد وأصلها .

الزويد وش يرجعون ؟

تعتبر قبيلة الزويد من القبائل والعائلات السعودية المعروفة و الكبيرة حيث تتواجد في نجد و وفي محافظة الزلفي ولنتعرف على الزويد وش يرجعون

  • الزويد ترجع إلى قبيلة بني قحطان العريقة.
  • عائلة الزويد التي سكنت بريدة و الزلفى و المجمعة و الرياض، بريدة بالقصيم و الكويت ترجع لقبيلة عنزة الوائلية العربية.
  • عائلة الزويد التي تتواجد في شقراء و الرياض ترجع إلى قبيلة بنى تميم من الوهبة .
  • عائلة الزويد التي تسكن بريدة و اللسيب و الشقة هم من الغضاروة من ولد سليمان من عنزة .
  • عائلة الزويد التي تسكن منطقة حائل يرجع أصلهم لقبيلة شمر.

قبيلة الزويد من وين؟

قبل قدوم عائلة الزويد الى الزلفي بين القصيم وحائل كانوا يعيشون في منطقة شري كما و يعيش عدد منهم في الكويت و الدمام و الغاط في منقطة الرياض و أصل عائلة زويد القحطاني و في الوقت الحالي يتواجدون بشكل كبير في نجد .

أبرز أبناء عائلة وقبيلة زويد

هناك العديد من الشخصيات البارزة من عائلة الزيد منهم رجال أعمال معروفون في القصيم والمملكة بشكل عام

  • الشيخ إبراهيم بن موسى الزويد : و هو رجل الاعمال المعروف في بريدة و صاحب مجموعة الزويد القابضة و صاحب الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية و كليات الغد الدولية للعلوم الصحية و الذي عرف عنه الكرم و الوجاهة انه يعتبر من ابرز وجهاء القصيم خاصة و المملكة.
  • الشيخ عبد الكريم بن حمد بن أحمد الزويد: و هو من الشخصيات القضائية و الذي له دور بارز في مجالس الصلح في المملكة العربية السعودية فكان الشيخ دائما يسعى لإصلاح ذات البين، ويسعى من أجل ارجاع الحقوق لأصحابها و هو عميد اسرة الزويد و يعتبر من أعلام العائلة و قد توفي قبل عدة سنوات رحمه الله .

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان الزويد وش يرجعون ؟ قبيلة الزويد من وين و قد تعرفنا على العديد من المعلومات حول عائلة الزويد و التي تعد من أكبر القبائل و العائلات في المملكة العربية السعودية و أصل عائلة زويد القحطاني و في الوقت الحالي يتواجدون بشكل كبير في نجد كما و يعيش عدد منهم في الكويت و الدمام و الغاط في منقطة الرياض كما و تعرفنا على أبرز الشخصيات من العائلة و نتمنى أن تنال المقالة على إعجابكم و دمتم في أمان الله و حفظه .