الرد على غثيث ؟ اذا احد قال غثيث وش ارد عليه ,انه وتتعرض العديد من الفتيات الى العبارات المهينة والتي قد تستهدف الحط من الطموحات والقدرات، وفي أغلب هذه الأوقات قد تكون الكلمات المهينة المفاجئة وذلك بحيث انه لا تستطيع الفتاة بالقيام بالرد عليها، وأيضا تشعر في الألم النفسي الشديد وذلك يكون لنتيجة عدم القدرة على الرد، ومن خلال هذا المقال التالي عبر موقع الجنينة سوف نقدم لكم بعض من ردود مناسبة من اجل الخروج من تلك المواقف المحرجة.

اذا احد قالي تفشلين وش ارد

تعتبر الرغبة في الفشل بأنها هي الآخر للأمور التي قد يتمنى ذلك المرء أن يصل إليها، وبالخصوص وعندما قد يقوم بالفعل ما لا يستطيع من أجل التجنب له، وأيضا الوصول إلى أعلى الدرجات للنجاح، ومن يريد النجاح يجب ان يحيط نفسه بشكل دائم في الأشخاص الإيجابيين وأيضا الداعمين، ولكن قد يحدث أنه قد يقابل من قد يعمل على التثبيط لعزيمته مما قد يؤثر عليه، وأيضا قد يجعله يفقد لثقته في القدرات وأيضا قد تتزعزع، وأيضا يرغب في الرد عليه، ولكن بالشكل المهذب، وذلك من دون أن يقع في الدائرة للتطاول أو حتى للإهانة.

اقرا أيضا: اذا احد قال اجازه سعيده وش ارد

الرد بلباقة على احد قالي تفشلين

وعند التعرض المفاجئ الى بعض من الكلمات التي قد تسبب الضرر النفسي، وأيضا قد يشعر الشخص في عدم القدرة على الرد، ولذلك قد يتساءل العديد من الفتيات عن اذا أي احد قد قالي تفشلين شو رح ارد ، فهناك الكثير من الردود المناسبة والتي بإمكانك استخدامها في مثل تلك المواقف، والتي تتمثل في هذه الفقرة على النحو التالي:

  • ان النجاح أو عدمه هو التوفيق من الله سبحانه وتعالى، وكل ما عليّ الا أن أجتهد وأيضا ان آخذ بالأسباب.
  • لا أحد يعلم ما في الغيب إلا الله.
  • إن الله لا يضيع الأجر لمن قد أحسن عملًا.
  • من لم يذق المعنى للنجاح في حياته قد يظن أن الفشل هو المصير للجميع.
  • سوف أفشل في الحال الوجود للأشخاص المحبطين في حياتي.
  • لطالما قد توكلت على الله فإن الله لن يخذلني ابدا.
  • قد أخبرني عن النجاحات التي قد حققتها أنت.
  • أنا أقوم في التجهيز للدكتوراه (المرحلة الدراسية / العملية التي على وشك الوصول لها) وأنت.. أخبرني إلام قد توصلت في هذه الحياة.
  • صحيح.. قد سمعت أنك لم تقم بإكمال المرحلة للتعليم الجامعي.
  • كلٌّ من يرى بعين هو طبعه.
  • إذا أحد قد قال لك سوف تفشلين، قولي له من قبل رؤيتك أم من بعدها؟

والعديد من الردود على مثل ذلك النحو، ولكن يجب التحلي في الهدوء وأيضا الابتسامة وذلك عند الرد، وذلك حتى لا يشعر ذلك الشخص الآخر في نجاحه في الاستفزاز لك وذلك بالإضافة إلى أن الوضع للحدود مع الآخرين من إحدى الأمور الوقائية المهمة وذلك من التعرض للإساءة، وحيث انه تقوم في التحذير للآخرين من التمادي في تلك الأفعال وإلا سوف يكون لك رد الفعل العنيف، وبالتالي سوف تتجنب تلك المواقف.

الرد المناسب على الإهانة

هنالك الكثير من المواقف وأيضا الردود المناسبة والتي قد يمكن ان يتم اتخاذها من اجل الرد على الإهانات والتي تتوجه إليك، وأيضا تختلف تلك الردود في الاختلاف للمواقف وأيضا الأشخاص الذين يقومون في التوجيه للإهانة، ومن بين كل هذه الطرق للرد عليها ما نسرده من خلال هذه الفقرة على النحو التالي:

  • الرد في الأسئلة؛ من الممكن لمن قد يقول لك أنك سوف تفشلين في الأمر الما، أن تقومي في القلب للطاولة عليه، وأيضا توجهي له في الأسئلة عن النجاحات والتي قد حققها في المجال والذي قد تتخصصين فيه، وأيضا الخبرات التي يمتلكها في ذلك المجال، وأيضا الأسباب لحكمه عليك في الفشل، وأيضا ما هي السبب التي قد يسلكها من اجل النجاح.
  • الهدوء وأيضا عدم الانفعال؛ فإن الهدف الرئيس من التوجيه للإهانة لك هو الرؤية للارتباك وأيضا الغضب وهم يقومون في السيطرة عليك، فلا تمنح ذلك الشخص تلك الفرص، وأيضا اجعله هو الذي يشعر في الغضب وذلك بسبب تجاهلك المتعمد الى إهانتك له.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على الرد على غثيث ؟ اذا احد قال غثيث وش ارد عليه , الرد المناسب على الإهانة.