وهل تعلم أن كل ذكرى زواج لها اسمها الخاص الذي يرمز إلى علاقتك بالعائلة في مرحلة معينة من الحياة. بدأ أسلافنا في الاحتفال كل عام معًا.

هل أنت تعلم أن كل ذكرى زواج لها اسم خاص بها ، والذي يرمز إلى علاقتك العائلية في مرحلة معينة من الحياة. بدأ أسلافنا في الاحتفال كل عام معًا. لكن في الحياة العصرية ، غالبًا حتى أقرب الأقارب لا يعرفون كيف يهنئون في ذكرى الزواج ، وماذا يقدمون للزوجين أو كيفية تسمية الذكرى الخامسة أو العاشرة أو العشرين لحياتهم معًا.

زفاف شيفون – السنة الأولى بعد الزواج

مع مادة خفيفة مثل الشيفون يرتبط الذكرى الأولى للزواج . ينصح التقليد بفك زجاجة شمبانيا تم تقديمها في يوم الزفاف. القطن هو رمز لعلاقة ليست قوية وسهلة بعد ، لأن الأسرة الشابة بدأت للتو في التعرف على بعضها البعض ، في مواجهة الصعوبات الأولى وروتين العلاقة.

إذا دُعيت إلى احتفال ، فتأكد من أن السؤال سيظهر: ما الذي يجب عليك تقديمه في حفل زفاف من الشيفون؟ نظرًا لأن رمز السنة الأولى هو chintz ، فإن أفضل هدية ستكون المنتجات المصنوعة من هذه المواد. في العصور القديمة ، كان هناك تقليد لإعطاء منديل كاليكو ، والذي ربطه زوجان شابان في عقدة واحتفظ بهما كتعويذة.

الذكرى الثانية – أ عرس ورقة

وخلال هذه الفترة، والتحركات علاقة الزوجين إلى مرحلة جديدة: أنهم يواجهون العادات السيئة، وشخصيات طحن وتوزيع المسؤوليات. ولهذا السبب يتم التعرف على ورق الزفاف بهذه المادة التي يسهل إزالتها وكسرها وحرقها. إذا كنت تتساءل ماذا تقدم في الذكرى الثانية للزفاف ، فعليك الانتباه إلى الهدايا التالية:

اللوحات ؛

  • الكتب .
  • ألبومات العائلة.

غالبًا ما تعني الذكرى السنوية الثانية للزواج نهاية العلاقة الرومانسية بين الزوجين ، لأنه خلال هذه الفترة يظهر الطفل في العائلة. في نفس الوقت فإن ظهور حياة جديدة يعطي مشاعر إيجابية أكثر وانطباعات شيقة.

الذكرى الثالثة – عرس جلدي

يعتبر هذا التاريخ هو الأول في حياة الأسرة الجديدة. الزفاف الجلدي يعني أن كل صعوبات “الورقة” قد ولت وأن العلاقة بين الزوج والزوجة أصبحت أقوى بكثير. لقد تعلموا التكيف مع احتياجات بعضهم البعض وإيجاد حلول وسط مع الصعوبات. يتم الاحتفال بذكرى الزواج لمدة 3 سنوات مع الأقارب المقربين ، ويجب على الزوجين ارتداء قطعة جلدية واحدة على الأقل.

إذا تمت دعوتك إلى احتفال وأنت لا تعرف ماذا تقدم في الذكرى السنوية الثالثة للزفاف ، استخدم القائمة التالية: حقيبة جلدية للسفر أو كرسي مكتب أو حزام رائع أو تذاكر سفر.

الذكرى الرابعة – عرس كتان

تم اختيار الكتان كرمز للسنة الرابعة من الحياة الزوجية. بعد كل شيء ، هذه المادة أقوى بكثير من الشنيل. الزفاف الكتان يعني أن الأسرة كانت قادرة على تحمل معظم الصعوبات وبناء علاقة آمنة. غالبًا ما يُطلق على هذا التاريخ اسم “الزفاف الشمعي”. لذلك ، أثناء الاحتفال ، يجب تزيين الطاولة بمفرش من الكتان وأضواء متلألئة.

للتحقق من العلاقة الزوجية ، أشعل شمعة بخار ، والتي يجب أن تحترق طوال اليوم. يُعتقد أن الذكرى السنوية الرابعة للزواج تساعد في معرفة مصير الزوجين. بعد كل شيء ، كم ساعة يمكن للشمعة أن تقف ولا تنطفئ ، سنوات عديدة أخرى ستكون زوجًا وزوجة سعيدين.

ماذا نعطي في الذكرى الرابعة للزفاف؟ المنسوجات المناسبة (بالضرورة من الكتان) ، والمناشف ، ومفارش المائدة ، ومفارش السرير.

بعد 5 سنوات من الزواج – زفاف خشبي

تسمى ذكرى الزواج لمدة 5 سنوات الذكرى السنوية الأولى. يعتبر الخشب مادة دافئة وعائلية للغاية. يتم استخدامه في البناء ، لذلك غالبًا ما يرمز حفل الزفاف الخشبي إلى بناء أسرة قوية وسعيدة. ومع ذلك ، لا ينبغي أن تسترخي ، لأن هذه المادة ، وإن كانت صلبة ، لكنها ليست أبدية. قد لا يزال شعورك العاطفي في عائلتك مهددًا بالمشاجرات وسوء الفهم.

يجب أن يزرع الزوجان شجرة في حفل زفاف خشبي. سيكون رمزًا حقيقيًا للسعادة والازدهار. غالبًا ما يتساءل الضيوف عما يجب تقديمه في حفل زفاف خشبي . الهدايا الشعبية هي المنتجات الخشبية: الإطارات ، وألواح التسخين ، وأدوات المائدة ، والإكسسوارات الأنيقة.

الذكرى السادسة – زفاف من الحديد الزهر

غالبًا ما لا يخمن الأزواج العصريون حتى ما يسمى الذكرى السادسة للزواج . لكن هذا التاريخ يعتبر أول “معدن” في حياة الأسرة. على الرغم من أن الحديد الزهر مادة قوية المظهر ، إلا أنه يمكن أن ينكسر حتى من ضربة خفيفة. لذلك لا يزال الزوجان بحاجة إلى الاعتماد على المشاجرات الصغيرة والبحث عن حلول وسط.

في الماضي البعيد في حفل زفاف من الحديد الزهر حاولت مضيفة تنظيف جميع أطباق هذا المعدن لتلمع وفضحها على عتبة الباب. لذلك يمكن للمارة أن يروا أن كل شيء على ما يرام في الأسرة.

إذا كنت لا تستطيع التفكير فيما تقدمه في الذكرى السنوية السادسة للزواج ، فستساعدك القائمة التالية: باهظة الثمن والساعات عالية الجودة ، ومنتجات الحديد الزهر (على سبيل المثال ، نحاس) ، إكسسوارات الصيد ستكون مناسبة للرجل ، وستحب المرأة حقيبة يد أنيقة.

الذكرى السابعة – زفاف نحاسي أو صوفي

النحاس مادة قوية جدًا وهي رمز للازدهار والجمال والقيمة. والصوف يسخن في الأمسيات الباردة على الرغم من حدوثه وشائك. لذلك ، يبدو أن حفل الزفاف النحاسي يلمح إلى أن أكثر من نصف المشاكل والمشاكل قد انتهت ، لكن العلاقة ربما لا تزال صعبة. غالبًا ما كان أسلافنا يتبادلون العملات النحاسية لإضفاء السعادة على بعضهم البعض. يمكنك اختيار مزهرية نحاسية أو أواني نحاسية غير عادية.

8 سنوات بعد الزواج – زفاف من الصفيح

اليوم ، يحتفل الأزواج في كثير من الأحيان بالذكرى السنوية ، وينسون التواريخ المهمة الأخرى. لذلك ، إذا سألت الشباب عن اسم الذكرى الثامنة للزفاف ، غالبًا ما يكون من المستحيل سماع الإجابة الصحيحة. أصبحت الحياة اليومية مألوفة للعائلة تدريجياً ، ويمكن أن تتلاشى المواقف وتتلاشى. اسم التاريخ يتحدث عن نفسه – ساعدت الحياة الزوج والزوجة على الاقتراب والعثور على اهتمامات مشتركة ونسيان المشاكل.

أفضل هدية من الضيوف ستكون المنتجات البرونزية ، أواني المطبخ ، والتماثيل المعدنية.

الذكرى التاسعة – الزفاف القيشاني

رمزية هذا اليوم له تفسيران مختلفان. أصبحت العلاقات الأسرية أقوى. مثل الشاي الأسود في فنجان من الخزف. لكن خلال هذه الفترة قد يواجه الزوجان مشاكل جديدة ويصبحان هشين ، مثل مجموعة المائدة القيمة. لذلك ، إذا سئلت عن اسم الذكرى التاسعة للزفاف ، يمكنك أن تقول بأمان – الخزف.

ماذا نعطي في الذكرى التاسعة للزفاف؟ من الخيارات الرائعة منفضة سجائر من الخزف ، أو شيشة ، أو تميمة فريدة مصنوعة من السيراميك أو أكواب بيرة.

الذكرى العاشرة أو حفل زفاف من الصفيح

هذه أول ذكرى هامة لعائلتك. لذلك ، غالبًا ما يتم الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة للزواج بحماس خاص. أنه في العلاقات الأسرية لم يكن هناك سوى المتعة والسعادة ، فمن الضروري في هذا اليوم استمتع مع أحبائك ، متناسين كل المشاكل والمتاعب. تسمى الذكرى العاشرة للزواج بيوتر لأن القصدير يعتبر مادة قابلة للطرق. وعلى مر السنين ، تكيف الزوج والزوجة بالفعل مع بعضهما البعض.

لا أعرف ماذا يقدم في الذكرى العاشرة للزواج؟ تحظى منتجات القصدير بشعبية كبيرة وكذلك الإكسسوارات الثمينة والصناديق وديكور المنزل.

الذكرى الخامسة عشر – كريستال الزفاف

ربما يعرف الكثير من الناس اسم الذكرى الخامسة عشرة للزفاف ، لكن قلة من الناس يخمنون سبب تسمية هذا التاريخ بهذا الاسم. ومع ذلك ، يبدو أن الزفاف الكريستالي يشير إلى ذلك لا ينبغي السماح بالمشاجرات في حياتك ، لأنه لا يزال من الممكن كسر مثل هذا الشجار.

نظرًا لأن هذه الذكرى مهمة جدًا ، فيجب الاحتفال بها على نطاق واسع ، والضيوف يمكن أن تعطي ساعة مصنوعة من المعدن الثمين ، مجوهرات من الكريستال ، ولا تنسى باقة الورد!

للاحتفال يجب أن يكون ص نضع على المنضدة صحن خزف جديد مما يدل على زيادة ثروة الأسرة. خاصة بالمقارنة مع الزفاف القيشاني. الذكرى السنوية العشرين للزواج هي ذكرى سنوية حقيقية يجب مشاركتها مع الأحباء والأصدقاء. هذا التاريخ يمثل الانسجام الذي حققه الزوجان.

ماذا نعطي في الذكرى العشرين للزفاف؟ الهدايا التالية رمزية للغاية: طقم طاولة بورسلين ، مزهرية ، تمثال صغير أو حتى كتان من البورسلين.

الذكرى الخامسة والعشرون – زفاف فضي

الفضة معدن ثمين وهو رمز لاتحاد قوي وموثوق. من المعتاد الاحتفال بالعطلة مع دائرة كبيرة من الأصدقاء والأقارب. وفقًا للتقاليد ، يتبادل الزوجان خواتم الزفاف الفضية ، والتي يجب ارتداؤها بالذهب طوال العام.

مكان خاص في الاحتفال هو كعكة لـ الزفاف الفضي . من المعتاد أن تطلب مقدمًا وتزين بالزهور الطازجة وخواتم الزفاف والديكور الفضي. يُعتقد أنه يجب على الزوجين قطع الكعكة معًا ، كما فعلوا في يوم زفافهم. أفضل هدية تكون زينة فضية لامرأة وختم للرجل.

الذكرى الثلاثين أو عرس اللؤلؤ

ذكرى أخرى مهمة ورمزها اللؤلؤ الثمين. إنها تمثل العلاقات الزوجية “النقية” ، لأن اللآلئ الحقيقية لا تتلاشى مع مرور الوقت. هذه المادة هي هدية مثالية من الطبيعة. ومن المعروف أن أم لؤلؤة واحدة تنضج لعقود. وهذا هو السبب في أنها تحظى بتقدير في جميع أنحاء العالم. ومع الحياة الزوجية. بعد كل شيء ، ذكرى الزواج التي تبلغ 30 عامًا هي طريق طويل للتفاهم ، والذي تجسد في الخلافات والمشاكل المختلفة. نذور الولاء. كان يُعتقد أن على المرء أن يحضر الخدمة الصباحية وأن يضيء ثلاث شموع – أمام أيقونة الثالوث الأقدس ، قائلين صلاة من أجل مستقبل سعيد ، أمام والدة الله المقدسة والصلب ، للتعبير عن الامتنان للثالوث. سنوات قضاها معًا.

ألا تعرف ماذا تقدم في الذكرى الثلاثين لزواجك؟ طبعا من الأفضل التوقف عند مجوهرات اللؤلؤ.

بعد 35 عاما من الزواج – الزفاف من الكتان أو المرجان

موعد آخر مهم وجميل في حياة الزوجين معًا. يُعتقد أنه يجب الاحتفال به مع مراعاة جميع التقاليد ، حتى لا تخيف السعادة من منزلك. رموز هذا العام هي قماش ومرجان. الأول يجلب القوة للعلاقة ، والثاني هو تجسيد الرفاه. معنيين في آن واحد. كل شيء بسيط للغاية. تنمو الشعاب المرجانية لسنوات عديدة ، وتنمو تدريجيًا إلى أحجام كبيرة. واستغرقت الحياة الزوجية آلاف الأيام لتكوين أسرة حقيقية. والقماش مادة شائعة بين أسلافنا ، الذين كانوا يزينون طاولات العطلات فقط بمفارش من الكتان. سوف تسعد الاحتفالات السنوية بالحصول على زجاجة نبيذ باهظة الثمن ، أو أجهزة عالية الجودة أو مجموعة من أغطية السرير.

الذكرى الأربعون – زفاف روبي

زفاف روبي هو ذكرى سنوية مهمة أخرى وعلامة فارقة في الحياة الزوجية. يعتبر هذا اليوم مهمًا جدًا ، لذلك غالبًا ما يتم الاحتفال به في مطعم يستقبل العديد من الضيوف. تحتاج إلى الاستعداد مسبقًا للحدث الجليل.

روبي هو حجر كريم يرمز إلى الحب الناري. سيساعد الزوجين على تذكر المشاعر التي كانت تربطهما في السنوات الأولى من الحياة معًا. لونه مشابه للدم الذي يلمح إلى روابط “الدم” الحقيقية بين الزوج والزوجة.

تأكد من تزيين القاعة بقماش أحمر أو بورجوندي ، ولا تنسى حول مثل هذه التفاصيل الهامة مثل الزهور. يجب أيضًا اختيار كعكة الزفاف المصنوعة من الياقوت بشكل صحيح. في السنوات الأخيرة ، كان الخيار الشائع جدًا هو الحلوى “ريد فيلفيت”.

غالبًا ما يتساءل الأطفال عن ماذا سيعطون لوالديهم حفل زفاف لمدة 40 عامًا؟ يوصى بالاهتمام بالأشياء العملية: الأجهزة المنزلية ، والأثاث عالي الجودة ، والمنسوجات عالية الجودة. المنتجات المصنوعة يدويًا مناسبة أيضًا. على سبيل المثال ، ألبوم به صور عائلية.

الذكرى السنوية الخامسة والأربعون – زفاف الياقوت

لا عجب أن التواريخ الرمزية اختارت حجر الإخلاص. لقد حمل الزوجان مشاعرهما على مر السنين ويمكن الآن أن يطلق عليهما اسم عائلة حقيقية. اعتقد أسلافنا أن الياقوت يساعد في التخلص من الأفكار الثقيلة ، وينعش الحب ويعطي القوة في مكافحة الأمراض. يوصى بالاحتفال بمرور 45 عامًا على الزواج بمقياس خاص. من المهم بشكل خاص دعوة الأصدقاء الذين دعموا الزوجين طوال هذه السنوات.

في الذكرى 45 للزواج ، من المعتاد التبرع بأشياء متعلقة بالمياه. يمكن أن تكون مجموعة من مناشف تيري ، أو نافورة حديقة للتبرع أو حوض مائي بأسماك مشرقة.

50 عامًا معًا – حفل زفاف ذهبي

في هذا اليوم يمكن للزوجين المسنين أن يعودوا إلى الماضي البعيد ويختبرون مرة أخرى تلك اللحظات الرائعة من الزواج التسجيل لمدة 50 عامًا ، لم يقم الزوجان بتربية الأبناء والأحفاد فحسب ، بل قاما أيضًا بتربية أبناء الأحفاد ، ولهذا السبب تشعر الأسرة بوحدة خاصة. طوال حياتهم الزوجية.

يجب الاحتفال بالذكرى الخمسين للزواج في أوكرانيا. يضيف الضيوف والأزواج تفاصيل ذهبية إلى صورتهم. تقليديا ، هذا سوف يساعد على تحقيق الرخاء والثروة للأسرة.

هناك طقوس خاصة لها جذورها في الماضي البعيد. إذا كنت لا تعرف كيفية الاحتفال بزفاف ذهبي ، فإن الأمر يستحق ذلك اتبع هذه النصائح:

  • يجب على الأطفال ارتداء منديل ذهبي على رأس أمهم ، الذي سيحميها من المتاعب ؛
  • خواتم الزفاف القديمة تصبح إرثًا عائليًا ، لذلك يجب على الزوجين تبادل خواتم جديدة ؛
  • الزوج والزوجة يعطي الأبناء أو الأحفاد المضيئة الشموع التي هي رمز القدر السعيد والبركة ؛
  • حتى يكون المنزل وفيرًا دائمًا ، يرش الضيوف عيد ميلاد سعيد بالعملات المعدنية والورق المقوى والأرز ؛
  • يجب ألا ننسى رقص الزفاف الذي يرمز إلى الحياة السعيدة.

اعتقد أسلافنا أنه إذا تمت دعوة 50 شخصًا للاحتفال ، فإن الضيوف والمناسبات السنوية وأطفالهم بالتأكيد سيحصل على مصير سعيد. لجعل هذا العرس الذهبي سعيدًا للجميع ، يحيي جميع الحاضرين العروسين. ستساعد زيارة المعبد حيث أقيم حفل زفافهما الزوجين على تذكر اللحظات الرائعة في حياتهم. وفي نهاية الاحتفال ، تلقي “العروس” باقة زهور. إذا قبضت عليه امرأة متزوجة ، فإنها ستعيش مع زوجها حتى الذكرى الخمسين. إذا وقعت الزهور في يد فتاة غير متزوجة – ستقيم حفل زفاف.

إذا تمت دعوتك للزيارة ، فعليك التفكير في ما يجب تقديمه لحضور حفل زفاف ذهبي. لإرضاء الذكرى. ليس من الضروري إعطاء الذهب فقط ، لأنه في هذا العصر سيكون من الأنسب بطانية دافئة أو تلفزيون جديد. الهدية الجيدة ستكون مرتبة لتقويم العظام ، وتصريح إجازة ، ومجموعة متنوعة من الأجهزة.