الخرمه كم تبعد عن الطائف: حيث تعتبر الخرمة من أهم محافظات المملكة العربية السعودية ، ذات كثافة سكانية كبيرة ، وسنناقش إجابة هذا السؤال في الأسطر التالية من خلال موقعنا الجنينة ، سنتعرف أيضًا على الحقائق الأكثر أهمية حول محافظة الخرمة ، وأهمية الاسم ، ومجموعة متنوعة من التفاصيل الأخرى حول المنطقة.

الخرمه كم تبعد عن الطائف

تبلغ المسافة بين الخرمة والطائف 237.26 كيلومتراً أو 147.1 ميلاً ، الخرمة هي إحدى محافظات المملكة العربية السعودية ، وتقع بالقرب من مكة المكرمة. وتقع الخرمة في الأطراف الشمالية لمدينة الطائف ، وهناك عدة مدن أخرى في محيط المحافظة. أي اتجاه يمكن تحديده ، وتعتبر توربا ، التي تبعد 80 كيلومترًا ، وهي واحدة من أهم هذه المدن ، ومدينة رانيا التي تبعد حوالي 140 كيلومترًا ، ومدينة الخرمة التي تبلغ مساحتها حوالي 26 ألف كيلومتر مربع ، كلاهما يعتبران من المناطق الكبيرة التي تأوي عددًا كبيرًا من الناس في المملكة العربية السعودية ، يبلغ عدد سكان هذه المحافظة حوالي 60 ألف نسمة ، أي ما يقرب من 1٪ من مجموع سكان المملكة العربية السعودية. تشتهر الخرمة بمميزاتها المتنوعة ، بما في ذلك الجبال الشاهقة والوديان ، فضلاً عن السهول السهلة والمسطحة والعديد من المعالم والمعالم البارزة.

سبب تسمية محافظة الخرمة بهذا الاسم

تعددت النظريات حول تسمية محافظة الخرمة على اسم نبات يسمى نبتة الخورما ، وهو نبات عشبي يصل طوله إلى ستين سنتيمترا ، ويرى البعض أن سبب التسمية هو أن هذه المحافظة تضم واديًا يربط بين مدينتي نجد والحجاز ، ويمر عبر الجبال والغابات ، مما أدى إلى بناء جدول يؤدي إلى تكوين مجموعة كبرى من المزارع والواحات ، وجود العديد من الغابات في هذه المنطقة ، وقيام القوافل بخرق هذه الغابات والأشجار من طرق محدودة ، بحسب النظرية ثالثة ، هو سبب تسمية الخرمة.

أهم قرى محافظة الخرمة

يوجد في محافظة الخرمة بالمملكة العربية السعودية عدة قرى ، فيما يلي أبرز وأشهر هذه القرى:

  • قرية الغريف: وهي من أهم القرى في محافظة الخرمة ، وتقع في الأطراف الشمالية لمدينة الطائف ، على بعد حوالي 30 كيلومترًا.
  • قرية الدغمية: يكرم هنا الشيخ سلامة الادغم مؤسس القرية وذلك سبب تسميتها ، وتقع في الأطراف الشرقية لمدينة الطائف ، وتبلغ المسافة بينها حوالي 230 كيلومترًا.
  • قرى أخرى: من بينها سلمية والهجرة وحوقان والدبيلة ورميص وجبار السلام والشرقية وعدد من القرى الصغيرة.

وفي ختام مقالنا نكون قد اجبنا على جميع الاسئ المتعلقة الخرمه كم تبعد عن الطائف ، وتعرفنا ايضا على أهم الحقائق عن محافظة الخرمة وأهم القرى المرتبطة بها ، فضلاً عن أهمية الاسم ومجموعة متنوعة من التفاصيل الأخرى حول الموضوع ، نتمنى ان يكون مقالنا قد نال اعجابكم.