الجلعود وش يرجعون ،عائلة الجعلود من وين بالتحديد ؟ يوجد الكثير من الأسئلة المتعلقة بعائلة الجلعود،التي هي من المملكة العربية السعودية ،حيث العرب قديما اهتموا بعلم الانساب، وكانت الانتماء إلى القبيلة من الأمور والاشياء التي يفخر ويعتز بها كل شخص من أشخاصها، وتقوم وتشن الحروب بين القبائل العربية القديمة بسبب التنافس على الزعامة، عن طريق هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على واحدة من تلك العائلات وهي عائلة جلعود ،فسوف نتحدث عن عائلة جلعود بالتفصيل وما ماذا يرجعون.

الجلعود ويكيبيديا

تعد عائلة الجلعود واحدة من العائلات العريقة والاصيلة في المملكة العربية السعودية، وهي تسكن وتقيم في مدن: الروضة و قفار والقصب وسميرا، وقد تفرع منها عدد كثير من العائلات السعودية التي تقيم وتسكن في أماكن متنوعة ومختلفة من المملكة العربية السعودية.
و الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية يتسألون من وين عائلة الجلعود؟ وكانت عائلة الجلعود تعيش في القديم بادية القصيم، وبعد ذلك عاشت عدد من العائلات في مختلف القرى كما أن منها ما عاش في المناطق الحضرية.

الجلعود وش يرجعون

في كتب الأنساب تم الذكر أن أصل عائلة الجلعود يرجع إلى فرع الدهامشة من قبيلة عنزة، وهي واحدة من أعرق وأصل القبائل في المملكة العربية السعودية.
ويتسائل العديدون من الأشخاص في المملكة العربية السعودية : عائلة الجلعود من وين؟ وللقيام بالاجابة على هذا السؤال يجب أن نذكر أن عائلة جلعود يتفرع عنها الكثير من العائلات الأخرى، ومن بين أشخاصها عدد كثير من رجال النبلاء والعلم ، كما يتصف ويشتهر أبناء عائلة جلعود بالأخلاق الكريمة، ومنهم:
• العبيدان، ويعيشون في مدينة بريدة و الرياض ، وهم من أبناء صالح بن سليمان العبيدان.
• المطاوعة، ويعيشون في مدينة أبا الدود بالأسياح، وهم من ذرية صالح السليمان الجلعودي.

نسب عائلة الجلعود

ترجع قبيلة آل جلعود، إلى سالم بن سليمان الجلعودي، وسالم بن سليمان الجلعوي من نسل جلعود بن حضيري من الدهامشة، وشيخ هذه القبيلة هو الشيخ سعود بن جلعود، وابنه الشيخ عبدالعزيز بن سعود، وهناك عدد من العائلات التي تتفرع من هذه القبيلة، ومنها:
المطاوعة- الهلابس – القحوص -الأشقر – الصديان – المساعيد – الغانم – الجدعان – المهاوش – السابل – الجوهري -الذياب – الدريعي – المشعان – الدوخي – آل زايد – آل جبعان – الراقي – البلالي – السعد – السالم – الغصيبة – المعاقلة.. وغيرهم الكثير من العائلات التي تتفق معها في النسب.

في هذا المقال قمنا بتعريفكم على عائلة الجلعود العريقة التي هي من المملكة العربية السعودية فوضحنا أين تعيش عائلة الجلعود ، ثم ذكرنا عائلة الجلعود وش يرجعون فذكرنا أن عائلة الجلعود تعود إلى فرع الدهامشة من قبيلة عنزة التي هي واحد من أعرق القبائل في المملكة العربية السعودية ،ثم ذكرنا نسب عائلة الجلعود التي ترجع إلى سالم بن سليمان الجلعودي التي هو من نسل جلعود بن حضري من الدهامشة .