مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول التقرير الطبي لمقتل شيرين ابو عاقلة.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

شيرين أبو عاقله ويكيبيديا!

صحافية فلسطينية من مواليد مدينة القدس عام 1971 م. بدأت حياتها الأكاديمية بتخصص في الهندسة المعمارية ، لكن حبها لوسائل الإعلام والصحافة دفعها إلى دخول تخصص الصحافة المكتوبة في جامعة اليرموك في الأردن. تخرجت في الصحافة عام 1991 ، وحصلت على البكالوريوس في الصحافة الإعلامية ، ثم عادت إلى فلسطين لممارسة الصحافة ، حيث كانت بدايتها في إذاعة فلسطين.

التقرير الطبي لمقتل شيرين أبو عاقلة!

وأوضح الطب العدلي الفلسطيني أن الصحفية شيرين أبو عاقلة أصيبت بعيار ناري مباشر في منطقة أسفل الرأس ، تحت الخوذة التي كانت ترتديها. تم تشريح جثة أبو عقيلة في جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. فيما يلي بيان مدير المعهد العدلي في جامعة النجاح الوطنية ريان العلي:

الرصاصة التي أصابت شيرين أبو عاقله كانت قاتلة بشكل مباشر ، حيث تسببت في تمزق شديد بالدماغ والجمجمة ، والسلاح المستخدم من نوع سريع للغاية ، مضيفاً: “لا يوجد دليل على أن إطلاق النار كان من مسافة أقل. من متر ، ولا توجد تفاصيل الآن حول الرصاصة “. وقال “تم ضبط القذيفة المشوهة وتجري دراستها الآن في المختبر للعثور على أي دليل يمكن ربطه بالجهة المسؤولة عن قتلها”.

وفاة الصحفية شيرين أبو عاقلة!

استشهدت مراسلة الجزيرة شيرين أبو عقله متأثرا بعيار ناري في رأسها أثناء تغطيتها لتوغل قوات الاحتلال في مخيم جنين بالضفة الغربية. اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين ، فجر الأربعاء 11 مايو 2023 ، وكانت مراسلة الجزيرة شيرين أبو عقله تغطي الاقتحام ، مما أدى إلى إصابتها برصاصة في رأسها ، رغم ارتدائها درعًا وخوذة واقية من الرصاص. تم إطلاق النار عليها في أسفل العنق تحت الخوذة. ونقلها مباشرة إلى مستشفى ابن أسينة التخصصي ، حيث كانت حالتها حرجة ، مما أدى إلى وفاتها بعد دقائق من وصولها إلى المستشفى.

سيرة شيرين أبو عاقلة!

فيما يلي أهم المعلومات عن مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقله:

الاسم الكامل: شيرين نصري أبو عاقله.

مكان الميلاد: القدس – فلسطين.

تاريخ الميلاد: 1971.

تاريخ الوفاة: 11 مايو 2011.

مكان الوفاة: مخيم جنين.

العمر: 51 سنة.

محل الإقامة: رام الله ، فلسطين.

الجنسية: فلسطيني.

العرق: عربي.

الدين: مسيحي.

المهنة: صحفي وصحفي ومراسل اعلامي.

سنوات نشاطها: من عام 1990 حتى وفاتها عام 2023.

ألما الأم: جامعة اليرموك في الأردن.

اللغات: العربية والإنجليزية والعبرية.

مكان العمل: الجزيرة ، مونت كارلو الدولية ، وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى ، وصوت فلسطين.

مهنة شيرين أبو عاقلة!

تخرجت شيرين أبو عاقله من جامعة اليرموك في الأردن بدرجة البكالوريوس في الصحافة والصحافة عام 1991. بدأت حياتها المهنية في إذاعة فلسطين ، ثم انتقلت للعمل في قناة عمان الفضائية. كما عملت في عدة مؤسسات إعلامية أبرزها مونت كارلو آخرها قناة الجزيرة الفضائية كمراسلة من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول التقرير الطبي لمقتل شيرين ابو عاقلة وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.