الاستعلام عن نقل كفالة برقم الحدود ، من الخدمات التي أنشأتها وزارة العمل في المملكة العربية السعودية من أجل تمكين المنشآت من اصدار رخص عمل لفترة محددة و عبر الجنينة سنتعرف على الاستعلام عن نقل هذه الكفالة.

خدمة وافد برقم الحدود

خدمه تم إصدارها من خلال وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية داخل المملكة السعودية و هي مختصة في تمكين المنشآت لإصدار رخص عمل بشكل استثنائي و محدود و ذلك لنقل الوافد الذي تجاوزه فتره دخوله إلى المملكة العربية السعودية 90 يوم.

و لم يقوم بإصدار رخصة عمل و قامت الوزارة بوضع مجموعة من الخطوات من أجل تنفيذ و اصدار رخصة عمل لهذا الوافد عبر موقع الكتروني أطلق عليه خدمة وافد عبر الموارد البشرية.

الاستعلام عن نقل كفالة برقم الحدود

يمكن الاستعلام عن الكفالة و ذلك عبر موقع الوزارة لخدمة وافد  و هي وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية من خلال الخطوات التالية :

  • زيارة موقع وافد : من هنا.
  • تعبئة البيانات و تسجيل الدخول.
  • قم باختيار المنشأة.
  • اختيار نقل خدمة عامل برقم الحدود.
  • قم بإدخال رقم المنشأة و رقم الحدود.
  • انقر على إضافة لإصدار رخص مؤقتة.
  • قم بالضغط على أرسل.
  • تظهر رسالة للوافد الذي يكون تابع للشركة.

و في حالة كون الوافد من شركة أخرى يتم منح تفويض من قبل وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية إن كان تابع لشركة أخرى ، و من ثم عليك زيارة إدارة الجوازات حتى تستلم رخصة إقامة مؤقتة ، و عبر حسابك على خدمة وافد يمكنها نقلها عبر موقع الوزارة.

سبب إطلاق خدمة وافد

جاء من حرص الوزارة على تحقيق أقصى استفادة من خدماتها المقدمة و لتسهيل الحصول على خدمة جديدة دون الحاجة إلى تعبئة البيانات الشخصية في كل مرة ، لذلك من جهتها دعت وزارة الموارد البشرية في السعودي المواطنين من أجل التسجيل في موقع وافد للخدمات الالكترونية.

و العمل على تسهل الاتصال و التواصل بين العملاء و الوزارة و الاطلاع على أخر المستجدات الحاصلة و حال الطلبات و طرق الاستعلام و رؤية الأوراق و المستندات المطلوبة.

طريقة الاستعلام عن طلب نقل الكفالة

يمكن الاستعلام عن نقل كفالة عامل بكل سهولة عبر موقع خدمة وافد من خلال تسجيل البيانات او تسجيل الدخول في حال تمتلك حاسب عبر البوابة الالكترونية ، و قم باختيار خدمة استعلام نقل كفالة عامل وافد  عبر الصفحة الرئيسية للموقع ، بعد ظهور النافذة الجديدة يتوجب غليك تعبئة بيانات الوافد الجديد  الذي ارغب في نقل كفالته و من ثم النقر على استعلام.

نقل الكفالة قبل إصدار الإقامة

حسب الشروط و التعليمات التي أصدرتها  مديرية الجوازات ، فإنه لا يمكن ان يتم نقل الكفالة للعاملة المنزلية أو الخادمة ، إلا عقب ان يتم اصدار هوية مقيم و عليه فإنه يلزمه اصدار الإقامة و من ثم نقل الخدمات التي تلي الإصدار ، و لها العديد من الشروط ، و هي موافقة الكفيل الجديد و السابق على النقل ، ألا يكون عليه مخالفات مرور أو لقانون العمل ، دفع رسوم الكفالة 2000 ريال للمرة الأولى.

كم هي مدة نقل الكفالة

في الغالب تحتاج نقل الكفالة إلى عدة أيام و حتي يتم من اتخاذ كافة التدابير بشكل  كامل و تام ، في الأكثر قد تستغرق عملية النقل خمسة عشر يوم بحد أقصى ،و ذلك بعد الانتهاء من تقديم الطلب و اصدار الموافقة عليه من صاحب العمل الجديد ، و لا توجد حاجة لتعبئة نموذج بيانات كاملة و إنما يكتفي في الوقت الحالي بالنموذج الالكتروني.

لكن و بهذا إلى هنا وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان الاستعلام عن نقل كفالة برقم الحدود و تعرفنا على كل الأمور المتعلقة بنقل الكفالة من حيث الوقت و طريقة التسجيل و الحالات الواردة ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.