الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم، حيث إنها خدمة مهمة يحتاجها عدد كبير من الأشخاص المقيمين في المملكة السعودية عندما يرغبون في مغادرة المملكة بشكل دائم، وبسبب كثرة الراغبين في الحصول على هذه الخدمة قد تم توفير خدمة إلكترونية للاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي عبر منصة أبشر الإلكترونية وباستخدام رقم الإقامة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على كيفية الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

تُعد تلك الخدمة هي خدمة إلكترونية نحصل عليها إلكترونياً عبر شبكة الإنترنت من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية حتى يتمكن كل مقيم من الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي إلكترونياً ومعرفة تاريخ خروجه النهائي من أراضي المملكة دون الإخلال بالموعد المحدد لتأشيرة الخروج النهائي من المملكة السعودية حتى لا يتعرض لغرامة في حالة عدم الالتزام بهذا الموعد النهائي.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة

حيث بإمكانكم الاستفسار عن تأشيرة الخروج النهائي عبر استخدام رقم الإقامة، وكل ما عليك هو اتباع تلك الخطوات التالية وهي:

  • انتقل إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية واختر الخدمات للأفراد من هنا.
  • ثم انتقل إلى قسم الجوازات ثم التأشيرات.
  • ثم قم بتسجيل البيانات اللازمة مثل: الاسم كما يظهر في جواز السفر، ورقم إقامة حامل التأشيرة، ورقم جواز السفر.
  • وبعد تأكيد كافة البيانات سيتم عرض جميع البيانات المتعلقة بالتأشيرة تلقائياً مثل تاريخ الخروج النهائي من المملكة وفترة صلاحية التأشيرة الصادرة.

كيفية الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة

كما يمكنكم الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة إلكترونياً بالكامل باتباع الخطوات التالية وهي:

  • يمكن الوصول إلى خدمات أبشر للأفراد من خلال الرابط الرسمي من هنا.
  • بعد ذلك قم بتسجيل الدخول ثم انتقل إلى خدمات الاستفسار الإلكترونية.
  • ثم أدخل رقم الإقامة ورمز التحقق ، متبوعًا بالضغط على كلمة View.
  • وفي غضون ثوان قليلة سيتم عرض كل ما يتعلق بالإقامة المطلوب الاستفسار عنها سواء تاريخ انتهاء الصلاحية أو تاريخ التجديد أو أي معلومات أخرى.
  • ويشار إلى أن الاستفسار عن تأشيرة الخروج النهائي برقم الإقامة وكذلك الاستفسار عن صلاحية الإقامة والاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة من شأنه أن يساعد كل مقيم في تحديد صلاحية وصلاحية إقامته ومواعيد الحصول على التأشيرات بسهولة.

لهنا قد وصلنا لختام المقال بعنوان، الاسَتعلام عن تَأشيرة خروج نهائي مُقيم، حيث تعرفنا بشكل عام ما هي خدمة الاسَتعلام عن تأشيرة خُروج نهائي، كذلك قد تعرفنا على خطوات الاستعلام عن تأشَيرة خروج نهائي برقم الاقامة، وكيفية الاسَتعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة.