الأردن.. اسماء وفيات واصابات حادث “تسرب غاز سام” ، وفيات حادث سقوط وانفجار صهريج غاز سام عند نقله من سفينة إلى الميناء الصناعي بالعقبة عددهم ارتفع إلى عشر حالات، فما أسماء هذه الحالات ، من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بالتطرق الى حادث “تسرب غاز سام” ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر اسماء وفيات واصابات حادث “تسرب غاز سام”.

حادث “تسرب غاز سام”

مديرية الأمن العام قالن في بيان إنه يوجد عشر حالات وفاة و 251 حالة إصابة بسبب تسرب الغاز السام.

والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات قال في بيان إنه ” بالتنسيق مع الجيش الأردني فإنه تم تعزيز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي”.

عامر السرطاوي الناطق باسم المديرية أشار الى إن “المختصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني يتعاملون لغاية هذه اللحظة مع حادثة تسرب الغار في ميناء العقبة”.

الناطق كان في وقت سابق قد قال “إنه في أثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة في أثناء نقله، مما أدى إلى تسرب الغاز في الموقع”.

واليوم الاثنين السلطات قامت باخلاء الشاطئ الجنوبي الذي يوجد في محافظة العقبة، عقب ان تسرب الغاز السام من صهريج، وفق ما أفادت به قناة “المملكة” الرسمية.

و قناة “المملكة” قد أفادت أن الباخرة التي حصل بها التسرب سقط منها صهريج يوجد به مواد غازية سامة ، والمصابين قد تم نقلهم إلى المستشفى الميداني في مدينة العقبة، والسلطات الأردنية دعت المواطنين إلى عدم الاقتراب من المستشفيات.

في غضون ذلك، نضال المجالي مفوض السياحة والبيئة قال إن “تأثير الغاز انحصر حاليًا ولا ضرر على الصحة العامة لنتائج الحادث”.

ونضال المجالي اشار في بيان، إلى أن “القراءات الحالية من محطات الهواء الثابتة في المنطقة الجنوبية والمدينة لم تسجل أية مؤشرات غير طبيعية ومنطقة السقوط لا مؤشرات خطرة فيها نهائيًا، حسب القراءات قبل دقائق”.

والمسؤول نضال المجالي اوضح أن “سرعة الرياح في الموقع 1.9 متر في الثانية واتجاهها شمالي وهذا منع اي توسع للمادة ولا اتجاه لأية غازات او روائح او اضرار باتجاه المدينة من موقع الحادث ولا تراكيز عالية تؤثر على الصحة في موقع الحادث”.

حيث ان الحكومة قامت بتشكيل فريق تحقيق في الحادث، برئاسة وزير الداخليَّة، وفق بيان فيصل الشبول وزير شؤون الإعلام .

اسماء وفيات واصابات حادث “تسرب غاز سام”

لم يتم ذكر أي من اسماء وفيات واصابات حادث “تسرب غاز سام” حتى هذه اللحظة من قبل أي جهة حكومية او مسؤولة ، في حين تم ذكر أسمائهم سنوفيكم إياهم.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بالتطرق الى حادث “تسرب غاز سام” ، بالإضافة الى اننا قمنا بذكر اسماء وفيات واصابات حادث “تسرب غاز سام”.