افضل دعاء في يوم عرفة , أعظم ما يقال في يوم عرفة , عبر موقع الجنينة ومن خلال التغطية المستمرة التي نقوم بها حول كافة أخبار الوطن العربي نقدم لكم هذا الخبر الآتي المتعلقة بأفضل دعاء يقال في هذا اليوم العظيم وهو يوم عرفة وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة والثامن من شهر يوليو 2023 , حيث أن هذه الموضوع هو من المواضيع التي يتم البحث عنها باستمرار في محرك البحث العالمي جوجل ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي .

افضل دعاء في يوم عرفة

ينبغي للمسلمين أن يستغلوا يوم عرفة وهو من أفضل أيام السنة وأهم مكونات الحج بالتذكر والصلاة وتلاوة القرآن يستحب الإكثار من الدعاء في يوم عرفة والبحث كثيراً في محرك البحث العالمي جوجل عن دعاء يوم عرفة الذي سيتم الرد عليه وعلى المسلم أن يجتهد في ذلك اليوم بقدر ما يجتهد يستطيع هذا اليوم هو أفضل يوم في السنة للدعاء .

  • روي عن النبي “صل الله عليه وسلم” قوله: “خَيرُ الدُّعاءِ دُعاءُ عَرَفةَ، وخَيرُ ما قُلتُ أنا والنَّبيُّونَ مِن قَبلي: لا إلهَ إلَّا اللهُ وَحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحَمدُ وهو على كُلِّ شَيءٍ قَديرٌ”.
  •  «رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ»
  •  اللهم في يوم عرفة اقسم لي فيه خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت .
  • اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم أعلم.
  • يارب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا .
  • اللّهم إنّي أسألك إيماناً دائماً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسألك ديناً قيّماً، وأسألك العافية من كلّ بَليّة، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس، اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، ونعمة في الحياة، وصحة في البدن وكفاية القوت، والتوبة قبل الموت، وشهادة الموت، والمغفرة بعد الموت، والمغفرة في الحسابات، والأمن من العذاب ، ونصيب من السماء، وامنحنا أن ننظر إلى وجهك الجميل.

أعظم ما يقال في يوم عرفة

اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيئاً، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.

اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي.

إلى هنا نكون قد انتهينا من سرد كافة التفاصيل الخاصة بهذا المقال , ووضحنا فيه أفضل الأدعية لهذا اليوم العظيم وهو يوم عرفة .