ألقت السلطات الامنية المصرية، القبض على الاعلامية “منال عجرمة”، نائب مشرف مجلة الإذاعة والتليفزيون، من بيتها في حي التجمع الخامس، وذهبوا بها لقسم شرطة التجمع الأول وأعلن الاعلامي هشام يونس، عضو مجلس نقابة الإعلاميين، القبض على الاعلامية منال عجرمة، موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان اعتقال الصحافية المصرية منال عجرمة السبب.

القبض على الصحفية منال عجرمة

في الزمن نفسه، قال خالد علي، المحامي الخاص، إنه تم إلقاء القبض منذ قليل على المذيعة منال عجرمة نائب مشرف تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون من بيتها بكومباوند الإعلاميين بالقاهرة القديمة، ومكان سجنها غير معلوم حتى الآن، كذلك غير معروف سبب الحبس عليها وكانت “عجرمة”، انتقدت خلال المدة الماضية قوانين الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر تغريدات على المنصات التواصل الاجتماعي وكشف الاعلامي الصحفي كارم يحيى، إن منال عجرمة، كانت قد طلبت منه قبل أيام، بعث “ورد” موضوع “شاهد على يوم 25 يوليو عاش قبل عهد مبارك”، بعدما ذهب من شبكة المنصات التواصل الاجتماعي، وبه ذكريات مشاركتنا ومجموعة كبيرة من الزملاء والصديقات في هذا اليوم وأوضح “يحيى” إن منال معرضة بأمراض من بينها خلفيات عمليات جراحية في العمود الفقري تعجزها عن التموضع من فترة لآخر، وإنها ترعى امها ووالدها الكبار.

أشدّ الدول خطراً على الصحافيين

ووفقاً لهيئة “يونيسكو”، فقد بلغ عدد الإعلاميين الضحايا بين عامي 2010 و2023، 1085 صحافياً. وتصدّرت دول كولومبيا وسورية وباكستان فلسطين وأفغانستان .

القائمة وقُتل في الكولومبي 130 اعلامي خلال 12 عاماً، قضوا في خلال أو بعد عملهم على مواضيع خاصة، غالباً ما تكون متصلة بعالم الجريمة المافيا، في ظلّ تواطؤ حكومي، وتبنّي المشرف لوبيز أوبرادور “خطاباً عدوانياً تجاه الاعلام”.

بحسب “مراسلون بلا حدود” أمّا في الشام، فقد قُتل 113 اعلامي منذ اندلاع القتال التي أعقبت الثورة السورية في يوليو/ آذار 2011، ومن بينهم 12 اعلامي أجنبياً.

بينما، قُتل في أفغانستان 74 اعلامي، على خلفية تحياتهم في قضايا في الأكثر ما تكون متعلّقة بالفساد والاتجار غير مسموح، في الأكثر ما تنتهي هذه الجرائم من دون عقاب بدوره، شهد العراق مقتل 71 اعلامي، من بينهما اعلاميان أجنبيان، وجرت اغلبية هذه الجرائم على يد تنظيمات مسلّحة متنوعة، من الحركات الجهادية أو المليشيات المتصلة بجهات سياسية.

فيما قتل 69 صحافياً من بينهم 6 غير عرب، في أفغانستان، حيث كان الإعلاميين عرضةً لهجمات من حركة طالبان أو من المخابرات الدولية قبل الانسحاب الأميركي في يوليو/ آب الماضي، بحسب هيئة حماية الصحافيين.

وكانت بلاد أخرى مسرحاً لمجموعة كبيرة من جرائم قتل الصحافيين، مثل السودان، الذي قتل فيها خلال المدة نفسها 57 صحافياً، والفيليبين (49 اعلاميا قتيلاً)، والبرازيل (47 اعلاميا قتيلاً)، والهند (46 إعلاميا قتيلاً) وهندوراس (45 اعلاميا قتيلاً).

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان اعتقال الصحافية المصرية منال عجرمة السبب ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.