اسم يطلق على المحاربين القدماء في اليابان

بواسطة: alaa.abadlah
أبريل 27, 2023 5:11 ص

مرحبا بكم في موقع الجنينة، سوف يكون مقالنا لهذا اليوم بعنوان اسم يطلق على المحاربين القدماء في اليابان سنتعرف على المقصود بكلمة ساموراي بالإضافة إلى من هو الساموراي، و كذلك الساموراي قديماً، أقرأ المقال إلى النهاية لتتعرف على باقي التفاصيل.

اسم يطلق على المحاربين القدماء في اليابان

عالمنا مليء بالعديد من الأسئلة الجميلة الرائعة التي تنشط بشكل كبير العقل وتوسع التصورات النفسية للناس،و تسلي الناس في حياتهم اليومية، اللغز الذي بين ايدينا اليوم هو اسم مكون من سبعة أحرف يطلق على المحاربين القدامى في اليابان، و إجابة هذا اللغز الجديد هو اجابة بسيطة و معروفة بين من يتابعون الافلام و المسلسلات اليابانية والاجابة الصحيحة هي (ساموراي).

المقصود بكلمة ساموراي

كلمة ساموراي أو بوشي هي كلمة يابانية يطلق عليها اسم محاربي اليابان القدامى ، وفي اليابانية تعني كلمة ساموراي “الشخص الذي يخدم” ، والكلمة الأصلية للكلمة هي إيدو وقد تم استخدامها في تلك الحقبة ، يمكن تمييز الرجال الذين أمنوا أمن البلاد خلال المجموعة الأولى من المراسيم الإمبراطورية.

من هو الساموراي

الساموراي هو اسم يُطلق على محاربي الساموراي القدامى في اليابان، عاش الساموراي في الدولة اليابانية خلال العصور الوسطى، يُنسب إليهم الفضل في إحداث تغيير دائم للشعب الياباني على المستوى الفكري والاجتماعي، حتى الآن ، هناك العديد من الدلائل على أن هذا التغيير يؤثر على عادات وتقاليد الشعب الياباني ، ومن أهم خصائص عن الساموراي السبعة التي أعطيت للمحاربين اليابانيين القدماء الذين ساعدوا في توحيد الولايات تحت إشراف الحكومة المركزية عام 1886 من أهم خصائص هؤلاء المحاربين:

  • طاعتهم الشديدة لقائدهم، كانوا دائما ينفذون الأوامر دون تفكير ، لأنهم يرونها واجبا حتميا، لدرجة عدم التفكير فيما إذا كان القائد المحارب قد أمر جنوده بالانتحار المعروف باسم بوشيدو، وهذا يعني وجوب.
  • إذا شعر الساموراي بالفشل في تنفيذ أمر ما ، أو إذا شعر شخص ما بالخزي والعار تجاه أفراد الأسرة أو القادة، بدلاً من ذلك ، او اذا كان الساموراي تحت قبضة العدو ، ينتحر عن طريق قطع بطنه من اليسار إلى اليمين، وهو فعل معروف باسم سيوكو.
  • خلال المعارك المختلفة ، كان الساموراي يرتدون أقنعة مرعبة ، وكان الساموراي الياباني ذكورا وإناثا ولم يعودوا محصورين في رتبة واحدة فقط ، وتلقت النساء هناك جميع أنواع التدريب القتالي حتى اصبحت قادرة على إثبات قوتها القتالية عندما انضمت إلى الساموراي ، وخاضت كل الحروب جنبًا إلى جنب مع الرجال.

الساموراي قديماً

بلغ عدد الساموراي الياباني في العصور الوسطى أكثر من مليوني جندي، من أهم خصائص الساموراي أسلوبهم الخاص وطريقة تعاملهم مع الأسلحة ، وخاصة السيوف، عاملها الجنود باحترام كبير بسبب الاعتقاد السائد بأن روح الجندي تمتلك سلاحًا مخفيًا كانوا مهتمين بأخذ دروس في الأدب والخط ، بالإضافة إلى الفلسفة والرياضيات والفن.

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان عنوان اسم يطلق على المحاربين القدماء في اليابان تعرفنا على المقصود بكلمة ساموراي بالإضافة إلى من هو الساموراي، و كذلك الساموراي قديماً، نرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم.