هل اسم العنود ممنوع؟ ، الكثير من يطلق على ابنائه الاسماء الجديدة ، ولكن لا يعلم مدى حرمانية الاسماء ، ويوجد منها الممنوع والمكروه والمحبب، والعديد من الاشخاص تتسائل حول اسم العنود هل هو ممنوع ام جائز ، وفي مقالنا هذا عبر موقع الجنينة ، سنوضح لكم ونجيبكم على سؤال هل اسم العنود ممنوع.

اسم العنود مقبول في الخليج أم مرفوض

انتشرت العديد من الاسماء في الوطن العربي الجديدة ، حيث اطلق الاباء على ابنائهم اسماء تحمل معاني جميلة ورائعة ،  لانه كل ما كان اسم الشخص جميل كان ذو اصل طيب ومعدن اصيل، وان حياته تسير في الاتجاه المميز ، وأن اسمم العنود قد انتشر ذكره بين الأسماء التي يطلقها سكان الخليج بالشكل العام، والمملكة بالشكل الخاص، وتبين أن اسم العنود،هو اسم مسموح به، وغير محرم ، ولا يخالف التعاليم الإسلامية.

معنى اسم العنود

العديد من الناس تطلق الاسماء الجميلة على ابنائهم ، وفي وقتنا الحالي انتشر اسم العنود ، فما معنى اسم العنود، اي انه المتجبر أو الذي لا يخالط الناس، جاء في الصحاح ..ورجلٌ عنود: يحل وحده، لا يخالط النّاس. وفي لسان العرب: عندَ الرجلُ يَعْنُد عَنْداً وعُنُوداً وعَنَداً: عَتَا وطَغَا وجاوزَ قَدْرَه. وَرَجُلٌ عَنِيدٌ: عانِدٌ، وَهُوَ مِنَ التجبُّرِ. والعَنُودُ والعَنِيدُ بِمَعْنًى. وفي المعجم الوسيط (العنود) الشَّديد العناد، وَيُقَال عقبَة عنود: صعبة المرتقى، حيث ن البعض ذكر ان الاسم ممنوع وغير حسن ، لذلك ينصحون بالابتعاد عن تسميته والله اعلم.

اسم العنود ممنوع

في وقتنا الحالي انتشر اسم العنود واطلق الكثير من الاباء على بناتهم اسم العنود ، وكثير من الفتاوي قالت انه مننوع والاخر قال انه  لا يخالف التعاليم الدينية ، واشخاص اخرى قالو انه غير حسن ، لان معناه قوي ويحمل المعاني القوية .

الى هنا نصل الى نهاية سطور مقالنا، عبر موقع الجنينة، التى وضحنا من خلاله ، حقيقة اسم العنود وهل  هو اسم مننوع ام جائز، وذكرنا هل مسموح بتسميته في دولة الخليج، وذكرنا ايضا ما معنى اسم العنود ، ومعنى الشخصية التي تحمله، املين ان ينال اعجابكم.