أسعار مجلة ماجد في السعودية 2023 ، سنتعرف في مقالنا هذا عن ما هي مجلة ماجد واسعار مجلة ماجد في السعودية 2023 حيث أنها مجلة مشهورة للأطفال .

ما هي مجلة ماجد

تعتبر مجلة ماجد هي مجلة شهرية خاصة بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين سن السابعة والرابعة عشرة، حيث أنه كانت المجلة تصدر أسبوعياً عن شركة أبوظبي للإعلام وذلك كل يوم أربعاء منذ اليوم الأول أصدر فيه العدد الأول حيث كان في تاريخ  28 فبراير (فيفري) من عام 1979 وحتى نهاية العام 2019، وثم تحول اصدرا المجلة  إلى مجلة شهرية منذ بداية سنة 2020 حتى الآن. وفي عام 2009 تم إطلاق موقع الكتروني جديد للمجلة بهدف  تسهيل عملية  التفاعل والتواصل بين المجلة وقرائها. وفي عام 2015 تم أخذ  قناة تلفزيه خاصة بالمجلة تحت مسمى قناة ماجد، بالإضافة إلى أنه تم إطلاق تطبيق للمجلة على نظام أند رويد وأبل ستو.

رئيس التحرير

يعد أحمد عمر  أول رئيس تحرير لمجلة ماجد، وكان أحمد يظهر بالمجلة باسم ماجد( الشخصية الرئيسية)، وقد استطاع  احمد عمر أن يقوم بتطوير  المجلة، ويمضي بها كواحدة من مجلات الأطفال العربية التي تصدر باستمرار دون انقطاع، وبعد ذلك جاءت السيدة فاطمة سيف، التي حاولت مع فريق المجلة  لتطويرها ،ولتستطيع المجلة أخذ موقعها بين مجلات الأطفال العربية، وبالاعتماد على السياسة الإعلامية الجديدة التي هدفها هو  تمكين الأطفال من تولي مناصب إعلامية فقد عينت في عام 2020 مريم السركال كرئيسة تحرير المجلة التي عانت كثيرا من انخفاض متابعيها خلال السنوات الأخيرة مما جعل السركال  تحويل المجلة إلى مجلة شهرية.

قسم التحرير

مهمة قسم التحرير ، يقوم بالمشاركة في إعداد المجلة نخبة من ألمع الكتاب والرسامين ، حيث أن  بعض منهم يعمل في مقر المجلة بأبوظبي، كآمنة الحمادي  وأحمد إبراهيم حجازي ومحمد بيرم ومصطفى رحمة. والباقون متواجدون في أرجاء الوطن العربي، وبعض الدول الأوروبية، ومن الأمثلة على الأسماء التي تشارك في تحرير المجلة أو رسمها: بهجب، محمود أبو فروة الرجبي، خليل حداد، جيهان بدراوي، رحمة، وغيرهم من مبدعي الوطن العربي.

التفاعل والتواصل مع القرّاء

تقوم مجلة  (ماجد) بتشجيع قراءها على المساعدة في التحرير ، حيث أن عدد من القراء للمجلة  أصبحوا من الأشخاص الذين يكتبون المجلة الدائمين، و أيضاً الذين ينشر إنتاجهم بصفة دورية،   فالمجلة ترحب بالإبداعات التي تخص  الكتاب والرسامين في أرجاء  الوطن العربي،  بالإضافة إلى أنها ترحب بنشر إنتاجهم المميز على صفحاتها، وذلك مقابل مكافآت مالية، و تحرص مجلة  (ماجد) على المشاركة في المعارض المتخصصة، وذلك مثل معرض القاهرة ومعرض صفاقس، معرض أبوظبي الدولي للكتاب، ومعرض بولونيا وغيرها، ووتعد هذه المعارض أنها معارض متخصصة في كتب الأطفال. كما تشارك في مهرجان دبي للتسوق .

كم سعر مجلة ماجد في السعودية

قامت مجلة ماجد بتقديم  اشتراكًا سنويًا لعملاء المملكة العربية السعودية في جميع إصدارات المجلات وذلك بقيمة 138 ريال سعودي فقط لأنها تحتوي على العديد من المواضيع التي تحتوي على الكثير من شخصيات الكتاب الهزلي وخاصة شخصية ماجد.

إلى هنا نكون قد وصنا لنهاية مقالنا هذا والذي وضحنا من خلاله ،كم سعر مجلة ماجد في السعودية .