أسعار الخيول العربية الاصيلة في مصر 2023 ، بعد توقف تصدير الخيول المصرية تأثر إنتاج مربي الخيول العربية. الذين لديهم شكاوى متعددة تتراوح من مشاكل تربية الخيول إلى إهمال أجناسهم ، لكن قرار الاتحاد الأوروبي استيراد 69 خيلاً عربياً من مصر ؛ شجع مربي الخيول في القطاع الخاص على استمرار التربية ، حيث يعود تاريخ الخيول العربية الأصيلة إلى آلاف السنين ، أقدمها تتحدث عن قصص مليئة بالشعر والفن والأساطير الرومانسية عبر حضارات متنوعة تعتبر أقدم سلالة في العالم.

تاريخ الخيول العربية الأصيلة

قبل كل شيء ، كان للخيول على مر العصور علاقة وثيقة مع البشر وعاشت على مقربة من بعضها البعض. وفي الوقت نفسه ، تم تربيتها في البداية لمساعدة البشر على البقاء على قيد الحياة بالإضافة إلى ذلك ، كانت بمثابة وسيلة مواصلات في المناخ الصحراوي القاسي. تتميز الخيول العربية الأصيلة بطبيعتها الهادئة رغم أنها من ذوات الدم الحار في هذا السياق ، تتمتع بمظهر مذهل ، وعظام قوية ، وأكتاف عريضة ، وعنق طويل مقوس. تشتهر هذه الحيوانات بالطاقة والشجاعة والولاء ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحصان العربي شديد التنوع. بالتأكيد ، كان نوعًا لا غنى عنه أثناء الحروب ، نظرًا لقدرته الفائقة على التحمل. أدخلت الإمبراطورية الإسلامية هذه الحيوانات الأصيلة إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإسبانيا.

نصائح قبل شراء حصان جديد

في سياق اطلاعنا على أسعار الخيول في مصر ، يتم طرح العديد من الأسئلة حول أهم النصائح التي يمكنك شراء الحصان المناسب لها؟ أخبرنا بعض الخبراء في عالم الخيول أن هناك عددًا من التجار عديمي الضمير ؛ حيث كانت تفكر في بيع الخيول. أن نكون من الراغبين في قبول من يرغبون في قبول ذلك ممن يرغبون في أن يكونوا طاهرين ، اليكم بعض النصائح:

  • قبل أن تشتري خيلاً عليك أولاً أن تقرأ عن أنواعه وكيفية تربيته ، بالإضافة إلى المشاكل الصحية التي قد تواجهك وكيفية التعامل معها ، فضلاً عن البيئة المفضلة للنوع الذي ترغب في شرائه.

  • احسب مصاريف الجواد التي ستدفعها للحصول عليها ، ثم احسب مصاريف تربيته من طعام وشراب وسكن وعلاج وملحقات.
  • يجب أن تسأل التاجر ثلاثة أسئلة رئيسية: “لماذا تبيع الحصان؟ ما هي تصرفاته؟ هل أصيب من قبل بأي إصابة أو مرض؟

  • يجب أن يقوم طبيب بيطري بفحص الحصان قبل شراءه.

خصائص اجمل الخيول العربية الأصيلة

يعتبر الحصان العربي من أقدم وأعرق سلالات الخيول حول العالم. يعود أصله إلى القبائل الصحراوية في شبه الجزيرة العربية ، حيث اعتاد البدو على تكاثرهم واستخدامهم بشكل رئيسي في الحروب والغزوات ؛ بسبب قوتها وقدرتها الكبيرة على تحمل الضغط ، وانتشارها بين النبلاء والغزاة ، تم تثبيتها من قبل نابليون بونابرت ، جنكيز خان ، الإسكندر المقدوني وغيرهم ، اليكم بعض الخصائص:

  • يمتلك صاحب الحصان الأصيل قدرة قوية على تحمل رمال الصحراء وصخورها.
      هذه المخلوقات قوية للغاية ولديها عظام كثيفة تستخدم الأكسجين بشكل أفضل وظهر قصير
  •  والمثير للدهشة أنهم يفعلون ذلك بقليل من الطعام أو الماء ، وهذه القدرة هي أهم ما يميزهم
  • يتميز بالذكاء والشجاعة والولاء والتصرف اللطيف والحيوي.

أنواع اجمل الخيول العربية الأصيلة

هناك ست أنواع من الخيول العربية الأصيلة وهي:

  1. المصري: ينحدر هذا النوع من الخيول العربية المصرية من سلالة الخيول العربية القديمة. إذا كنت تبحث عن دم عربي أصيل ، فستجده في معظم الخيول العربية المصرية.
  2. الروسي: تم إدخال هذا النوع إلى أوروبا الشرقية. في غضون ذلك ، أصبح الكثير من الروس مفتونين به. في القرن السابع عشر ، بدأ النبلاء بوضع برنامج لتربية هذه الخيول الرائعة.
  3. البولندي: قد يكون تطور النوع البولندي متشابكًا جدًا في فترة الحرب. على مر العصور ، تعرضت بولندا للهجوم من دول أكبر وأكثر قوة واستخدمت هذا النوع.
  4. الأسباني: بالتأكيد ، يعتبر الحصان العربي الإسباني من أندر الخيول العربية. تشكل هذه الأنواع تاريخًا طويلًا يعود إلى عدة مئات من السنين
  5. الكربيت :بدأ هذا النوع في الظهور في إنجلترا على وجه التحديد في القرن التاسع عشر. تم إحضاره إلى هناك من قبل مجموعة من العرب ، وبعد ذلك وقع النبلاء في حب هذه السلالة.
  6. الشاجيا :الحصان العربي هو نوع فريد من الخيول تم تطويره منذ أكثر من 200 عام في المجر.

في الختام ، قد تشتهر الخيول العربية الأصيلة بأناقتها وجمالها ، مما يجعلها من أجمل الخيول في العالم ، وتنقسم إلى أنواع مختلفة ، ولكل منها خصائص وتاريخ يميزها عن غيرها يزيل أصالته ،وكان هذا كل شيء عن أسماء أجمل الخيول العربية الأصيلة 2023 نتمنى أن نكون قد استفدنا منكم ،تواصل معنا من خلال التعليقات اسفل المقال وسنحاول الرد عليك في اقرب وقت ممكن.