ادعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان، تعد هي واحدة هي من الأدعية المباركة التي العديد من المسلمون يهتمون بها في الشهر الفضيل هذا، حيث إنّ الدعاء هو من أعظم العبادات وأعظم الأعمال التي تُقرّب المسلم من ربه عز وجل، وفي السطور القادمة من هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نقوم بذكر لكم  أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم أدعية رمضانية مكتوبة و أدعية رمضان من القرآن الكريم.

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

من خلال ما يلي من نقاط سرف نقوم بعرض لكم مجموعة مباركة من أدعية شهر رمضان المبارك مفاتيح الجنان، و التي جاءت على النحو التالي:

  • يا رب اجبر قلوبنا وأنر مستقبلنا، وأرنا الفرحة التي وعدتنا به يا رحمن يا رحيم، وأرنا عجائب قدرتك في تفريح كربنا وزوال همنا وتحقيق ما نتمنى يا رب العالمين، اللهمّ لا تجعل للشيطان علينا سبيل ولا تخزنا يا أرحم الراحمين يا رب المستضعفين.
  • اَللّـهُمَّ إنّي اَفْتَتِحُ الثَّناءَ بِحَمْدِكَ، وَ أنْتَ مُسَدِّدٌ لِلصَّوابِ بِمَّنِكَ، وَ أيْقَنْتُ إنَّكَ أنْتَ اَرْحَمُ الرّاحِمينَ في مَوْضِعِ الْعَفْوِ وَ الرَّحْمَةِ، وَ أشَدُّ الْمُعاقِبينَ في مَوْضِعِ النَّكالِ وَ النَّقِمَةِ، وَ أعْظَمُ الْمُتَجَبِّرِينَ في مَوْضِعِ الْكِبْرياءِ وَ الْعَظَمَةِ، اللّـهُمَّ أذِنْتَ لي في دُعائِكَ وَ مَسْأَلَتِكَ فَاسْمَعْ يا سَميعُ مِدْحَتي، وَ أجِبْ يا رَحيمُ دَعْوَتي، وَ أقِلْ يا غَفُورُ عَثْرَتي، فَكَمْ يا إلهي مِنْ كُرْبَة قَدْ فَرَّجْتَها وَ هُمُوم قَدْ كَشَفْتَها، وَ عَثْرَةٍ قَدْ أقَلْتَها، وَ رَحْمَة قَدْ نَشَرْتَها، وَ حَلْقَةِ بَلاء قَدْ فَكَكْتَها.
  • اللهم أرَيْتَني مِنْ قُدْرَتِكَ، وَ عَرَّفْتَني مِنْ إجابَتِكَ، فَصِرْتُ أدْعُوكَ آمِناً، وَ أسْاَلُكَ مُسْتَأنِساً، لا خائِفاً وَ لا وَجِلاً، مُدِلاًّ عَلَيْكَ فيـما قَصَدْتُ فيهِ إلَيْكَ، فَاِنْ أبْطأَ عَنّي عَتَبْتُ بِجَهْلي عَلَيْكَ، وَ لَعَلَّ الَّذي أبْطأَ عَنّي هُوَ خَيْرٌ لي لِعِلْمِكَ بِعاقِبَةِ الاُْمُورِ، فَلَمْ أرَ مَوْلاً كَريماً أصْبَرَ عَلى عَبْد لَئيم مِنْكَ عَلَيَّ يا رَبِّ، إنَّكَ تَدْعُوني فَأوَلّي عَنْكَ، وَ تَتَحَبَّبُ إلَيَّ فَأتَبَغَّضُ إلَيْكَ، وَ تَتَوَدَّدُ إلَيّ فَلا أقْبَلُ مِنْكَ، كَاَنَّ لِيَ التَّطَوُّلَ عَلَيْكَ، فَلَمْ يَمْنَعْكَ ذلِكَ مِنَ الرَّحْمَةِ لي، وَ الإحْسانِ إلَيَّ، وَ التَّفَضُّلِ عَلَيَّ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ، فَارْحَمْ عَبْدَكَ الْجاهِلَ وَ جُدْ عَلَيْهِ بِفَضْلِ إحْسانِكَ إنَّكَ جَوادٌ كَريمٌ.

أدعية رمضانية مكتوبة

عقب ما ذكرناه من أدعية مفاتيح الجنان الخاصة بشهر رمضان المبارك، فيما يلي سوف نقوم بعرض لكم عدد من الأدعية الرمضانية المميزة مكتوبة:

  • اللهم أسألك في هذا الشهر الفضيل أن ترحمني رحمة واسعة، وأن تيسر لي أمري وأن تشرح لي صدري وأن تحفظني من كل سوء يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة يا رب العالمين، ربي أكرمني بصيام شهر رمضان المبارك كاملًا يا أكرم الأكرمين.
  • ربّي إني ضعيف وأنت القوي، إني فقير وأنت الغني، وأ،ت القادر على كل شيء، اللهم يسر لي أمري كله، وبارك لي في وقتي وأيام وساعات عمري يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، اللهم ارحمني فإنك بي راحم ولا تعذبني فإنك علي قادر، والطف بي يا لطيف.

أدعية رمضان من القرآن الكريم

ذكرن العديد من الأدعية في آيات القرآن الكريم، و في ما يلي سوف نقوم بعرض لكن أشهر هذه الآيات:

  • قال تعالى في سورة آل عمران: {رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ * رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ * رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ}.
  • قال تعالى في سورة البقرة: {رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.
  • قال تعالى في سورة يوسف: {رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ}.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم  أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم أدعية رمضانية مكتوبة و أدعية رمضان من القرآن الكريم.