كورشوفيل، تعد دولة فرنسا أنها من احدى أشهر الدول الواقعة في قارة أوروبا، والتي يبحث الكثير من السياح من كافة دول العالم عن أهم وأشهر المناطق فيها من أجل قضاء أوقات الإجازة والعطل الرسمية فيها إضافةً الى التمتع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة على الشواطئ الجميلة، وغالباً ما يبحث الأفراد عن المناطق الثلجية من أجل لعب الألعاب الشتوية والتي منها التزلج والرسم على اللوحات الفنية أمام المناظر الجميلة.  وها هنا في هذا المقال سنقوم بالتعرف على أهم المناطق الثلجية في دولة فرنسا، لذا تابعو معنا أعزائي القُراء محتويات المقال.

أين تقع كورشوفيل؟

تقع مدينة كورشوفيل في دولة فرنسا وتتبع لمقاطعة سافوا في سلسلة جبال فانواز ماسيف الواقعة في جبال الألب، كما أنها عبارة عن مدينة ثلجية كونها من أفضل المنتجعات الخاصة بالتزلج على الجليد وأشهرها في العالم، إذ أنها تضم أكبر منطقة تزلج متصلة في العالم.  تبتعد هذه المدينة عن مدينة ليون الفرنسية قرابة الساعتين ونصف، وأيضاُ تبتعد عن مدينة جنيف السويسرية حوالي 180 كيلو متر.  بالإضافة الى أنه يقصدها الألاف من السياح أولئك محبي رياضة التزلج وغيرها الكثير من الرياضات الشتوية وتنظم فيها أيضاً العديد من المباريات الدولية والأولمبية وتعتبر مقصداً لأثرياء العالم والعائلات الملكية وتقدم لهم الى جانب ممارسة الرياضات أطيب المأكولات الأوروبية التي تتناسب مع فصل الشتاء.  وتعمل الدولة على تطوير كافة القطاعات المتنوعة المتواجدة في المدينة وذلك من أجل جذب أكبر عدد من السياح اليها من حول العالم.

الأنشطة التي يمكن ممارستها في كورشوفيل:

هنالك العديد من الأنشطة التي يتم ممارستها في كورشوفيل على الصعيد الرياضي في فصل الشتاء، كونها مقصداً للكثير من السياح حيث يستمتعون بممارسة العديد من الرياضات والأنشطة المتنوعة والهامة فيها والتي يعجب بها السياح ويرغبون في تجربتها.  ولكن أيضاً هناك مجموعة كبيرة من الأنشطة المتوفرة في المدينة ومن أهم وأشهر هذه الأنشطة المتواجدة في المنتجع هي ما يلي:

  1. التمتع بالمناظر الطبيعية في المصاعد المتنقلة: يمكن للزائر مشاهدة المناظر الأكثر إثارة من خلال الوديان الثلاثة من أعلى شاولير باستخدام المصاعد المتنقلة.
  2. ممارسة رياضة الغولف: تتوفر في كورشوفيل مساحات شاسعة من الأراضي التي يمكن من خلالها ممارسة رياضة الغولف، إذ تتحول تلك الأراضي إلى ملعب للغولف من تسع حفر، إذ تُجهز تلك الملاعب من شهر حزيران وحتى تشرين الثاني.
  3. الاستجمام في حمامات السباحة الداخلية: تحتوي مدينة كورشوفيل على مجمع السباحة الرائع الواقع بين قرية كورشوفيل وكورشوفيل موريونيد، وهذا المجمع يبقى مفتوحًا طوال فصل الصيف. ويضم المجمع كذلك حمامات البخار، والأمواج الداخلية، وغرف البخار، والغوص، ولا يقتصر فقط على الأنشطة المائية، بل يضم كذلك حائط تسلق صناعي، وصالة رياضية للياقة البدنية.
  4. ممارسة النشاطات الخارجية: تبقى مدينة كورشوفيل مكانًا نشطًا للغاية طوال فصل الصيف، فتوجد العديد من الأنشطة الخارجية التي ستنال إعجاب الزوار، وتوجد طرق (ferrata) الملائمة لكافة المستويات في جميع أرجاء الوادي، وهي مُعدّة بالكامل وآمنة.
  5. تسلق الجبال: يعد تسلق الجبال نشاطًا مناسبًا للعائلات والمتسلقين المحترفين على حدّ سواء، إذ توفر مدينة كورشوفيل مجموعة متعددة ومتنوعة من الرحلات بظروف مختلفة من التسلق الرائع الذي توفره الجبال المحيطة بمدينة كورشوفيل.
  6. التجول على منطاد الهواء الساخن: الطريقة الوحيدة للوصول إلى ارتفاع أعلى من قمم الجبال هي باستخدام المنطاد، إذ يعد منطاد الهواء الساخن هو أفضل طريقة للقيام بذلك، كما يمكن للزائر الارتفاع في السماء والتمتع بالمناظر الخلابة.

من أبرز المناطق في مدينة كورشوفيل:

يتوافر العديد من الأماكن والمعالم الجميلة التي يمكن زيارتها في منتجع كورشوفيل ومنها ما يلي:

  1. مركز أكواموتيون
  2. منطقة ذي سولير
  3. فاميلي بارك

الى هنا أعزائي القُراء نختتم الحديث عن مدينة كورشوفيل تلك المنطقة الواقعة في جبال الألب، والتي تعتبر قبلة السياحة للألعاب الشتوية في أوروبا والعالم، والتي ارتبط اسمها بأثرياء العالم، الذين يحرصون على وجودهم فيها في مواسم عطلة الأعياد السنوية ضمن الأجواء الثلجية الخاصة.  وأخيراً نأمل أن ينال المقال إعجابكم وشاكرين لكم حسن القراءة.