أين تقع جزيرة بورا بورا، ستأخذكم الجنينة في جولة قصيرة لنجدد ونضيف لأنفسنا وثقافتنا بعض المعلومات عن مكان من أجمل أماكن الله على الأرض ، سنعرض لكم في مقالنا معلومات عن جزيرة بورا بورا الفرنسيه والتي تعتبر من أهم الأماكن السياحية وأجملها ، ف هيا بنا معاً لنتعرف على جزيرة بورا بورا Bora Bora.

أين تقع جزيرة بورا بورا

جزيرة بورا بورا : (Bora Bora)‏هي إحدى جزر ليوارد الذي يشكل جزء أرخبيل المجتمع في بولينيزيا الفرنسية في المحيط الهادي، تقع الجزيرة على بعد 230 كم شمال غرب بابيتي، وتحيط بالجزيرة بحيرة وحاجز شعاب مرجانية.

تتكون الجزيرة من بقايا براكين خامدة ترتفع إلى اثنين من القمم، جبل باهيا وجبل أويتمانو ويصل أعلى ارتفاع في الجزيرة إلى 727م. تتركز كثافة السكان في منطقة فيتابي على الجانب الغربي من الجزيرة خلال أغسطس، 2007م بلغ تعداد سكان الجزيرة الكلي إلى 8,880 نسمة وتقتصر منتجات الجزيرة في الغالب على المنتجات البحرية ومحاصيل أشجار جوز الهند وثمارها

المكانه السياحية لجزيرة بورا بورا

تتميز جزيرة بورا بورا Bora Bora بشهرة عالمية كواحدة من أفضل الأماكن السياحية لقضاء الإجازات نظراً لما توفره من مناظر طبيعية خلابة وساحرة، أولها من الشواطئ والغابات الى المرافق من إبداع الإنسان مثل بعض الأماكن للإقامة الفاخرة الراقية.

منطقة البحيرة المحيطة بالجزيرة غنية بالحياة البحرية، وتوفر الشعب المرجانية المأوى لعدد كبير من الأسماك والإسفنج وغيرها من الانواع المائية الاخرى.

تاريخ جزيرة بورا بورا Bora Bora

منذ القرن العاشر الميلادي كانت جزيرة بورا مأهولة من السكان الاصليين، ويعتقد انها تميزت بقوة عسكرية ضخمة مكنتها من حكم الجزر المجاورة ، لكن تغير ذلك بعد وصول المستعمر الأوروبي.

حيث ادخل الاوروبيون الديانة المسيحية الى الجزيرة في أواخر القرن الثامن عشر، وهناك قاموا بتأسيس عدد من الكنائس البروتستانتية.

باتت بورا بورا مستعمرة فرنسية في سنة 1890، وقد لعبت منذ ذلك الوقت دوراً عكسرياً هاماً في المنطقة، وخاصة أثناء الحرب العالمية الثانية.

وفي عام 1880، تحولت إلى إقليم ما وراء البحر التابعة لفرنسا، وفي سنة 1945، حصلت الجزيرة وبقية بولينيزيا الفرنسية على الاستقلال الإداري، وأصبح لديها رئيسها الخاص بها

بما تشتهر جزيرة بورا بورا

تتميز جزيرة بورا بشواطئها الخلابة الساحرة ذات الرمال البيضاء الناعمة و المياة شديدة الصفاء، بالإضافة إلى مناخها الدافئ المشمس، وتضم الجزيرة أيضاً فى أعماقها مجموعة من أروع و أندر الشعب المرجانية ذات الألوان الجميلة و المتنوعة و تعد الجزيرة مكان مميز ومفضل للأزواج الحديثة و العائلات، إذ أنها مدينة ذات طابع رومانسي بإمتياز.

وفي ختام جولتنا التي اصطحبناكم فيها للتعرف على جزء من جمال هذه الأرض وطبيعتها الخلابة ، جزيرة بورا التي اخذت مكانه سياحية مميزة، ننهي مقالنا هنا من الجنينة لنراكم في مقالات أخرى شيقة وممتعة.