أين تقع المملكة العربية السعودية بالنسبة جغرافيا وما يحدها؟، التي تعتبر واحدة من أبرز دول المنطقة العربية، فهي أرض المشاعر المقدسة التي تضم المدينة المنورة و بيت الله الحرام ، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم المملكة العربية السعودية، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من أين تقع المملكة العربية السعودية بالنسبة جغرافيا وما يحدها؟ و الحدود البرية للمملكة العربية السعودية.

المملكة العربية السعودية 

المملكة العربية السعودية تحتل ثاني مركز بين الدول العربية من حيث المساحة عقب دولة الجزائر، و السعودية تخضع الى نظام الحكم الملكي، و المملكة العربية السعودية تميزت بعلم أخضر اللون يحمل شهادة أن لا إله إلا الله، وأسفل الشهادة مرسوم سيف متجه الى سارية العلم، وطول السيف يبلغ ثلاث ارباع كلمات الشهادة بالكامل.

أين تقع المملكة العربية السعودية بالنسبة جغرافيا وما يحدها؟ 

 أين تقع المملكة العربية السعودية بالنسبة جغرافيا وما يحدها، ان إجابة هذا السؤال هي تقع السعودية في الجنوب الغربي للقارة الآسيوية، من جهة الشمال يحدها كل من الكويت والعراق والأردن، وأيضا من جهة الجنوب يحدها كل من عمان واليمن ، أما يحدها من جهة الشرق كل من الامارات والبحرين وقطر، والخليج العربي، و من جهة الغرب يحدها البحر الأحمر، بالإضافة الى ان المملكة العربية السعودية تبلغ مساحتها ما يقارب 2,149,790كم2 وهو ما يساوي أربعة أخماس مساحة شبه الجزيرة العربية بالكامل.

الحدود البرية للمملكة العربية السعودية 

المملكة العربية السعودية تمتلك سبع حدودا برية ترتبط مع سبع دول عربية معها، وفي ما يلي سوف نقوم بذكر بكم ما هي تلك الحدود:

  • الإمارات العربيّة المُتّحِدة: التي توجد في الحدود الشرقية المملكة العربيّة السعوديّة، وتتصل بها من خلال مَنفَذ بطحاء .
  • دولة قطر: التي تقع على الحدود  الشرقية للسعودية، وتتصل بها عبر منفذ سلوى الحدودي .
  • سلطنة عُمان: التي تقع على الحدود  الجنوبية الشرقيّة من المملكة العربيّة السعوديّة،  وتتصل بها عبر مَنفَذ الرُّبع الخالي .
  • الجمهوريّة اليَمنيّة: التي تقع على الحدود  الجنوبية الغربيّة من المملكة العربيّة السعوديّة، وتتصل بها عبر كل من  منافذ: الطوال، وعلب، والوديعة، والخضراء.
  • المملكة الأردنيّة الهاشميّة: التي تقع على الحدود  الشمالية الغربيّة من المملكة العربيّة السعوديّة، وتتصل بها عبر  منافذ: الدرّة، والحديثة، وحالة العمار.
  • الجمهوريّة العراقيّة: التي تقع على الحدود الشمالية الشرقيّة من المملكة العربيّة السعوديّة، وتتصل بها عبر مَنفَذ جديدة عرعر.
  • دولة الكويت: التي تقع على الحدود الشمالية الشرقيّة من المملكة العربيّة السعوديّة، وتتصل بها عبر مَنفَذا الرقعي، والخفجي.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم المملكة العربية السعودية، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من أين تقع المملكة العربية السعودية بالنسبة جغرافيا وما يحدها؟ و الحدود البرية للمملكة العربية السعودية.