أهم أماكن السياحة في المغرب للشباب ، حيث تعتبر بأن دولة المغرب الدولة التي تلك الكثير من المعالم السياحية الساحرة حيث تعتبر دولة المغرب من أبرز واهم دول أفريقيا التي تشهد على إقبال سياحي تاريخي وكبير جداً حيث يأتي إليها السياح من جميع دول العالم ومن الممكن ان يصل عدد السياح في المغرب إلى أكثر من 10 مليون سائح سنوياً ، حيث تجمع في معالمها ما بين الأماكن الطبيعية والأماكن التراثية ، ويعتبر بأن المغرب يتم وقوعها في غرب شمال أفريقيا حيث يحدها شمالاً البحر الأبيض المتوسط أما عن جنوبها فتحدها دولة موريتانيا ، وياتي من شرقها دولة الجزائر أما من الغرب حيث يحدها المحيط الأطلسي ، ومن خلال موقع الجنينة الاخباري حيث سنأخذك في جولة صغيرة في داخل المغرب بين مختلف مدنها وذلك ليتم التعرف على أهم معالمها السياحية ، فتابعونا.

1. مغارة هرقل

 

حيث يعتبر بأن في حالة زيارتك لمدينة طنجة المغربية فمن بين المناطق السياحية التي يجب عليك ان تتوجه الى زيارتها هي مغارة هرقل التي تعتبر بأنها أكبر المغارات الموجودة على مستوى القارة الافريقية وتعتبر بأنها من المعالم التي تحظى بإقبال سياحي كبير سنوياً.

موقع الجنينة مغارة هرقل

  • والشيء الوحيد الذي يميز مغارة هرقل هو إطلالتها الساحرة على شاطيء المحيط الأطلسي وايضاً تطل على مضيق جبل طارق ، حيث تحتوي على الكثير من السراديب التي تمتد الى مسافة تصل إلى حوالي 30 متر تحت الأرض.
  • حيث يتواجد على جدران المغارة العديد من الرسومات ، حيث لا يمكنك الزهاب إلى المغارة من دون التقاط الصور التذكارية لهذا المكان الفريد من نوعه.
  • حيث يتواجد ايضا بالقرب من المغارة الكثير من المطاعم والعديد من المقاهي التي يمكنك الذهاب إليها وذلك لاخذ قسط من الراحة بعد الانتهاء من زيارة هذا المكان.
  • حيث يعتبر بأن مواعيد زيارة المغارة تمتد من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءاً.

2. قصر الباهية

 

والشيء الوحيد الذي يميز المغرب أنها تحتوي على العديد من الأماكن التراثية والاثرية القديمة الفريدة من نوعها حيث تعكس العراقة والأصالة فيها ، وفي مدينة مراكش المغربية حيث يوجد هناك قصر الباهية الذي يعتبر من أجمل المعالم السياحية في المغرب ، حيث يرجع تاريخه إلى عهد الدولة الأموية.

  • حيث يلتف حول القصر حديقة خلابة وجميله جداً ، حيث يوجد في مركزها صهريج ماء ، وما يميز بناء القصر بأنه تم تصميمه على الطراز المعماري الإسلامي والذي يشبه المدارس القديمة.
  • حيث يعتبر بأن من أبرز القاعات التي تتواجد في داخل هذا القصر هي القاعة الكبرى الشمالية التي تتميز بوجود النقوش والأبيات الشعرية الموجودة على جدرانها ، حيث يتواجد في داخل القصر العديد من الملحقات والأجنحة والقاعات والغرف وبين كل جناح وآخر تأتي حدائق صغيرة فاصلة بينهم.
  • أوقات زيارة القصر من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الرابعة ونصف عصراً.

3. جامع القرويين

حيث يقع جامع القرويين في مدينة فاس التونسية ، حيث يعتبر بأنه من أقدم الجوامع التي تتواجد في مدينة فاس حيث عمل الأمراء على التوسع في بناءه ، والان يحتوي على 17 باب ، وايضا إلى جانب جناحين حيث يقعان في أطراف المسجد ، حيث يعتبر بأنه جامع تم بناءه على الطراز المعماري الأندلسي الفريد.

  • حيث تتميز قباب الجامع باحتوائها على العديد من نقوش الآيات القرآنية ، حيث أنه يضم الثريا الكبيرة التي تتواجد في قلب المسجد ، وايضاً إلى المحراب ومقصورة القاضي ، حيث تم اطلاق عليه اسم جامع القروين وذلك نسبةً إلى مدينة القيروان التي تقع في تونس.

4. حديقة تماريس المائية

حيث تعد حديقة تماريس الوجهة الأمثل للصغار حيث تحتوي على الكثير من الألعاب المائية مثل زلاجات المياه، وايضا إلى جانب الكثير من حمامات السباحة الآمنة للأطفال.

  • حيث يتواجد ايضا الكثير من الأماكن التي تتخصص للجلوس وللاستراحة حيث تطل على مساحات كبيرة باللون الاخضر ، حيث تحتوي ايضا على الكثير من المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات المغربية.
  • تبدأ مواعيد الزيارة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السادسة ونصف مساءاً.

الى هنا نكون قد انتهينا من كتابه مقالنا الذي كان بعنوان أهم أماكن السياحة في المغرب للشباب حيث وقد ذكرنا لكم مغارة هرقل وقصر الباهية وجامع القرويين وحديقة تماريس المائية.