هذه الأفكار الخاصة للأشياء التي يتم توزيعها بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني ، بحيث تكون هذه الأشياء معبرة عن العديد من المعلومات عن هذا اليوم و عن الدفاع المدني بشكل عام.

يوم الدفاع المدني العالمي :

يعد يوم الدفاع المدني هو اليوم الذي يحتفل فيه العالم برجال الدفاع المدني الذين يبذلون أرواحهم في سبيل أن تبقى حياة الناس المدنيين في سلام و خير ، و هم الأشخاص الذين يعملون في حماية المدنيين في أوقات الكوارث الطبيعية و في حالات الحرائق و الحوادث و الحروب و غيرها ، كما تتلخص مهمتهم في الدفاع عن المدنيين في المجتمع ، و أيضاً إن اعتماد يوم الأول من مارس كيوم عالمي للدفاع المدني تم في يوم الثامن عشر من ديسمبر كانون الأول من عام 1990م ، و ما زال هذا اليوم معتمداً في كافة أرجاء العالم كيوم عالمي رسمي للدفاع المدني.

تاريخ اليوم العالمي للدفاع المدني 2023 :

يعد تاريخ اليوم العالمي للدفاع المدني سيصادف يوم الثلاثاء الموافق ليوم الأول من شهر مارس آذار من عام 2023م ، و هو ما سوف يوافق يوم الثامن و العشرين من شهر رجب من عام 1444هـ ، حيث يتم في هذا اليوم الاحتفال برجال الدفاع المدني في كافة أرجاء العالم ،  وتقديم كل أنواع الشكر لهم على جهودهم العظيمة في حماية المدنيين في أرجاء العالم.

أفكار توزيعات الدفاع المدني 2023 :

  • يتم عمل توزيعات خاصة تحمل صورة سيارات الدفاع المدني ، كما يركب رجال الدفاع المدني سيارات خاصة بهم لها شكلها الخاص و لها ميزاتها الخاصة التي تساعدهم في أعمالهم بشكل كبير.
  • حيث يتم عمل توزيعات مميزة تحمل شكل الأداة الخاصة بإطفاء الحرائق.
  • يتم عمل توزيعات تحمل شكل رجل يلبس زي الدفاع المدني أو زي رجال الإطفاء ، حيث ينتمي رجال الإطفاء في العالم إلى رجال الدفاع المدني.

شاهد أيضاً : كيف تتعامل مع شخص حظرك

توزيعات الدفاع المدني :

 

 

 

 

 

قصائد شعر عن الدفاع المدني :

المطافي
لا تخافي لا تخافي
يا أخيـّة لا تخافي
إن سمعتي عن حريق
أرسلي صوب المطافي
صوب شجعان بواسل
صيتهم عم الفيافي
لا تخافي لا تخافي
يا أخية لا تخافي
اطلبي النجده وقولي
وينكم يهل المطافي
ابتوصلك أسعاف منهم
في دقائق لا تخافي
كلهم نخوة وشجاعة
فعلهم والقول وافي
لا تخافي لا تخافي
يا أخيـّة لا تخافي
فعلهم فعل البطولة
تدربوا تدريب كافي
مايهابون المنيـــّة
قصدي أبطال المطافي
اشعارهم هـِمـّه وحميـّه
وبقربهم الحضن دافي
لا تخافي لا تخافي
يا أخية لا تخافي
جئتهم أذكر فضلهم
جئتهم والقلب صافي
لجلهم أنثر قصيدي
وارتجل همس القوافي
لجل من أنقذ حياتي
واعتزي برجل المطافي
لا تخافي لا تخافي
يا أخية لا تخافي

 

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي تعرفنا عبر سطوره السابقة عن أفكتر توزيعات الدفاع المدني ، مع ذكر بعض المعلومات الخاصة بيوم الدفاع المدني مع ذكر قصيدة تتغنى بهم .