كيف تتعامل مع شخص حظرك ؟ كثيراً ما يحدث أنّ تقوم بالنظر إلى هاتفك وتتفاجأ بأنّ واحد من أصدقائك على واحدة من وسائل التواصل الاجتماعي قام بحظرك، يتكرر هذا الموقف كثيرًا مع الكل فبعد أنّ كانت العلاقات تنتهي بوداع ولقاء، صارت العلاقات تنتهي في عصر التكنولوجيا بضغطة واحدة، وفي المقال عبر موقع الجنينة سوف نعلمكم اليوم الطريقة الصائبة والصحيحة للتعامل مع شخص حظرك.

ماذا يحدث عندما يحظرني شخص ما؟

إذا قام أحد أصدقاك بحظرك في مواقع التواصل الاجتماعي فإن الحظر يشمل الأشياء الاتية:
• لن تستطيك من إرسال رسالة للفرد المحظور.
• لن تستطيع من رؤية أي شيء يقوم الفرد الآخر بتحميله على صفحاته سواء كان صورة أو فيديو أو منشور كتابي.
• سوف يتم إلغاء أي مقاطع شاركتها معه والعكس صحيح.
• لم تستطيع من الإعجاب بأي شيء قام بتحميله.
• لن تستطيع من الاتصال مع الفرد الذي قام بحظرك.
• لن تصلك أي إشعارات.
• لن تستطيع من إرسال الردود والتعليقات .

كيف تتعامل مع شخص حظرك ؟

كلنا معرضون أنّ يقوم فرد ما بحظرنا على واحدة من مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن ليس الكل يعرف كيف يتعامل بطريقة صائبة وصحيحة، فيما ياتي سوف نقدم بعض النصائح التي يجب اتباعها عندما يقوم واحد من الأفراد بحظرك.
1-تجنب الاتصال به:
في البداية عندما يقوم شخص ما بحظرك خصوصا إذا كانت توجد محبة ومودة بينكما فإنّ الامر الأول الذي يخطر على بالك هو أنه بالخطا حظرني فتقوم بالاتصال به حتى تتاكد من ذلك فتنصدم مرة ثانية بأنه أيضاً قام بحظرك من جهات الاتصال أو أنه لا يقوم بالرد على مكالمتك، أو حتى أنه يرد على مكالمتك ويؤكد لك بأنه قام بحظرك، وهذا بالطبع سوف يؤدي إلى الضرر بنفسيتك، والصحيح هو أنّ تصدق الأمر من البداية وتبتعد عن الاتصال بالفرد الذي قام بحظرك لأنه من غير المنطقي أنّ يقوم شخص بحظرك بالصدفة أو عن طريق الخطأ .
2-تجنب مطاردة صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به:
فبعض الأفراد عندما يقوم فرد بحظرهم يصرون على متابعته ومعرفة أخباره عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي ويكون ذلك عن طريق إنشاء حساب ثاني أو الدخول لحساب الفرد الذي قام بحظره من حساب واحد من الأصدقاء أو أفراد العائلة ، وهذا بالطبع تصرف غير صحيح لأنه أولًا ليس كل شيء متواجد على مواقع التواصل الاجتماعي حقيقي ويُعبر عن الواقع فقد تكون حياته سيئة ولكن يظهر على مواقع التواصل الاجتماعي بحياة مثالية فليس كل شيء نشاهده هو صحيح أو على الأقل يُعبر عن الواقع كامل.
3-احظره في حال قام بفك الحظر:
لنقوم بفرض أنّ فرد ما غالي عليك قام بحظرك وخرج من حياتك وحينها قررت تطبيق نصيحة التركيز على حياتك والبحث عن سعادتك وأكملت حياتك بدونه ولم تعد تُفكر به أو تشتاق إليه، وبعد مرور وقت من الزمن ندم على فعلته أو تراجع عنها وقام بفك الحظر، حينها إياك أنّ تنسى ما وعدت به نفسك بأنّ سعادتك أولًا، وبناءًا عليه قم بحظره أنت حينها ستشعر بلذة الانتصار.

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا في بدايته بذكر ماذا يحدث عندما يقوم شخص بحظركم ، ثم بعد ذلك ذكرنا كيف تتعامل وتتصرف مع شخص قام بحظرك بالطريقة الصحيحة والصائبة والابتعاد عنه .