موعد صلاة عيد الأضحى في كندا 2023 .. اي ساعة صلاة العيد في كندا , نقدم لكم عبر موقع الجنينة هذا الخبر التالي ونوضح لكم المعلومات التالية من خلال نشرنا هذا المقال المفصل الذي يخص الموضوع التالي وهو توقيت صلاة عيد الأضحى يوم السبت القادم في دولة كندا , حيث يتوافر الملايين من المسلمين خارج دول الوطن العربي والدول الإسلامية حيث لا يتوافر الكثير من المعلومات المتعلقة بمواعيد الصلاة في دولة كندا ومن خلال هذه المقالة سوف نتناقش هذا الموضوع ونقدم لكم المزيد من التفاصيل المهمة بخصوص هذا الموضوع .

موعد صلاة عيد الأضحى في كندا 2023 .. اي ساعة صلاة العيد في كندا

ومن المقرر أن يكون موعد يوم عرفات 1444/2023 يوم الجمعة الموافق اليوم التاسع من شهر ذي الحجة 1444 ويوافق الثامن من شهر يوليو بالتقويم الميلادي وذلك لأن يوم الجمعة يعتبر يوماً مباركاً ولأن غالبية المسلمين حول العالم حريصون على الصوم بينما يقف الحجاج على جبل عرفات لأداء مناسك الوقوف في عرفات فإن صيامه يكفر السيئات لذلك كل مسلم يحرص على صيامه .

ويصادف عيد الأضحى 2023 في كندا ومونتريال يوم السبت التاسع من شهر يوليو 2023 م الموافق 10 الهجري من ذي الحجة 1444 حسب التقديرات الفلكية , في تمام الساعة 5:45 صباحًا، بتوقيت مونتريال.

تعريف هذا العيد

في جميع الدول الإسلامية والعربية من المقرر أن يصادف عيد الأضحى المبارك عام 1444 هـ في يوم السبت العاشر من شهر ذي الحجة وقد تبدأ احتفالات يوم العيد بتلاوة صلاة عيد الفطر في الشوارع والساحات والمساجد المخصصة لذلك ثم يذهب المسلم لذبح الذبيحة التي شرعها الله من البقر والماعز والغنم ويوزعها .

المساجد التي تقام فيها الصلاة في كندا

مع وجود نسبة من الإسلام أعلى من 3.2 في المائة من إجمالي التوزيع الديموغرافي للسكان تعد كندا واحدة من أكبر الدول الأجنبية ذات الوجود الإسلامي مما يضع الإسلام خلف المسيحية  يتواجد المسلمون في غالبية المدن الكندية الرئيسية وهم حريصون على الحفاظ على عاداتهم واحتفالاتهم الإسلامية تبرز صلاتا العيد والجمعة أكثر من غيرها لأنهما ينتظران الآن عيد الفطر الذي طال انتظاره وغالباً ما تكون الصلاة الجزء الأول من احتفالات العيد.

هناك الكثير من المساجد التي سوف يتم فيها إقامة صلاة عيد الأضحى في دولة كندا وهي كالتالي :

  • مسجد الرشيد .
  • مسجد تورينتو .
  • مسجد بيت الإسلام .
  • مسجد الجامع .
  • مسجد بيتون نور .
  • مسجد هاميلتون داون تاون .

نصل الأن لنهاية هذا الخبر الذي من خلاله ناقشنا الكثير من الأمور المتعلقة بمواعيد الصلاة العيد الأضحى في دولة كندا هذا العام في الأيام القادمة , وبينا ما هي الأماكن التي يتم فيها صلاة العيد , وهذا في ظل تغطيتنا المستمرة لنقل كافة أخبار عيد الأضحى في جميع أنحاء العالم والوطن العربي عبر موقع الجنينة .