أفكار العاب جماعيه للأطفال الروضة، تقوم العديد من السيدات والنساء بالبحث عن أفكار للألعاب لأبنائهم واطفالهم وخصوصا اذا كانوا في مرحلة الروضة، وهذا لأن تلك الألعاب طريقة من طرق التعلم التي تساعد في تنمية وتطوير المهارات البدنية والذهنية لدى الأطفال ، وفي بعض الأوقات يتم دمج مع العملية الدراسية الالعاب، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بالتعرف على أفكار العاب جماعية للأطفال الروضة التي من الممكن أن نقوم بها في البيت.

العاب جماعية هادفة للأطفال

هناك عدد من الألعاب التعليمية والهادفة التي يمكن استخدامها واستعمالها للأطفال عند القيام بها من غير خوف عليهم، لأن هذه الألعاب تنمي وتطور قدراتهم الذهنية، وتساعد الاطفال على التفكير كما انها تعمل على زيادة الانتباه لدى الأطفال وهذه الألعاب هي كالاتي:
•لعبة الصيد عند الأطفال تساعد على التفكير وتنمية الذكاء.
•العاب الرسم بالنسبة للأطفال الصغار من أفضل الألعاب الممتعة والمسلية فهي تعطي وتمنح مساحة للتعبير عن ذاته وتزيد من تفكيره.
•لعبة الوثب هي لعبة تساعد الأفكار عند الأطفال في التحكم بالنسبة للتوازن عند الطفل وهي تتم من خلال الوقوف فوق الأطباق البلاستيكية من غير أن يقع الطفل عن الأرض.
•القيا بارتداء أطواق ملونة، فهي تزيد من انتباه الأطفال وتساعدهم على الحركة بالأخص عند اللعب في جماعات.
•الألعاب على الشواطئ في فصل الصيف ما هي إلا ألعاب مسلية وممتعة تزيد من روح الابتكار عند الأطفال.
•لعبة الأسئلة تساعد في تنمية الأفكار لدى الأطفال، مما يعمل على تقوية الذاكرة.
•ألعاب التخمين حيث يقوم الآباء والأمهات بعرض بعض الأسئلة عن لون معين حتى يخمن الطفل اسم اللون ،ثم يقوم الطفل من التفكير والبحث عن هذا اللون.

لعبة الحروف الأبجدية

تعد لعبة الحروف الأبجدية من الألعاب المسلية والممتعة للأطفال التي يستمتعون فيها بالتجمع مع أصدقائهم ، حيث يقوموا بالقيام بعمل نشاطات حركية مسلسة وهادفة ، وهنا تقوم المعلمة بإحضار بالونات بعدد الحروف الأبجدية في اللغة العربية، ثم تبدأ بنفخ البالونات ، وتستطيع أن تطلب المساعدة من الأطفال حتى يستطيعوا الاعتماد على أنفسهم ، بحيث بذلك تغرس بداخلهم حب التعاون مع الفريق ، ثم تقوم المعلمة بكتابة حرف واحد من الحروف على كل بالونه ، ثم بعد ذلك يقوموا الأطفال بعمل شكل دائرة، ثم تقوم برمي البالون في الهواء وتقوم بذكر الحرف الذي يوجد على البالون ، لكن يجب ألا يسقط البالون على الأرض ثم تقوم برمي بلون آخر للأطفال وتقوم بذكر الحرف وهكذا.

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر بعض أفكار العاب جماعية للأطفال في الروضة التي تزيد من قدرتهم على التفكير والفهم والاستيعاب ، ثم قمنا بذكر لعبة الحروف الابجدية التي تدمج العملية الدرسية مع الألعاب.