أفضل تخصص هندسة من حيث الراتب سيحث العديد من الأشخاص و خاصة المقبلون على الدراسة الجامعية عن ما هي افضل تخصصات الهندسة و خاصة من حيث الراتب في العمل حيث ان هناك العديد من الفروع للهندسة منها هندسة ميكانيكية و هندسة الديكور و هندسة الحاسوب و هندسة مدني و هندسة معمارية و هندسة معدات طبية و غيرها و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال أفضل تخصص هندسة من حيث الراتب تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع. 

أفضل تخصص هندسة من حيث الراتب

يتساءل الكثير من الأشخاص و الطلبة عن ما هو تخصص الهندسة الأفضل من حيث الراتب حيث انه وفقا لإحصائيات العام  2023 م تبين ان تخصص الهندسة يحتل المرتبة رقم سبعة بين المهن الأكثر ربح في العالم كله بمختلف فروعها و لكن بشكل خاص تبين ان الهندسة المعمارية كانت الأكثر طلبا و هذا بحسب القائمة التي قامت شركة ليكند إن بإعدادها

في الإمارات هذه أفضل تخصصات الهندسة من حيث الراتب

تعتبر الإمارات من الدول الحضارية و المتطورة و التي تتطور يوما بعد يوم و نجد أنها تتنوع من حيث التخصصات المختلفة و منها الهندسة بفروعها حيث يعتبر هذا التخصص من التخصصات الممتازة في الإمارات و هنا سوف نقدم لكم أفضل خمسة فروع للهندسة من حيث الراتب تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع

  • أولا هندسة البترول: تعتبر الإمارات دولة متطورة في مجال البترول و لذلك تخصص هندسة البترول يعتبر من أهم تخصصاتها المربحة حيث أن راتب مهندس البترول يتراوح بين 260.000 درهم  و حتى مليون درهم إماراتي في العام.
  • ثانياً الهندسة النووية: تحتل الهندسة النووية المرتبة الثانية من افضل تخصصات الهندسة ربحا في الإمارات حيث يتراوح راتبها بين 250.000 درهم و حتى 600.000 درهم إماراتي في السنة.
  • ثالثاً تخصص الهندسة البحرية: و يعتبر هذا التخصص من تخصصات الهندسة حيث يقوم على مبدأ تصميم و بناء السفن و المنصات و المحركات و التي تعمل على استخراج البترول و قد يصل راتبه لأكثر من 130.000 ألف درهم إماراتي.
  • رابعا الهندسة الكيميائية: تعد من التخصصات المهمة أيضا و التي يصل راتبها لأكثر من مئة الف درهم بشكل سنوي.
  • خامسا الهندسة الإلكترونية: يعتبر هذا التخصص صاحب مجالات كثيرة حيث يتيح لهم العمل في مجالات الاتصال أو في الصيانة أو في محطات التلفزيون أو في الطاقة و غيرها الكثير من المجالات المتاحة و يبدأ راتب مهندس الإلكتروني منن 59.000 درهم في كل عام.

اقرأ أيضا عالم رياضيات يوناني عرف بابو الهندسة

أفضل تخصصات و فروع الهندسة من حيث الراتب في المملكة العربية السعودية

يرغب الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية بالتعرف على أفضل تخصصات الهندسة من حيث الراتب جيث تعتبر المملكة العربية السعودية تطلب تخصص الهندسة بشكل كبير و لهذا سنتعرف على أفضل تخصصات الهندسة فيها تابعوا معنا لنتعرف أكثر.

  • أولا الهندسة المدنية: و التي تعتبر من أكثر التخصصات المطلوبة في المملكة العربية السعودية و يعتبر تخصص يتطلب مهارة كبيرة.
  • ثانيا تخصص الهندسة الكيميائية: يعد تخصص الهندسة الكيميائية من التخصصات الصعبة و لكنها جميلة و يطلبها سوف العمل السعودي بشكل كبير و ملحوظ.
  • ثالثا الهندسة المعمارية : تعتبر الهندسة المعمارية من أفضل تخصصات الهندسة حيث له أهمية كبيرة و يتوقع ان يزيد الطلب عليه في السنوات القليلة المقبلة.
  • رابعا الهندسة الميكانيكية: يعتبر تخصص مهم لأنه يرتبط بالكثير من الصناعات المهمة مثل صناعة آلات النقل و الطيران و غيرها.
  • خامسا هندسة التعدين: يعتبر هذا التخصص من التخصصات المهمة في المملكة العربية السعودية و له مجالاته المهمة و الكبيرة.

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان أفضل تخصص هندسة من حيث الراتب و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و عرفنا أن وفقا لإحصائيات العام  2023 م تبين ان تخصص الهندسة يحتل المرتبة رقم سبعة بين المهن الأكثر ربح في العالم كله بمختلف فروعها و دمتم في أمان الله و حفظه.