أفضل الأماكن السياحية في تركيا 2023، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. حيث يبحث الكثير من الأشخاص المقبلين على أفضل الوجهات السياحية في تركيا لقضاء العطلة الصيفية فيها ،و ذلك بالتزامن مع اقتراب العطلة الصيفية ،و لمعرفة أفضل الأماكن السياحية في تركيا 2023 ،عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة .

أماكن سياحية في تركيا

أفضل الأماكن السياحية في تركيا 2023 ، تمتاز دولة تركيا بوجود الكثير من الأماكن السياحية المميزة فيها ، و التي تعد من الوجهات الرئيسية للسياح من مختلف أنحاء العالم ، و فيما يلي سنقوم بذكر أبرز الوجهات السياحية في تركية ، و التي يمكنك زيارتها إن كنت تخطط لقضاء إجازتك هناك .

  • مدينة إسطنبول

تعد مدينة إسطنبول عاصمة الإمبراطورية العثمانية و الإمبراطورية البيزنطية أيضا،  أكبر مدينة في دولة تركيا ، كما و أنها أيضا تعد من أكبر مدن العالم ، و تمتد عبر مضيق هرمز الذي يقوم بالربط بين كلا من قارتي أوروبا و آسيا ، و بذلك تعد هي المدينة الوحيدة في كافة أنحاء  العالم تمتد بين قارتين.

  • مدينة كبادوكيا 

تقع مدينة كبادوكيا في دولة تركيا ، و تعد من أبرز الوجهات السياحية حول العالم ، كما و أنها تعرف في كافة أنحاء العالم باسم مدينة المنطاد ، تتميز مدينة كبادوكيا بالمناظر الطبيعية الخلابة ، و الإطلالات الرائعة ، كما و يتواجد فيها الكثير من الفنادق الجميلة و المناسبة للإقامة فيها و قضاء أجمل الأوقات.

اقرأ أيضا : أحسن وأفضل مناطق لشهر العسل خارج السعودية

  • مدينة افسس

و تعد هذه المدينة من أكثر المدن كلاسيكية في قارة أوروبا، و تقع هذه المدينة  في بحر ايجه في دولة تركيا تركيا.

  • أنطاليا

تقع مدينة أنطاليا على طول شاطئ الريفييرا التركي المميز الواقع على ساحل البحر المتوسط ، تعد من أبرز الوجهات السياحية حول العالم ، تتميز وبجود الكثير من الفنادق ، و المنتجعات ،و الحانات ،و المطاعم  ،و المناظر الطبيعية الجميلة و الخلابة فيها ، كما و تتميز بالشواطئ الجميلة و الرائعة ، و تتواجد فيها الجبال الخضراء، و الكثير من المناطق الأثرية القديمة .

  • قونية

تعد مدينة قونية احدى أقدم المدن حول العالم، تشهر بالهندسة المعمارية السلجوقية المميزة ، كما و تشتهر بالدراويش المولوية ،كانت تعد مدينة قونية هي عاصمة السلاجقة و ذلك في الفترة ما بين القرنين الثاني عشر و القرن الثالث عشر .

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة، و الذي كان بعنوان أفضل الأماكن السياحية في تركيا 2023.