أفضل أنواع حليب القطط الصغيرة 2023 ،أفضل أنواع حليب القطط ، هناك العديد من أنواع الحليب التي تصلح كبديل لحليب الأم ، وهناك حالات يجب أن تعيش فيها القطط بعيدًا عن الأم ، وفي هذه الحالة يتعرض صغارها للموت إذا ليس كذلك ، يقوم أحدهم بإطعامهم هذه البدائل ، ومع ذلك ، لا يمكن للحليب أن يحل محل الطعام في النظام الغذائي للقطط ، وفي هذا الصدد ، سوف يسرد موقع الجينية أفضل أنواع الحليب التي يمكن إعطاؤها للقطط.

القطط والحليب ومشتقاته

يميل بعض الأشخاص إلى الاحتفاظ بالحيوانات الأليفة ، ولكن هناك بعض الجوانب التي يجب مراعاتها عند الاحتفاظ بالقطط في المنزل ، ومن سياق المحادثة نرى أنه من بينها اختيار بديل الحليب المناسب لحليب الأم، وتجدر الإشارة هنا إلى أن الجهاز الهضمي للقطط الصغيرة يتحمل هذه البدائل ، ويمكن ملاحظة أن الجهاز الهضمي للأطفال الصغار في هذا الوقت يفرز جزءًا كبيرًا من إنزيم اللاكتاز المسؤول عن امتصاص وهضم اللاكتوز، و من الغذاء يتناقص تدريجياً حسب التكيف مع نسبة الحليب في طعام القطة ، وبالتالي وجدنا أن القطط كانت لا تتحمل نسبة عالية من الدهون واللاكتوز ، مما يتسبب في بدانة تهدد حياة الأطفال الصغار ، بل ويمكن أن تؤدي إلى الوفاة.

أفضل حليب للقطط

هناك العديد من البدائل لحليب الأم ، التي يمكنك العثور عليها في أي متجر للحيوانات الأليفة ، ولكن إذا لم تتمكن من شراء هذه المنتجات الجاهزة ، فيمكنك استخدام تركيبات أخرى مناسبة للقطط الأطفال ، بما في ذلك حليب الأطفال، إنه خالي تمامًا من اللاكتوز وخفيف على معدة القطط حديثي الولادة. من السهل الولادة وهضمها. لذلك لا يمكن استخدام حليب البقر ، حيث يمكن أن يسبب مشاكل صحية للقطط ، منها عسر الهضم والإسهال والغثيان ، كما يمكن أن يؤدي إلى الوفاة لاحتوائه على مادة، فيها نسبة عالية جدًا من الدهون التي لا تستطيع القطط الصغيرة تحملها وهضمها ، ولا يمكنها استخدام الحليب الطبيعي الذي يستخدمه الإنسان لاحتوائه على نسبة عالية من سكر اللاكتوز الذي يكون قاسيًا على معدتها.

الأدوات المستخدمة لإرضاع القطط

يجب استخدام أدوات وخطوات معينة عند إطعام القطط الخطوات كالأتي:

  • يجب استخدام الحجامة للرضاعة الطبيعية، حيث تعتبر حمية للأم وبنفس الإستراتيجية، بالإضافة إلى احتوائها على منظم يحدد كمية الحليب التي تصل إلى الطفل.
  • يمكن أيضًا استبدال هذه الأداة بحقنة، لأنها تعمل بنفس الشرح طريقة ولديها أيضًا منظم لتنظيم إخراج السائل منها.
  • يجب تعقيم الأدوات المستخدمة في إطعام القطط بشكل صحيح وتنظيفها بالماء الساخن أو البخار لمنع تكون الفيروسات والبكتيريا عليها.

نصائح للتعامل مع القطط

فيما يأتي بعض النصائح للتعامل مع قطة و هي كالأتي:

  • تحديد عمر القطة حيث تفتح القطة عينيها في وقت مبكر من (7-14) يوم من الولادة، وهذا مؤشر على أنه إذا كانت العيون مغلقة فهي أقل من سبعة أيام والعكس صحيح.
  • تحديد عدد الأعلاف بتحديد عمره ومعرفة نوع الحليب المناسب له والكمية المتوفرة في ذلك العمر.
  • الاتصال الدائم بالطبيب البيطري قد يكون من الضروري وضع القطة تحت الملاحظة والاستفادة من تعليمات الطبيب لرعايتها وكيفية إطعامها.

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا أفضل أنواع حليب القطط الصغيرة 2023 ، ونكون وضحنا لكم أفضل أنواع الحليب و الأدوات المستخدمة لارضاع القطط و نصائح للتعامل مع القطط.