خطبة عيد الأضحى الفوزان 1444 جاهزة ، حيث أنه يصادف موعد عيد الأضحى المبارك لعام 1444 في معظم الدول العربية والإسلامية يوم السبت المقبل بتاريخ التاسع من شهر تموز لعام يوليو 2023 ، حيث أن  الوزارات وبعض الجهات المختصة في بعض الدول بدأت تجهيز لتعلن عن الأماكن المتاح فيها صلاة “مصليات” عيد الأضحى وأيضاً الخطباء وذلك بعد أن قل انتشار مرض كورونا فتم تقليل الاجراءات الوقائية ، في مقالنا هذا عبر موقع الجنينة سنقوم بعرض خطبة عيد الأضحى الفوزان 1444 جاهزة .

الخطبة الأولى للفوزان

الحمد لله، نحمده، ، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، وسيئات أعمالنا ،ونستعين به ، فمن يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، نأشهد بأن لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، وأشهد أن سيدنا محمد عبده ورسوله.

أما بعد: إن أصدق حديث هو “كلام القرآن” كتاب الله، وخير هادي هو سيدنا محمد ﷺ، فشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة تعد بدعة، والبدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار.

الخطبة الثانية

إن الحمد لله ، أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ،  ولا حول ولا قوة إلا بالله ، وسبحان الله، وأشهد أن سيدنا محمد عبده ورسوله _فالسلام والصلاة على سيدنا محمد  وعلى آله وذريته وصحبه الطيبين، وأصحابه  وأزواجه وخلفائه الميامين، والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.

يا عباد الله المخلصين : إنأعظم فرحة هي يوم نلقى الله  ونحن نحمل الأعمال الصالحة، فيقول الله: يا أهل الجنة، فيقولون: لبيك ربنا وسعديك، فيقول: هل رضيتم؟ فيقولون: ولما لا نرضى وقد أنعمت عليناو أعطيتنا ما لم تعط أحداً من خلقك، قالوا: يا رب، لما يقول لهم: أنا أعطيكم أفضل من ذلك. يقولون: يا رب وأي شيء أفضل من ذلك؟ فيقول: أنزل عليكم رضواني فلا أغضب عليكم بعده أبداً .

أحوال إخواننا المسلمين

يا عباد الله: دعونا نتذكر في عيدنا كافة إخواننا في الشام ، وإخواننا في خوف في مصر، وفي بورما، وفي الأرض نسأل ونرجوه الله  أن يزيل المحنة ، وأن يذهب الشدة، وأن يذهب البأس،  وأن يفرج الكربة فالله على كل شيء قدير.

يا عباد الله: لن ننسى في أعيادنا إخوتنا وأطفالنا المتضررين ، ولن تلهينا عنهم فرحة ولا ما في العيد من المناسبات، لن ننسى إخواننا، دائماً سنتذكرهم .

مقدمة خطبة جميلة عن عيد الاضحى 2023 – 1444

“الحمد الله حمداً كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه وله الحمد بعد الرضا وقبل الرضا وحين يرضى ، اللهم صلّ على على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وزوجه أجماعين .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا هذا بعنوان خطبة عيد الأضحى الفوزان 1444 جاهزة