مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول أفضل أنواع الدجاج البياض في السعودية.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

ما هي افضل انواع الدجاج البياض في السعودية!

أفضل أنواع الدجاج البياض في المملكة العربية السعودية هي أفضل أنواع الدجاج البياض هي الفيومي والمارون لأن هذا النوع من الصنف السنوي يبلغ حوالي 200 بيضة لكل دجاجة ، ولكن هذه ليست السلالة الوحيدة في إنتاج عدد كبير من البيض ، يتم سرد بقية الأنواع أدناه.

يعتمد ذلك على السلالات التي تشتهر بوفرة البيض. ولهذا اهتم الخبراء في هذا المجال بتوضيح أسماء تلك السلالات وأنواع الدجاج وهي كالتالي:

1 – الفيومي:

يُعرف هذا النوع بأنه سلالة هجينة من الديك الرومي ، ويأخذ حجمًا كبيرًا يتجاوز 3 كجم ، أما بالنسبة للبيض الذي تنتجه الدجاجة في سنة واحدة ، ما يقرب من 300 بيضة ، وهذا يعني أنها تحتل الصدارة في القائمة من اجود انواع انتاج البيض.

2 – المارون:

هذه السلالة فرنسية ، ويمكن لواحد منهم أن ينتج أكثر من 200 بيضة في السنة.

3- دواجن أندلسية

أكثر

4 – دجاج بلدي:

يبدأ البيض في إنتاج البيض بعد بلوغه سن 5 أشهر على أبعد تقدير. يصل وزن الدجاجة في ذلك الوقت إلى أقل من 2 كجم ، وتنتج الدجاجة سنويًا حوالي 200 بيضة.

5- دجاج الزلاني:

متوسط ​​لون هذا النوع هو الريش الأحمر البني ولون بيضه أيضا بني فاتح ، وهو سلالة مستوردة من فرنسا ، ويصل إنتاجها من البيض 300 بيضة سنويا من كل دجاجة.

6- اربنجتون:

جزر الساحل الغربي ، بالإضافة إلى الجزر الصغيرة ، أما ذيلها ، وريشها فائق النعومة ، ومن تلك النماذج نلاحظ جسدًا جميلًا.

7- دجاج أوسترالورب:

أما هذا النوع فهو من النوع الأسترالي ، بينما يصل وزن الأنثى إلى 2 كيلوجرام.

8 – بليموث روك

أما هذا الدجاج فهو سلالة أمريكية. يتحمل الطقس البارد ويمكنك رفعه بسهولة. بيضها بني ، وتستخدم كمصدر للحوم والبيض أيضًا. يمكنها وضع 280 بيضة ، وتتميز بقلة حركتها وتحملها للطقس الحار.

9- ليغورن الدجاج:

تنتشر هذه السلالة بشكل ملحوظ في دول العالم ، وتنتقل إلى مجموعة كبيرة من البيض ، بالإضافة إلى مرحلة الانتقال إلى وزن كبير ، ويصل البيض الذي تنتجه كل دجاجة على حدة إلى حوالي 300 بيضة.

10- دجاجة حمراء:

تشجع هذه الدجاجة الدجاجة على إنتاج البيض بعد حوالي 3 أشهر من حياته ، ويتراوح إنتاج الدجاج منها.

11- دجاج ساسكس:

ومن أشهر هذه السلالة أنه يمكن إنتاجها في المنزل ، ويمكن تطويرها في مساحة كبيرة وهادئة وليست شديدة الحركة. المرحلة الأولى منها هي إنتاج 300 بيضة أسبوعياً ، ويمكن أن تضع بيضها في سن 4 أشهر.

12- دجاج ويندوت الذهبي:

سميت بهذا الاسم بسبب مظهرها الرائع ، وتبدأ في وضع البيض بعد 4 أشهر من العمر.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول أفضل أنواع الدجاج البياض في السعودية..  وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.