أسير فلسطيني رائد ريان يعلن الاضراب عن الطعام , قام الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي بالإعلان عن قيامه بالإضراب عن الطعام , نقدم لكم من خلال موقع الجنينة تفاصيل هذه المقالة .

أسير فلسطيني رائد ريان يعلن الاضراب عن الطعام

اختتم الأسير الفلسطيني رائد ريان ، اليوم الخميس ، 28 يوليو / تموز 2023 ، إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر 113 يومًا ، بعد اتفاق لتقليص مدة سجنه الإداري.

وزعم نادي الأسير ، في بيان له ، أنه رغم الضغوط الشديدة و 113 يوما من الانتهاكات الممنهجة على يد قوات الاحتلال ، حقق المعتقل ريان انتصارا جديدا بفضل إصراره وعزمه على محاربة جريمة الاعتقال الإداري كمساهمات من زملائه السجناء الذين لعبوا دورًا حاسمًا سجن الرملة الحالي حيث يتم اعتقاله ، حيث تدهورت صحته إلى مستوى رهيب وخطير.

  • وأكد أن المعتقل إداري ريان كتب أنقى تعابير الصمود وواجه نظام الاحتلال على كافة مستوياته طوال هذا الصراع .
  • كان قادرًا على إيصال رسالته الخاصة ورسالة رفاقه المعتقلين إدارياً .
  • وقد أكمل صراعه نضالات العديد من السجناء الذين شاركوا في إضراب عن الطعام من خلال إبقاء قضية الاعتقال الإداري في أعين الجمهور ولعل معاناة المعتقلين الإداريين هي التي أدت إلى ظهور وجهات نظر واضحة على مستوى مؤسسات حقوق الإنسان الدولية التي نشهدها اليوم حول جريمة الاعتقال الإداري.

معلومات عن فلسطين

من الناحية الجغرافية ، فلسطين دولة عربية تحتلها إسرائيل منذ عام 1948 م عاصمتها مدينة القدس الشريف ومساحتها 26990 كيلومتر مربع وهي مقسمة كذلك إلى 16 محافظة على المستوى الإداري توصف بأنها دولة تربط قارات آسيا وأفريقيا ولها موقع استراتيجي رئيسي جعلها هدفًا مطلوبًا للعديد من الغزاة عبر التاريخ.

هناك عدة منظمات دولية هي عضو فيها ، منها الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ، وجامعة الدول العربية ، وصندوق النقد العربي ، والبنك العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا ، ومنظمة التعاون الإسلامي اللغة العربية هي لغتها الرسمية ، وعملتها الرسمية هي الدولار الأمريكي والدينار الأردني وتشمل جيرانها سوريا وخليج العقبة وصحراء سيناء التابعة لمصر والأردن والبحر الأبيض المتوسط.

تشتهر فلسطين بالأحداث التاريخية الهامة التي حدثت هناك ، مثل: [4] كانت تحت السيطرة الكنعانية قبل 3000 عام هاجر الكنعانيون إلى البلاد من شبه الجزيرة العربية وعاشوا فيها كان يحكمها الفراعنة المصريون القدماء في القرن السادس عشر قبل الميلاد ، وكانت تحت سلطتهم خاضعة لغزو العبرانيين من قبل خابروا احتلها بطليموس عام 323 قبل الميلاد وضمها إلى مصر سيطر عليها الرومان عام 63 قبل الميلاد دارت معركة حطين عام 1187 م بين جيش صلاح الدين الأيوبي وجيش الفرنجة الذين سيطروا على المنطقة لمدة خمسة قرون.

هزم الجنود الإسلاميون بقيادة صلاح الدين الأيوبي الفرنجة الذين سيطروا على المنطقة لمدة خمسة قرون ، في معركة حطين عام 1187 م تم غزوها من قبل المغول عام 1244 م ، وبعد ذلك حكمها المماليك في مصر والشام أصبحت تحت السيطرة البريطانية عام 1917 ، وانسحب البريطانيون منها عام 1948 عندما أعلنوا قيام دولة إسرائيل على أراضيها ، والتي لا تزال تحتلها حتى اليوم.

أسير فلسطيني رائد ريان يعلن الاضراب عن الطعام , لهنا ننتهي من سرد كافة تفاصيل هذه المقالة عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة وأخر أخبار الوطن العربي .