أسماء صيدليات تبيع أدوية مستوردة في البحرين، حيث تعد مملكة البحرين من الدول الرائدة في مجالات الصيدلة فتقوم بعض الصيدليات الموجودة في البحرين بإستيراد مجموعة من الأدوية من الخارج ، و هذا ما سننتطرق اليه في موضوع مقالنا لليوم وهو أسماء الصيدليات التي تبيع الأدوية المستوردة في البحرين.

الصيدلة في البحرين

يعتبر قسم الصيدلية في المراكز الصحية من الأقسام الحيوية وهو ذو أهمية قصوى نظرا لدور الصيدلية في توفير الأدوية للمراجعين وللأقسام الداخلية في المركز حيث تختلف أنواع الأدوية باختلاف الأمراض ،و يخدم القسم مجموعة من الصيادلة وفنيي الصيدلة ومساعديهم وصل عددهم إلى أكثر من 170 موزعين على مراكز مختلفة حسب الكثافة السكانية لكل مركز حيث بدأت خدمات الصيدلية في المراكز الصحية مع افتتاح أول مركز صحي عام 1977 وما زالت مستمرة حتى الآن و افتتاح كل مركز صحي للوصول إلى عدد 27 صيدلية حاليا.

أسعار الأدوية بالبحرين تماثل نظيراتها بالخليج

أصبح ارتفاع أسعار الأدوية في البحرين مشكلة كبيرة تقلق المرضى والمواطنين والمقيمين ، مما يدفع الكثير منهم إلى اللجوء إلى الدول المجاورة ، وخاصة السعودية ، كونها الأولى في منطقة الخليج من حيث انخفاض سعر الأدوية ،و يتساءل غالبية المرضى عن أسباب تباين الأسعار في 76 صيدلية بحرينية تبيع أدوية مختلفة بأسعار مختلفة فمن هو المسؤول عن ذلك؟ و أين هي الرقابة ؟! من أجل معرفة المزيد عن أسباب هذه المشكلة التي تشكل أزمة حقيقية لمجموعة كبيرة من المواطنين خاصة ذوي الدخل المحدود وغير القادرين على شراء أصنافهم الباهظة الثمن ، حيث يضطر بعضهم للاقتراض من أجل شرائها ، ويزداد الوضع سوءًا إذا كانت الأمراض مزمنة وتتطلب الشراء المستمر لنوع معين من الأدوية شهريًا.

أفضل صيدليات تبيع أدوية مستوردة في البحرين

تشمل هذه الفئة صيدليات البحرين والصيدليات التي تحدد أفضل الصيدليات للأدوية البشرية ومستحضرات التجميل ، وأفضل 20 صيدلية من أصل 28 صيدلية في البحرين تتم مراجعتها بناءً على آراء المستخدمين وآرائهم وتجاربهم:

  • صيدلية رويان 17784419. طريق 408 مجمع 704 مبنى 134 سلماباد , المنامة
  • صيدلية ناصر 17740499. شارع عبد الرحمن جاسم كانو الزنج , المنامة
  • صيدلية جعفر 17291039. شارع 18 طرفة بن العبد مجمع 319 الحورة , المنامة
  • صيدلية الفاتح 17814111. …
  • صيدلية دواء البحرين 17322177. …
  • صيدلية لينا 17712444. …
  • صيدلية الحكيم 32087500. …
  • صيدلية بهزاد 17715995.

اقرأ أيضاً : أسماء صيدليات تبيع أدوية مستوردة في السعودية

 أبرز مهام قسم الصيدلة في المراكز الصحية

  1. تقدم خدماتها للمرضى خلال ساعات عمل المراكز الصحية وتوفر جميع الأدوية الأساسية بالإضافة إلى العيادات المتخصصة و تتم مراجعة قائمة الأدوية من وقت لآخر لتحديثها وتعديلها بما يتماشى مع مستجدات العصر.
  2. توفير أدوية عيادة السكري في كل المراكز الصحية عام 2006 لتخفيف العبء على المرضى بدلاً من إحالتهم إلى مستشفى السلمانية وتسهيل الحصول على العلاج اللازم دون التعرض لأية مشاكل إضافية.
  3. توفير ادوية عيادة الامراض المزمنة بجميع المراكز الصحية من ادوية الضغط والسكر والكوليسترول وغيرها.
  4. توفير أدوية العيادة النفسية في أربعة مراكز منذ عام 2009 ، حيث يقوم أطباء من مستشفى الطب النفسي بفحص المرضى في المراكز الصحية لتسهيل ومراعاة هذه الفئة من المرضى ، وتوفير الأدوية في نفس المركز للتغلب على أي صعوبات قد يواجهها المريض في الوصول دوائه.
  5. توفير أدوية عيادات الإقلاع عن التدخين في 4 مراكز صحية و يتم تحويل المرضى إليهم من جميع المراكز الصحية الأخرى ويتم تقديم العلاج المناسب لهم ضمن خطة العلاج التي يضعها الطبيب.
  6. تساهم صيدليات المراكز الصحية في تخفيف الضغط عن صيدلية مستشفى السلمانية ومستشفى الملك حمد والطب النفسي من خلال إعادة صرف الوصفات الطبية للأمراض المزمنة والتي تكون لعدة أشهر وذلك لتسهيل الأمر على المرضى حتى يتمكنوا من الاستغناء عن الدواء في أقرب مركز ينتمي إليه المريض بدلاً من الاضطرار إلى الذهاب إلى تلك المستشفيات ، والتي عادة ما تكون مزدحمة وفي غضون مرات أكثر مرونة بسبب فتح المواقف لفترات أطول.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه أسماء الصيدليات التي تبيع الأدوية المستوردة في البحرين ، كما تعرفنا لقسم الصيدلة في البحرين و أسعار الأدوية في البحرين و الخدمات و المهات التي يقدمها قسم الصيدلة بالمراكز الصحية.