ما هو عدد سكان الصين في عام 2023 الصين هي واحدة من أكثر الدول كثافة سكانية في العالم ، مقارنة بالدول الأخرى ، تحتل الصين المرتبة الأولى ، تليها الهند ، الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم ، من حيث عدد السكان ، في الترتيب الثالثة هي الولايات المتحدة الأمريكية، أكمل قراءة هذا المقال لتتعرف على المزيد عن الصين.

عدد سكان الصين

في عام 2023 ، وصل عدد سكان الصين إلى 1.439 مليار نسمة ، وسيزداد مؤشر سكان الصين عامًا بعد عام.

في عام 1960 ، كان عدد سكان جمهورية الصين الشعبية 667 مليون نسمة فقط ، ومنذ ذلك الحين ارتفع بشكل حاد حتى تجاوز حاجز المليار عام 1982.

الترتيب العالمي لسكان الصين

كما ذكرنا ، تعد الصين الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان ، لكن الصين ليست الدولة الوحيدة ذات الكثافة السكانية العالية ، فهناك دول أخرى بها عدد كبير من السكان وتنمو بالمعدل نفسه أو أعلى في اخر السنوات وهي الهند.

الصين الشعبية

وفقًا لآخر إحصائيات عام 2023 ، لا تزال الكثافة السكانية للصين تحتل المرتبة الأولى في العالم ، وآخر إحصائية عن عدد المواطنين في دولة الصين كانت في 26 يونيو 2023.

  • تقع الصين في مساحة كبيرة من القارة الآسيوية ، وتقدر مساحتها بـ 9 ملايين كيلومتر مربع ، ويعادل المحتوى المائي لأراضي الصين 3٪ من إجمالي مساحة الصين.
  • كانت جمهورية الصين شعبية يحكمها نظام شيوعي ، وهو نظام انتخب بعد الحرب الأهلية الصينية ، والتي أُعلن عنها عام 1949 في ظل النظام الشيوعي.
  • تتمتع جمهورية الصين الشعبية بقوة اقتصادية قوية وتعتبر من أوائل الدول في العالم التي ترتبط اقتصاديًا بالدول الكبرى (سواء كانت الولايات المتحدة الأمريكية أو قوى عظمى أخرى).
  • يقدر الدخل القومي الإجمالي لجمهورية الصين الشعبية بحوالي 16 تريليون دولار أمريكي سنويًا.
  • تستخدم جمهورية الصين الشعبية لغة الماندرين كلغة رسمية ، وتختلف اللغات واللهجات داخل جمهورية الصين الشعبية من مكان إلى آخر ، وعاصمة الصين بكين ، وتتعامل الصين بعملة CYN بناءً على قرارات البنك المركزي.

جمهورية الهند

وفقًا لآخر تعداد سكاني في الهند ، يأتي معدل النمو السكاني في جمهورية الهند في المرتبة الثانية بعد الصين ، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.361 مليار نسمة.

  • تقع جمهورية الهند أيضًا في المنطقة الآسيوية ، وتبلغ مساحتها حوالي 3 ملايين كيلومتر مربع ومحتوى مائي يبلغ 9.5٪ من إجمالي مساحتها.
  • جمهورية الهند هي مدينة نيودلهي عاصمة لها واللغة الهندية كلغتها الرسمية ، إلى جانب أن اللغة الهندية ليست اللغة الوحيدة في الهند ، لكن الكثير من الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية جيدون للغاية وينتشرون في الهند.
  • تعتمد جمهورية الهند على نظام الحكم الفيدرالي ، فقد تأسست دولة الهند عام 1947 وأعلنت جمهورية رسمية ، وبلغ متوسط ​​الناتج المحلي الإجمالي والقوة الشرائية لجمهورية الهند حوالي ألفي دولار للفرد في السنة وحدها.
  • اعتمدت الهند أيضًا الروبية الهندية كعملة رسمية لها بقرار من البنك المركزي الهندي وتتضمن معدل ضريبة بنسبة 6٪ على الدخل القومي الإجمالي لجمهورية الهند.

 

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان أخر احصائية .. عدد المواطنين في دولة الصين تعرفنا في هذا المقال على عدد المواطنين في دولة الصين بالإضافة إلى جمهورية الهند.