أجمل كلمة عن العام الهجري الجديد 1444 مكتوبة، السنة الهجرية ترتبط بهجرة نبي الله محمد -صلى الله عليه وسلم- من مكة المُكرمة إلى المدينة المنورة، يعتبر شهر الأول من شهر محرم هو بداية لكل عام هجري جديد، مع اقتراب السنة الهجرية الجديدة يبحث العديد من الأفراد عن العبارات التي تعبر عن قدوم السنة الهجرية الجديدة، من خلال مقالنا لليوم سوف نضع لكم أجمل كلمة عن العام الهجري الجديد 1444 مكتوبة.

اجمل كلمة عن العام الهجري الجديد 1444 مكتوبة

العامُ الهجري الجديد هو اليوم الذي يصادف هجرة أشرف الخلق نبينا مُحمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم- هو والصحابة الكرام بدينهم وأرواحهم من مكة المُكرمة إلى المدينة المنورة والتي كانت تدعى يثرب، وهو جاء -عليه الصلاة والسلام- نورًا وهداية، ورأس السنة الهجرية يعتبر بداية التأريخ الإسلامي.

رسائل العام الهجري الجديد

هناك العديد من العبارات التي يتداولها الناس فيما بينهم ويستخدموها للتهاني بمناسبة رأس السنة الجديدة، نذكرها من خلال ما يلي:

  • في الأول من شهر محرم نتمنى من الله -سبحانه وتعالى- أن يجعلهُ يومًا مباركًا، وشهرًا مباركًا، وعامًا مباركًا، وأن يكتبنا فيها من القائمين القانتين المُستغفرين، وكُل عام وأنتم بخير، وكل عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • بمناسبة العام الهجري الجديد كُل عام وأنتم بخير، وكل عام وأنتم مجتمعون على حب الله -سبحانه وتعالى-، وإقامة الطاعات، ودرء السيئات، وأسأله تعالى أن يعيده علينا وعلى الأمة الإسلامية جميعًا بخير.
  • مع بداية العام الهجري الجديد لا بد لنا، وأن نتذكر سيرة نبي الله -صلى الله عليه وسلم- العطِرة، وسعيّه إلى إيصال الحق، وإزهاق الباطل، وإعلاء كلمة الله في كل مكان، فصلى الله عليه وسلم، وزادنَا إيمانًا ودينًا وقربًا منه سبحانه، وجعلنا رفقاء رسوله في جنات الخلد أجمعين.
  • أطيب الأمنيات، وأحر التهاني، وأحلى العبارات في العام الهجري الجديد، وكُل عام وأنتم بخير، وأعوام مديدة في طاعة الله -سبحانه وتعالى- وفي رضوانه والقربُ منه إن شاء الله.

كلمات بمناسبة العام الهجري الجديد

من خلا لما يلي سنقوم بوضع العديد من الكلمات والعبارات عن العام الهجري الجديد:

  • في العام الهجري الجديد كُل عام وأنتم بأحسن صحة وحال، وكُل عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته ورحمته أكثر خشوعًا، وإن شاء الله يكون عام خير ورحمة ومغفرة ورضا وقناعة.
  • في مثل هذا اليوم العظيم، ألا وهو الأول من محرم من العام الهجري الجديد لا بد أن نتذكرُ هجرة رسولنا الحبيب وصحباته الكرام من مسقط رأسهم إلى يثرب فرارًا بدينهم ونشرًا لدعوة التوحيد، وهي بداية النصرة، وبداية الخير على كل المسلمين، وفي هذا لا بدّ من القول كل عام وشتى المسلمين بخير، وكل عام والإسلام مرتفع الراية، أعاد الله هذه السنة الهجرية المباركة بكل خير.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة، أعادها الله علينا وعلى جميع المسلمين في كل بقاع الأرض باليمن والبركات، وجعله عام سعيد وهنيّ.
  • إنها لذكرى عظيمة على كافة المسلمين أن يتذكروا هجرة نبيهم الحبيب صلوات الله عليه هو وأصحابه، وأسأل الله -جل علاه- أن تكون سنة خير وبركة ورزق وفير لنا ولجميع المسلمين بإذنه تعالى.

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم، من خلاله تعرفنا ووضعنا لكم اجمل كلمة عن العام الهجري الجديد 1444 مكتوبة.