لماذا وقع الاختيار على شعار عام الاستدامة ؟، حيث أن هذا العام من الأعوام التي تهدف الى الاستفادة من كل المواد البيئية التي تتواجد في العالم، كما و يتم القيام بحل كل المشكلات البيئة التي تطرح على الطاولة في المؤتمرات التي يتم اقامتها، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم لماذا وقع الاختيار على شعار عام الاستدامة ؟.

لماذا وقع الاختيار على شعار عام الاستدامة ؟

حيث قام الشيخ محمد بن زايد باختيار الشعار الخاص بعام الاستدامة، و هذا الشعار يتواجد فيه كافة الأهداف التي تريد دولة الامارات تحقيقها، و الجدير بالذكر أن هذا الشعار يدل على القيام باستغلال كافة الموارد البيئية التي تتواجد بداخل الامارات، كما و تم القول إلى أن هذا الشعار من خلاله يتم مواجهة كافة التحديات التي تقف عائق أمام التمية البيئية، كما و تابع القول إلى أن هذا الشعار يدل على أهمية ما يقوم به الإماراتيين لتحقيق أفضل غد لأبناء الشعب والعائلات التي تكونت بداخل الامارات، و ذلك من أجل لإعطائهم كافة الحقوق في العيش في بيئة نظيفة خالية من أي شوائب قد تؤثر بهم.

أهداف التنمية المستدامة

حيث تم تحديد أهداف التنميو المستدامة ، كما و هي عبارة عن مجموعة من 17 هدفًا حيث تم وضعها من قِبل منظمة الأمم المتحدة، و أيضاً تم ذكر هذه الاهداف في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 أيلول/سبتمبر2015 وفي 1 كانون الثاني / يناير 2016، بالإضافة إلى أنه تم أدراج أهداف التنمية المستدامة ال 17 في خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

  • حيث تهدف للقيام بنشر كمية كبيرة من الوعي في القضايا التي تهم الاستدامة.
  • بالإضافة إلى أن التنمية المستادمة تهدف في جعل المواطنين يقومون بتطوير المجتمع الذي يقومون بالعيش به، و ذلك عن طريق القيام بتحقيق الاستدامة وتوفير كل الأمور التي تقوم بدعم كل الاستراتيجيات التي تتواجد بالإمارات.
رسالة المنظمة “مخطط لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة لجميع الناس والعالم بحلول عام 2030”
نوع المشروع غير ربحية
الموقع العالم
المالك مدعومة من الأمم المتحدة وتمتلكها المجتمعات
المؤسس الأمم المتحدة
أنشئت 2015
الموقع الرسمي الموقع الرسمي

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم لماذا وقع الاختيار على شعار عام الاستدامة ؟ ، حيث تهدف الى الاستفادة من كل المواد البيئية التي تتواجد في العالم كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل المهمة حول الموضوع.