انشدك عن شايب في وسط صندوق ، تعتبر الألغاز طريقة متداولة لتغيير الأجواء بين الأفراد وبين العائلة، حيث أن الألغاز من الأساليب التي يتبعها الافراد لكي يهونوا علي نفسهم، ويرفهوا علي أنفسهم ويشغلوا أوقات فراغهم، والألغاز من أكثر الأمور التي يتم تداولها بين الأفراد، ويمكن مشاركة اللعب من خلالها مع الأصدقاء والأفراد والعائلة.

انشدك عن شايب في وسط صندوق:

وتعتبر الألغاز من الطرق التي يتم اتباعها من أجل الترفيه علي أنفسهم، والألغاز بشكل عام تزيد من القدرات العقلية والتفكيرية، وخاصة عند فئة الأطفال الذين يحتاجون لتنمية الذكاء وتزيد من مهارات التفكير، ومن خلال مقالنا هذا سنقوم بحل لغز أنشدك عن شايب في وسط صندوق، تابعونا أعزاءنا المشاهدين.

حل لغز انشدك عن شايب في وسط صندوق:

يعتبر هذا اللغز من أشهر الألغاز التي تشتهر بين الألغاز المشهورة، وخاصة بين أهل البدو ويعتبر هذا اللغز من أشهر الألغاز البدوية والتي تنشتر بشكل كبير، ومثل هذه الألغاز تحتاج إلي تفكير عميق من أجل الوصول إلي حل، ويمكن الحصول علي الإجابة وذلك من خلال المشاركة مع الأصدقاء والأفراد وخاصة في أوقات الفراغ.

نص لغز انشدك عن شايب في وسط صندوق والإجابة:

ابنشدك عن شايب في وسط صندوق
يعطي اعياله كل مادار راسه
لهم على الشايب مطاليب وحقوق
وبتوزيع عيشتهم يذوق التعا سه؟
والإجابة الصحيحة لحل هذا اللغز: الديلكور.

بعض من الألغاز البدوية مع الحلول الخاصة بها:

اللغز: أنشدك عن عذرا لها رجلين، رجل يجامعها ورجل يناظرها والذي يجامعها يضغط عليها زين والذي يناظرها يعلمك بسريرها؟
الإجابة: الكفر.

اللغز: أنشدك عن بنتاً اللي خشت الساس لو ما يبيـن فعلـها ما تشـافي، كم فرقت جيران من جملة النـاس منزالها عن بعض الأنظـار خافـي؟

الإجابة: تسوس الأسنان.

اللغز: أنشدك عن رجلاً أخذ من البيض اثنتين، يرقد بينهن وكلا يشوفه، لا أخذهن بدعه ولا أخذهن على الدين، والكاف لتوضيح أول حروفه. وأظن عـاشق واضحة لكــم زين، والذكي منكم ماضني يطوفـه؟

الإجابة: ورق الكربون.

مجموعة من الألغاز الأخرى:

اللغز: ما الشيء الذي يكون لونه أخضر في الأرض، وفي السوق يصبح لونه أسود، وفي البيت يتحول لونه إلى احمر؟
الإجابة: الشاي.
اللغز: ما هو الحيوان الذي يشم من لسانه ولا يمتلك أذنان، ويخاف الإنسان أن يقترب منه؟
الإجابة: الثعبان.
اللغز: ما هو الشيء الذي يقوم بحمل طعامه فوق رأسه، ولا يأكل منه إلا عندما يسير، وإذا انتهى فإنه يقوم بتغطية رأسه وينام؟
الإجابة: قلم الحبر.

وبهذا نكون قد ذكرنا لكم إجابة اللغز انشدك عن شايب في وسط صندوق، كما وذكرنا العديد من الألغاز الأخرى والإجابات عن كل منها، من الجميل أن يتم تداول الألغاز بشكل مستمر، لأنها تنمي التفكير والعقل.