من هو مصمم علم الامارات وجنسيته، من صمم علم دولة الإمارات العربية المتحدة؟ يمثل علم أي أمة التاريخ والثقافة والنظرة إلى المستقبل لتلك الأمة، لهذا السبب أعطت الدول عبر التاريخ قيمة عالية لتصميم أعلامها، كما هو الحال مع الإمارات العربية المتحدة، في مقال اليوم سنتعرف على منشئ علم الإمارات العربية المتحدة وسوف نتعرف على قضية تصميم العلم وجميع التفاصيل المتاحة عنها من خلال مقالنا اليوم على موقع الجنينة.

علم الإمارات العربية المتحدة

رفع علم الإمارات العربية المتحدة على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في 2 ديسمبر 1971م، في وقت الإعلان عن تشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة، وعندها أعلن أنه علم الدولة، تم اختيار ألوان العلم الأربعة – الأحمر والأخضر والأبيض والأسود – وكلها ترمز إلى الوحدة العربية، ومن بين 1030 مشاركة في مسابقة أقامها الديوان الأميري ودائرة المعلومات في حكومة أبوظبي لتقديم التصميمات لعلم الامارات حيث تم بث المسابقة على الهواء مباشرة، وتم إعلان هذا التصميم الفائز في ذلك الوقت.

من هو مصمم علم الامارات وجنسيته

بالنظر إلى أن مصمم علم دولة الامارات هو واحد من أكثر الشخصيات شهرة في البلاد وأن الكثير من الناس مهتمون بمعرفة كل ما يمكن معرفته عنها، وفيما يلي كافة  المعلومات الأساسية عنها والتي هي المدرجة أدناه:

  • عبد الله محمد المعانة، شاب إماراتي تولى منصب وزير مفوض في وزارة الخارجية الإماراتية بفضل تصميمه للعلم
  • هو صانع علم دولة الإمارات العربية المتحدة، تم اختياره في مسابقة أقامها الديوان الأميري ودائرة الإعلام في حكومة إمارة أبوظبي
  • وتنافس فيها مئات الرسامين والفنانين، مقابل مكافأة قدرها 4000 درهم إماراتي.
  • عبد الله محمد هو مصمم العلم المعني، إماراتي الجنسية
  • ولد ونشأ في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • من أصل 30 ألف تصميم تم اختيار تصميمه ليكون الفائز ،وتم عرض التصميم الفريد في ستة معارض بمشاركة مئات الرسامين والفنانين.

متى تم اعتماد علم دولة الإمارات؟

تم اعتماد علم دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر 1971م عندما رفعه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  أول رئيس للبلاد، والذي أعلن أيضًا أنه العلم الرسمي للدولة، تم ذلك للاحتفال بإعلان تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

انظر أيضا: من هي المذيعة ريما الشامخ السيرة الذاتية

معنى ألوان علم الإمارات

ترمز ألوان العلم الإماراتي الأربعة إلى الوحدة العربية، وقد استوحى مصمم ألوان العلم من قصيدتين من قصيدتي الشاعر صافي الدين.

وصلنا الآن إلى خاتمة هذا المقال الذي كان عنوانه من هو مصمم علم دولة الإمارات العربية المتحدة، لقد ناقشنا علم دولة الإمارات العربية المتحدة، ومصممها، وجنسيته، والوقت الذي استغرقه ترخيصها، وأهمية ألوانه، وما هي مناسبة اختياره، لقد قدمنا ​​لك أيضًا جميع المعلومات التي قد تثير أسئلة في ذهنك، وذلك كله عبر مقالنا لليوم.