كم طول برج خليفة في دولة دبي ، يوجد الكثير من الأبراج العالية والمرتفعة بشكل كبير جدا وتسمى هذه الأبراج بناطحات السحاب وتوجد بشكل كبير جدا في مناطق دول الخليج العربي واهمها التي توجد في الامارات العربية المتحدة في مدينه دبي ومنها برج دبي احد اشهر الابراج العالية والمرتفعة ويسمى بناطحه السحاب ويوجد في الركن الأوسط بالمدينة على طريق الشيخ زايد سنتعرف على ابرز المعلومات والتفاصيل عن هذا البرج من خلال موقع الجنينة وحول عدد طوابق برج خليفة.

ما هو برج خليفه وأين يوجد

يعتبر برج خليفه احد اهم الأبراج العالمية المهمة في العالم وهو ناطحه سحاب يوجد في اماره دبي بالأمارات يعتبر من أطول الأبراج احد اعلى بناء شيده الانسان في العالم تم بناءه في سته يناير 2004 واكتمل بنائه بعد خمسه سنوات الى ان تم افتتاحه في اربعه يناير 2010 كجزء من المشروع لتطوير مدينه دبي يتكون هذا البرج من الكثير من الأماكن السياحية المختلفة والتقسيمات الداخليه للطوابق والكثير من الاماكن المهمة والجميلة بداخل هذا البرج ويبلغ ارتفاعه 828 مترا.

عدد طوابق برج خليفة

يتكون برج خليفة من مجموعه من الطوابق المرتفعة حيث يبلغ عدد طوابقه 162 طابقا ويبلغ ارتفاعه 828 مترا ليكون اعلى مبنى سيده الانسان في العالم ويتمثل هذا الطابق بمجموعه من التقسيمات الداخلية للطوابق ويتكون من شقق سكنية ومطاعم واجنحه وشركات مختلفة.

التقسيمات الداخلية لطوابق برج خليفة

يحتوي البرج على مجموعه من التقسيمات الداخلية للطوابق ومنها:

  • فندق ارمني دبي وهو فندق فخم يحتل طوابق الأول والثاني من البرج ويتواجد بأجنحه فاخره تضم مجموعه من الغرف المتنوعه بداخله.
  • مكتبه المقيمين بداخل البرج وهي مكتبه متخصصه لسكان المبنى. الوحدات السكنية الفاخرة التي تتواجد في البرج من طابق 45 حتى طابق 108.
  • قمه البرج ويضم جزء الأعلى من البرج من الطابق 124 الى الطابق 148 ويمكن للزوار مشاهده المناظر الخلابة والجميلة من الأعلى.
  • المطاعم واهمها مطعم اتموسفير وهو موجود في الطابق ل 22 من البرج ويقدم الاطباق الشهية والمتنوعة على مستوى عالمي.

معلومات عن برج خليفه

برج خليفة هو من الأبراج المهمة والموجود وسط مدينه دبي سنتعرف على ابرز المعلومات عنه وهي:

  • ان برج خليفه من اهم الأماكن السياحية الموجودة في العالم وهو برج من الأبراج الذي يحتوي على عدد كبير من الطوابق الذي جعلت منه اعلى مكان في العالم من بين المباني ويعتبر اشهر أماكن جذب السياحي.
  • تم تغيير اسم البرج من برج دبي الى برج خليفه نسبه للشيخ خليفه بن زايد ال نهيان رئيس الدولة.
  • بلغ طول البرج 828 مترا وهو اطول هيكل قائم بذاته في العالم.
  • صمم البرج بزاويه دوران مقدارها 120 درجه بهدف تقليل من تأثير العواصف والرياح الصحراوية.
  • يوجد حول هذا البلد بعض المعالم المميزة منها مول دبي نافورة دبي، دار دبي للأوبرا والكثير من المعالم المهمة حوله.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال وتعرفنا على بعض المعلومات حول برج خليفه وتحدثنا عن طول هذا البرج واهم الأماكن والتقسيمات الداخليه للطوابق داخل البرج والكثير من المعلومات الأخرى حوله وكيفيه الوصول اليه واهم المعالم المحيطة به ، كم طول برج خليفة في دولة دبي.