من هو قائد القوات البحرية الإماراتية ؟ يجب على كل دولة أن تبني قواتها ، حيث تعد القوات البحرية واحدة من أهم الأقسام العسكرية المنوط بها حماية بلادها و أرضها و ممتلكاتها .

القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة :

تُعرف العساكر و الجنود التي تحمي دولة الإمارات بالقوات المسلحة ، و هذا الاسم الرسمي للجيش الإماراتي ، كما يبلغ عدده ما يقارب مائة ألف ضابط و جندي إماراتي ، كما يتواجد موقع القيادة العامة لهذه القوات المسلحة في العاصمة الإماراتية أبوظبي ، و تتولى مسؤولياتها بالدفاع عن الحدود الإماراتي و أرضها و أجوائها ، و مياهها الإقليمية ، و أيضاً الدفاع عن الخليج العربي بالتعاون مع جيوش كل من المملكة العربية السعودية و سلطنة عمان و مملكة البحرين و دولة الكويت و دولة قطر ، و يوجد عدة أقسام للقوات المسلحة و هي:

  • القوات المسلحة البرية.
  • القوات المسلحة البحرية.
  • القوات المسلحة الجوية

من هو قائد القوات البحرية الإماراتية ؟

يعتبر اللواء الركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان قائد القوات البحرية ، حيث تولى قيادة القوات البحرية الإماراتية منذ عام 2017م ، و أيضاً هو رئيس مجلس إدارة شركة أكسا الهلال الأخضر للتأمين منذ عام 2008م ، و كان قد تخرج من الكلية الملكية البحرية البريطانية ، كما شهد الشيخ سعيد بن حمدان خلال الأيام الأخيرة ختام فعاليات التمرين البحري المشترك /زايد- 3 / و الذي يقام على أرض الدولة بمشاركة وحدات من القوات البحرية لدولة الإمارات و جمهورية مصر العربية ، كما جاء هذا التمرين بهدف مواصلة تعزيز و تطوير علاقات التعاون العسكري بين القوات البحرية لدولة الإمارات و القوات البحرية لجمهورية مصر العربية ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات و التدريب على العمل المشترك.

القوات البحرية الإماراتية :

كما تتمثل البحرية الإماراتية بقوة صغيرة مكونة من حوالي 2500 شخص ، و يتم تجهيز اثنى عشر زورقاً  حتى تحافظ القوات البحرية عليها خلال الدورية الساحلية ، و تكون هذه الزوارق مجهزة بشكل جيد بحيث تحتوي ثمانية زوارق الصواريخ ، و تحتفظ الإمارات بقوة صغيرة بحجم الكتيبة البحرية تُعرف بمشاة البحرية للإمارات العربية المتحدة ، و هي مجهزة ب BMP-3 مدرعة ناقلات الجند.

مهام القوات البحرية :

  • الدفاع عن شواطئ و سواحل الوطن.
  • القتال داخل البحر لحماية الطرق البحرية.
  • مهاجمة سفن و شواطئ العدو.
  • تحتوي القوات البحرية عدة أسلحة منها المدمرات  و حاملات الطائرات و البوارج و القوارب و الغواصات و التي تُعرف جميعها معاً باسم أسطول.

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي عرضنا عبر سطوره السابقة عن قائد القوات البحرية في الجيش الإماراتي ، و ذكر معلومات عن القوات البحرية  ، نتمنى أن ينال إعجابكم .