ما هي فعاليات اصنع في الامارات ،حيث انطلق منتدى “اصنع في الإمارات” ، الذي تقوم على تنظيمه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تحت شعار “استثمار ، شراكة ، نمو” ، اليوم في أبوظبي ، ويبقى مستمرا لمدة يومين بمركز أدنوك للأعمال من خلال المشاركة مع مجموعة كبيرة من الشركات الكبرى الصناعية المحلية والعالمية والجهات الحكومية والمؤسسات المالية.

“اصنع في الإمارات” هوية صناعية موحدة

“اصنع في الإمارات” دعوة مفتوحة للمستثمرين والمبتكرين والمطورين للمساهمة في إستراتيجية الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات ، “مشروع 300 مليار” والاستفادة من المزايا العديدة والفرص الكبيرة التي يقوم بتوفيرها الاقتصاد الإماراتي ، عن طريق الاستثمار في الصناعات المستقبلية والصناعات المتطورة وتصدير المنتجات الإماراتية للأسواق العالمية الجديدة.

ما هي مزايا الاستثمار في الإمارات؟

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة ببيئة أعمال تدعم النمو المستمر وتمكين قطاعها الصناعي ، بما في ذلك الدعم المالي والاستشاري والتقني ، فضلاً عن خيارات وفيرة لمصادر الطاقة بأسعار فعالة من حيث التكلفة كما تقود البنية التحتية المتقدمة للدولة المؤشرات الإقليمية والعالمية في مجال الخدمات اللوجستية والنقل والاتصالات ، مما يسمح لقادة الصناعة بتأسيس أعمالهم وتطويرها بسلاسة.

و تحتل الدولة مراكز متقدمة في مؤشرات الأداء الاقتصادي وتشجيع ريادة الأعمال على صعيد العالم ، بالإضافة إلى الثقة الدولية العالية في القدرات الائتمانية للدولة وشبكة النقل المتطورة التي تتضمن 10 مطارات مدنية و 105 شركة شحن متخصصة و 12 ميناء بحري وتجاريًا ، بطاقة مناولة تزيد عن 17 مليون طن سنويًا ، مع حمولة 80 مليون طن من البضائع.

تتمتع دولة الإمارات بنظام تشريعي وقانوني يُعد الأكثر تقدمًا في المنطقة ، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز الذي يجعلها مركزًا عالميًا من الإمارات العربية المتحدة ، من الممكن الوصول إلى الأسواق العالمية التي يبلغ عدد سكانها 5 مليارات شخص عبر رحلات لا تزيد مدتها عن 8 ساعات ، كحد أقصى.

اقرأ أيضاً : سبب وفاة محمد بن عبود الكعبي المذيع الاماراتي

ما هي فعاليات اصنع في الامارات

ويشهد الملتقى مشاركة ما يزيد عن 1300 جهة استثمارية ورجل أعمال من مختلف الدول ، ويتحدث خلال دوراته أكثر من 20 من متخذي القرار ومديري الشركات الصناعية الكبرى والجهات الحكومية حول العديد من الموضوعات المهمة والرؤى الاستراتيجية التي تؤثر على مختلف جوانب القطاع ، وكبرى الشركات الوطنية توفر الفرص خلال الملتقى استثمار مليارات الدراهم في مختلف المجالات أبرزها الصناعات الدفاعية والبتروكيماويات والمعادن والأجهزة والمعدات الكهربائية والمطاط والبلاستيك والأدوية والمستلزمات الطبية والأغذية والمشروبات والتكنولوجيا الزراعية وغيرها.

سيشهد الحدث توقيع الكثير من مذكرات التفاهم والاتفاقيات التجارية وعقود الشراكة الصناعية ، وستقدم السلطات الحكومية حوافز كتمويل نسبة كبيرة من النفقات الرأسمالية للمشاريع مع فترات إتاحة لدفع القروض وبفوائد أقل من الفائدة المعتمدة بالقروض والحلول التمويلية الأخرى ، ويناقش المنتدى في جلساته موضوعات هامة تتضمن فرص الاستثمار بالقطاع الصناعي ، وتوقعات الطلب على المنتجات والخدمات ، واستشراف المصنعين لمستقبل الصناعة.

الى هنا نختم مقالنا الذي تتطرقنا فيه ما هي فعاليات اصنع في الامارات، و تعرفنا ما هو منتدى اصنع في الامارات وما هي مزايا الاستثمار في الامارات.