تشيعجنازة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان ،في ظل هذه اللحظات الان يتداول نشطاء مختلف منصات التواصل الاجتماعي أنباء مؤكدة عن وفاة خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ؛ بسبب التدهور المفاجئ في صحته ، وعبر هذا المقال سنتناول خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد و القنوات الناقلة لجنازة الشيخ خليفة.

القنوات الناقلة لجنازة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان

حيث تنقل قناة CNBC الأمريكية ، إن الشيخ خليفة بن زايد ، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة ، هو ثاني رئيس للدولة الخليجية ، ويحكم البلاد منذ عام 2004 ، وقاد البلاد في أوقات مضطربة، بما في ذلك خلال الأزمة المالية لعام 2008 ،ونقلت القناة عن البيان الرسمي لوكالة الإمارات ، الذي نفت فيه وزارة شؤون الرئاسة تقديم التعازي للرئيس الراحل لأبناء الإمارات والأمة الإسلامية والعالم أجمع بوفاته.

الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان

الشيخ خليفة  من مواليد مدينة العين في إمارة أبو ظبي عام 1948 ،والدته هي ابنة ابن عم الشيخ زايد الشيخة حصة بنت محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان حيث بدأت في تربية الشيخ خليفة بحفظ القرآن الكريم ، وكان رفيقا دائما لوالده زايد ،و قام المجلس الأعلى للاتحاد برئاسة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم في دولة الإمارات العربية المتحدة بانتخابه ، في 3 نوفمبر 2004 ، ليصبح رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة عقب وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، وصار حاكماً لإمارة أبوظبي في 2 نوفمبر 2004 فور إعلان وفاة والده.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان

وقامت وزارة شؤون الرئاسة ، شعب الإمارات ، والأمتين العربية والإسلامية ، والعالم أجمع ، بنعي قائد الأمة وراعي مسيرتها ، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، الذي انتقل إلى جانب ربه راضيا اليوم الجمعة 13 مايو رحم الله الفقيد الوطن الغالي ، ووضعه في جناته الواسعة ، وألهمنا كل الصبر والسلوان .. “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

و أعلنت وزارة شؤون الرئاسة أيضاً الحداد الرسمي والتعليق على نصف الصاري على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رحمه الله لمدة 40 يومًا اعتبارًا من اليوم ، وتعليق العمل في الوزارات و الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام ابتداء من اليوم.

من جهتها ، قالت وكالة بلومبرج الأمريكية ، إن الشيخ خليفة بن زايد قاد بلاده أثناء أسوأ أيام الأزمة المالية العالمية وأشرف على التحول الاقتصادي السريع ، حيث تولى منصب حاكم إمارة أبو ظبي الأغنى والأكثر ثراءً و أكبر الإمارات السبع في الدولة ،حيث أعلنت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات ، الحداد الرسمي ورفع الأعلام على نصف الصاري للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لمدة 40 يومًا اعتبارًا من اليوم ، وتعليق العمل في الوزارات والإدارات والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام ابتداء من اليوم.

اقرأ أيضاً : اين ستقام الصلاة عليى الشيخ بن زايد آل نهيان

محمد بن زايد ناعيا الشيخ خليفة

ونعى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة وكتب تغريدة على موقع “تويتر”. قائلا فيه : “إنا لله وإنا إليه راجعون.. فقدت الإمارات ابنها البار وقائد “مرحلة التمكين” وأمين رحلتها المباركة.. مواقفه وإنجازاته وحكمته وعطاؤه ومبادراته في كل زاوية من زوايا الوطن.. خليفة بن زايد، أخي وعضيدي ومعلمي، رحمك الله بواسع رحمته وأدخلك في رضوانه وجنانه”.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه القنوات الناقلة لجنازة الشيخ خليفة بن زايد ال نيهان ، كما تعرفنا الى الشيخ خليفة و تفاصيل وفاة الشيخ و جنازته و نعي الشيخ زايد سمو الشيخ خليفة.