ما هو لقب منتخب البرازيل لكرة القدم 2023 محدث ، من المميزات لبطولة مونديال كأس العالم كل فريق يأخذ لقب معين خاص به و من ضمن هذه المنتخبات التي رغب الرواد في معرفة لقبها هي البرازيل و عبر الجنينة سنتعرف على لقب منتخب البرازيل

ما هو لقب منتخب البرازيل لكرة القدم 2023 محدث

أخذ منتخب البرازيل لقب (راقصو السامبا) و هو يعتبر من أكثر و أقوى المنتخبات التي تم ترشحيها للفوز ببطولة كأس العالم في النسخة الثانية و العشرين من العام الحالي 2023 الذي تستضيفه قطر.

و السبب في تسمية المنتخب البرازيلي براقصو السامبا هو نسبه إلى الرقصة الشهيرة التي تستخدمها البرازيل في بلادهم كطقس من العادات و التقاليد لديهم و بلغ رصيد المنتخب البرازيل في كأس العالم  خمس القاب و اسمه السيليساو.

منتخب البرازيل في كرة القدم

هو الممثل الرسمي للبرازيل في كرة القدم الخاصة بالرجال على المستوى الدولي و مشتهر باسم السيليساو و هو يخضع لرقابة الاتحاد البرازيلي في كرة القدم و هو عبارة عن الهيئة الإدارية المسؤولة عن كرة القدم في البرازيل.

و أيضاً المنتخب حاصل على عضوية في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا منذ عام 1919 و أيضاً حاصل على عضوية في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.

البرازيل و بطولة كأس العالم (الفيفا)

أكثر و أشهر  المنتخبات الحاصلة على كأس العالم في كرة القدم بخمس بطولات و أيضاً هو المنتخب الذي يحصل على أكثر عدد من  البطولات في كأس القارات  أربع مرات.

حصلت البرازيل على بطوله كوبا أمريكا  عدد مرات بلغت تسعة و هي ثالث المنتخبات من حيث عدد الفوز في البطولات بعد كل من الارجنتين و اوروغواي و أما بالنسبه للسنوات التي تم تتويج فيها البرازيل بكأس العالم عام 1958 و 1962 و 1970 و 1994 و 2002 .

و البرازيل المنتخب الذي تفرد في اللعب في جميع نهائيات كأس العالم على مدار الأعوام السابقة.

إنجازات منتخب البرازيل في كرة القدم

منتخب البرازيل من المنتخبات القوية و المباريات التي يخوضها تكون مباريات شديدة التشويق و الحماسة  حيث أن أبرز الانجازات التي كانت لمنتخب البرازيل هي:

  • بطولة كأس العالم : خمس مرات ، وصيف كأس العالم مرتين،  المركز الثالث و الرابع في تصفيات كأس العالم.
  • كأس القارات:  البطل أربع مرات ، الوصيف مرة و مره في المركز الرابع.
  • بطولة أمريكا الجنوبية: البطل تسعه مرات ، الوصيف 11 مرة ، في المركز الثالث خمس مرات و المركز الرابع ثلاث مرات .
  • في كرة القدم للالعاب الاولمبية الصيفية: الميدالية الذهبية مرة واحدة، الميدالية الفضية ثلاث مرات ، الميدالية البرونزية مرتان.

إلى هنا وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ما هو لقب منتخب البرازيل لكرة القدم 2023 محدث و تعرفنا على لقب البرازيل و دوره في كرة القدم ، نراكم بخير و عافية ، دمتم بخير.