اول ايام عيد الفطر 2023 في الإمارات ، عيد الفطر من الأعياد التي ينتظرها الكثير من المسلمون في كافة انحاء العالم العربي ويأتي عيد الفطر في السنة مرة واحدة وتكون بعد الانتهاء من فريضة الصيام التي فرضها الله سبحانه و تعالى وحثنا عليها النبي محمد صلي الله عليه وسلم على أداء فريضة الصيام والصوم هو ركن من أركان الإسلام الخمسة و الصوم من الواجبات التي فرضها الله سبحانه وتعالى على كل مسلم سواء كان كبير او صغير ذكر او أنثى وخلال شهر رمضان يقوم المسلم بالكثير من الأعمال الصالحة و الطاعات الكثيرة من أجل التقرب إلى الله سبحانه و تعالى و من هذه الطاعات الصوم و الصلاة و الزكاة و قيام صلاة التراويح و قيام صلاة الليل حتي ينال الأجر الكبير و الثواب العظيم من رب العباد ، و بعد الانتهاء من فريضة الصيام يأتي عيد الفطر وهو من أعياد المسلمون .

اول ايام عيد الفطر ٢٠٢٢ في الإمارات

  • عيد الفطر من الأعياد التي تختص بها الأمة العربية الإسلامية و في عيد الفطر تسود الفرحة و المودة و المحبة بين كافة الأشخاص في جميع البلاد ، كما و تعم الفرحة و السرور و يتم في هذا العيد زيارة الأقارب و الأحباب و عيد الفطر لا يجوز فيه الصوم.
  • كما و يكون عيد الفطر من المناسبات الوطنية الإسلامية و يكون للمسلمين عيدان فقط هما عيد الفطر و عيد الأضحى و ينتظر الكثير من المسلمون هذا العيد بفارغ الصبر يستقبل المسلمون عيد الفطر بالود و التهاني و يقومون بإرسال الرسائل و التهنئة الرائعة و الجميلة إلى الأقارب و الأحباب.
  • حيث أنه لم يبقى سوى الأيام القليلة لعيد الفطر المبارك و يكون في يوم الاثنين من تاريخ 2 شهر مايو عام 2023 ميلادي الموافق 1 من شهر شوال 1444 هجري في دولة الإمارات .
  • و في هذا اليوم تعم المحبة بين الأشخاص ، كما و قد يذهبون إلى الحدائق والمنتزهات من أجل الاستمتاع في أوقاتهم في عيد الفطر.

موعد اجازة عيد الفطر 1444 في الإمارات

  1. حيث يتسأل الكثير من الموظفين و الشركات والبنوك والقطاعات العامة والقطاعات الخاصة الموجودين في دولة الامارات عن إجازة عيد الفطر .
  2. كما أن إجازة عيد الفطر من الاجازات الرسمية التي ينتظرها الموظفين .
  3. و تكون الاجازة يوم السبت في تاريخ 30 من شهر ابريل 2023 ميلادي الموافق ثمانية وعشرون من شهر رمضان 1444 هجري.
  4. و إجازة عيد الفطر سوف تستمر حتي انتهاء اخر يوم من أيام عيد الفطر يكون ذلك في تاريخ 4 من شهر مايو 2023 ميلادي الموافق 3 من شهر شوال 1444 هجري .
  5. و هذا التاريخ يختص المدارس والقطاعات العامة والقطاعات الخاصة المؤسسات العامة والخاصة والشركات والبنوك.

شاهد أيضاً : كم يوم اجازة عيد الفطر في السعودية 2023 – 1444

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم متى اول ايام عيد الفطر 2023 في الإمارات ، كما ذكرنا لكم موعد اجازة عيد الفطر 1444 في الإمارات.