ما هي شروط دخول الامارات للسعوديين , نحاول اليوم أن نجمع لكم أيها القراء بعض الأفكار والعناصر التي يجب أن يعرفها كل فرد من أفراد المجتمع والإلمام بها بخصوص موضوع اليوم وهوشروط السفر للإمارات من حاملي الجنسية السعودية أي السعودييون ومن هنا ننطلق في مشوارنا لمقالنا لهذا اليوم وهو شروط دخول الإمارات للسعوديين .

السفر للإمارات

ما هي شروط دخول الامارات للسعوديين سأوضح هنا أنه لن يُطلب من الزوار أو المسافرين القادمين إلي دولة الإمارات اللذن حصلو علي تطعيم كوفيد 19 تقديم شهادة مضمونها سلبي لإختبار كوفيد 19 في المطار أثناء المغادرة , أم الشق الأخر وهم اللذين لم يحصلوا على تطعيم ضد كوفيد 19 فيجب عليهم أما إحضار نتيجة سالبة للفحص ويكون قد تم عمل الفحص قبل 48 ساعة قبل الوصول إلى الإمارات أو أن يكوك معه شهادة تعافي من المرض وأن تكون هذه الشهادة تحمل تاريخا ساري المفعول لا يتجاوز مدته أكثر من شهر أي أن تكون تم إصدارها قبل فترة زمنية لا تتعدى 30 يوما .

شروط دخول الامارات للسعوديين :

ما هي شروط دخول الامارات للسعوديين , هنا سنوضح أهم شيئ حيث أن هذه القواعد تسري في مطار المغدارة أي من قبل المطالر اللذي ستسافر منه بحيث أن هذه القواعد بارز ة في المطار بحيث أنه عند وصولك للمطار يجب عليك التالي :

المطعمين ضد كوفيد 19

  1. إظهار شهادة التطعيم المعتمدة ضد كوفيد 19 ويجب أن تحتوي باركود (قارئ QR)
  2. لا يتطلب من اللذين أبرزو الشهادة إبراز النتيجة السلبية للتطعيم .

لم ياخذ التطعيم

  1. بالنسبة للذين لم يأخذوا اللقاح ف يجب عليهم تجهيز ورقة فحص لـ كوفيد 19 مخبري حيث يجب ألا تتجاوز مدته الزمنية 48 ساعة أي أنك يجب عليك ألاتتأخر و تتجاوز هذه المدة المحددة من الإختبار.
  2. إذا كنت مصاب وشفيت من المرض فيجب عليك إحضار شهادة تعافي من الإصابة بكوفيد 19 ,يجب أن تحتوي علي Qr ويجب أن تكون مدتها لا تزيد عن شهر أي تم إصدارها في أقل من 30 يوم الماضيات .

فئات معفاة من الفحص :

ما هي شروط دخول الامارات للسعوديين , هناك مجموعه من الأشخاص تم إعفائهم من إجراء الإختبار أثناء سفرهم لكن يتم إجراء الإختبار عن طريق مسحة الأنف عند وصولهم من السفر :

  • المسافرون المرافقون أو الأقرباء لـ مواطن إماراتي من الدرجه الأولى.
  • المواطن الإماراتي القاطن في الإما رات .
  • الأيدي العاملة المنزلية المرافقة لكفيل إماراتي .
  • الأطفال اللذين تقل أعمارهم عن 12 عام (معفون تماما).
  • المسافرين اللذين لديهم مشكلة صحية أو إعاقة معينة (معفون تماما).

السفر الترانزيت

هنا سنوضح ما المطلوب من الأشخاص اللذين يسافرون ترنزيت أي أنها رحلة عابرة من الأمارات حيث أن المسافرين لن ينزلوا إلي أرض الإمارات :

لا يطلب من المسافرين في هذه الرحلة تقديم شهادة فحص مخبري لـ كوفيد 19 مالم يكن ذلك مطلوب من وجهتهم اللتي يسافرون لها .

على الركاب الذين حجزوا باستخدام باقات رحلات المتابعة/الرحلات البينية من دبي أن يتبعوا متطلبات الفحص المخبري لكوفيد-19كما موضح في السابق وكما هو مطلوب للركاب الذين يصلون / يدخلون دبي على مسافري الترانزيت اتباع أية متطلبات أخرى تفرضها الدولة المتوجهين لها أي الوجهة النهائية.

إلي هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا اللذي تحدثنا فيه عن ما هي شروط دخول الامارات للسعوديين وفي خاتمة مقالنا نتمني التوفيق والنجاح لجميع القرّاء ودمتم بخير .