تحديث.. اسعار الوقود في الامارات لشهر أغسطس 2023 وزارة الطاقة , دعونا نتعرف في هذا المقال من خلال موقع الجنينة عن سعر الوقود الجديد في الإمارات العربية المتحدة لشهر أغسطس من وزارة الطاقة الإماراتية , حيث حصل تغيير مفاجئ في سعر الوقود لهذا الشهر الجديد فيبحث المواطنين في الدولة عن السعر الجديد .

تحديث.. اسعار الوقود في الامارات لشهر أغسطس 2023 وزارة الطاقة

وبلغ سعر لتر البنزين “98” 4.15 درهم في يونيو مقابل 4.63 درهم في أغسطس بزيادة 48 فلسا ارتفع عدد E Plus “91” من 3.96 في يونيو 2023 إلى 4.44 في أغسطس 2023 ، بزيادة قدرها 48 فلسا وارتفعت أسعار الديزل من 4.14 درهم في يونيو إلى 4.76 درهم في يونيو 2023 بزيادة 62 فلسا للتر.

الجدير بالذكر موافقة اللجنة على خفض أسعار البنزين والديزل في يناير 2023 ، تتراوح بين 12 و 13 فلسا للبنزين و 21 فلسا للديزل للتر ، مقارنة بأسعار ديسمبر 2023 بالإضافة إلى سعر الديزل 4 فلس للتر مقارنة بالأسعار في نوفمبر 2023 , حيث نشرت لجنة تحديد أسعار الوقود بدولة الإمارات العربية المتحدة الأسعار الجديدة مساء الخميس 30 يونيو ، ودخلت حيز التنفيذ اليوم 1 أغسطس .

أسعار الوقود في الامارات لشهر أغسطس 2023

نتيجة ارتفاع أسعار النفط في يونيو 2023 ، يُشار إلى ارتفاع أسعار الوقود في الإمارات هذا الشهر للشهر الثاني على التوالي بخصوص تكلفة البنزين في الإمارات , والجدير بالذكر أن لجنة مراقبة أسعار الوقود أوصت بزيادة أسعار البنزين والديزل بين 48 و 49 فلسا للتر للبنزين و 6 فلس للتر للديزل مقارنة بأسعار يونيو 2023.

فيما يلي أسعار المحروقات في الإمارات لشهر أغسطس 2023:

  • دعم ارتفاع أسعار النفط العالمية ، والذي نتج بالكامل عن الوضع الأوكراني الروسي ، ارتفاع تكاليف الوقود في الإمارات للشهر الثاني على التوالي ، والذي شهد ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الوقود.
  • أعلنت لجنة تحديد أسعار الوقود في الإمارات مؤخراً عن أسعار الوقود الجديدة للدولة لشهر أغسطس ودخلت الأسعار الجديدة حيز التنفيذ ، ووافقت لجنة متابعة أسعار الوقود على زيادة أسعار البنزين والديزل بين 48 و 49 فلسا للبنزين و 6 فلوس للديزل للتر مقارنة بأسعار يونيو 2023.
  • بالنسبة لشهر أغسطس ، كانت أسعار الوقود في دولة الإمارات على النحو التالي:
  • سعر اللتر من “98 بنزين” الآن 4.63 درهم بدلاً من 4.15 درهم سعر اللتر من “95 بنزين” الآن 4.52 درهم بدلاً من 4.03 دراهم سعر اللتر من “91 بنزين” 4.44 درهم بدلاً من 3.96 درهم كما ارتفعت تكلفة لتر الوقود من 4.14 إلى 4.76 درهم.

قائمة اسعار البترول في الامارات لشهر أغسطس 2023

بما أن السعر الجديد يشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 في المائة ، نشرت شركات توزيع الوقود في الإمارات العربية المتحدة أسعارًا جديدة للبنزين.

النوع السعر (درهم إماراتي) الوحدة تبدأ من
بنزين 98 ممتاز ▲ 4.63 لتر 01 أغسطس 2023
بنزين 95 خصوصي ▲ 4.52 لتر 01 أغسطس 2023
بنزين 91 بلس ▲ 4.44 لتر 01 أغسطس 2023
ديزل ▲ 4.76 لتر 01 أغسطس 2023
أسطوانة الغاز (25 رطل) ▬ 36.75 أسطوانة 01 أغسطس 2023
أسطوانة الغاز (50 رطل) ▬ 68.25 أسطوانة 01 أغسطس 2023

الإمارات ووزارة الطاقة

للمرة السابعة هذا العام ، رفعت الإمارات العربية المتحدة أسعار البنزين ، مما أدى إلى توسيع الفجوة بشكل كبير مع منتجي النفط الآخرين في المنطقة الذين يدعمون الوقود وشهدت ثالث أكبر دولة منتجة في “أوبك” الخليجية ، زيادة في أسعار الوقود بنحو 80٪ منذ بداية العام بسبب ارتفاع أسعار النفط.

ساهمت عواقب الغزو الروسي لأوكرانيا بشكل كبير في زيادة أسعار النفط الخام بنسبة 50٪ تقريبًا هذا العام ، والتي تبلغ الآن أكثر من 100 دولار للبرميل , يتم توفير مستويات مختلفة من دعم البنزين من قبل دول أخرى في المنطقة المنتجة للنفط لكن في عام 2015 ، حررت الإمارات أسعارها يبلغ سعر البنزين في الإمارات حالياً ثلاثة أضعاف سعره في الكويت وأكثر من ضعف سعر دول الخليج الست التي تشكل مجلس التعاون الخليجي.

اسعار البترول في الامارات لشهر أغسطس 2023

رفعت شركة Uber Technologies ، وهي شركة لخدمات تأجير السيارات ، الأسعار مرتين هذا العام في الإمارات العربية المتحدة نتيجة لارتفاع أسعار البنزين ويبلغ سعر لتر البنزين حوالي 1.23 دولار في الإمارات العربية المتحدة ، وهو أعلى من المتوسط ​​في المنطقة ولكنه لا يزال أقل بكثير من متوسط ​​1.47 دولار للعالم ، وفقًا لإحصاءات موقع globalpetrolprices.com. 2.32 دولار في المملكة المتحدة و 2.25 دولار في الولايات المتحدة.

كشفت شركات توزيع الوقود عن أسعار البنزين في الإمارات الجديدة ، حيث من المقرر أن يبدأ التطبيق يوم الجمعة ، 1 أغسطس 2023 يشمل السعر الجديد ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪ , يشار إلى أن المعايير المستخدمة لتحديد أسعار الوقود في الإمارات لشهر أغسطس 2023 كانت متوسط ​​أسعار النفط العالمية ، صعودًا أو هبوطًا ، بعد احتساب نفقات تشغيل أعمال التوزيع في الاعتبار.

على الرغم من كونها الأعلى في المنطقة ، إلا أن تكلفة لتر البنزين في الإمارات العربية المتحدة لا تزال أقل بكثير من 1.47 دولارًا أمريكيًا للتر من المتوسط ​​العالمي ، وفقًا لإحصاءات أسعار البترول العالمية , منذ أغسطس 2015 ، تبنت وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة سياسة لتحرير أسعار الوقود تستخدم آلية تسعير على أساس الأسعار الدولية ، لكنها مستقلة عن أي سوق معين ، كما أنها تحافظ على ربح معقول لمنع خسائر شركات التوزيع وتحسين فاعلية خدماتها.

يؤثر قرار تحرير أسعار الوقود على كل من البنزين والديزل ؛ هيئة تسعير الوقود ، التي يقودها وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية وتضم ممثلين عن وزارات المالية والطاقة والبنية التحتية ، والرؤساء التنفيذيين لشركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك) ومؤسسة الإمارات للبترول (إمارات) وتقوم شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع بمراجعة الأسعار بشكل شهري (أدنوك للتوزيع).

معلومات عن الوقود

الفحم والنفط والغاز الطبيعي والصخر الزيتي والزيوت الثقيلة هي أمثلة على الوقود الأحفوري لأنها بقايا كائنات حية دفنت وتعرضت لعدد من العوامل الجيولوجية ، مثل الحرارة والضغط الشديدين ، بالإضافة إلى الرواسب المختلفة والعوامل الطبقية يُعرَّف الوقود الأحفوري بأنه مواد ذات تركيبة كيميائية لزجة تحمل قدرًا كبيرًا من الطاقة ، وكلها تحتوي على الكربون أو الهيدروكربونات من أصل بيولوجي تعود بالفائدة على كل من البيئة والناس.

فيما يلي أبرز الأضرار التي تسببها أنواع الوقود الأحفوري التي تؤثر على صحة الإنسان والبيئة نظرًا لأنها تسبب ضررًا شديدًا نتيجة لاستخراجها واحتراقها ، فإن للوقود الأحفوري آثارًا كبيرة وسلبية للغاية على صحة الإنسان والنظام البيئي الانبعاثات السامة: حتى قبل أن تحترق ، يطلق الوقود الأحفوري ملوثات هواء خطيرة.

الاحتباس الحراري: إن حرق النفط والفحم والغاز لا يلبي متطلبات الطاقة البشرية فحسب ، بل يؤثر أيضًا على البيئة ، مما يتسبب في مشكلة الاحتباس الحراري ؛ ينتج عن حرق الوقود الأحفوري انبعاثات كبيرة لثاني أكسيد الكربون ، والتي تؤثر على المناخ عن طريق حبس الحرارة في الغلاف الجوي.

ينتج عن حرق الوقود الأحفوري دخول أكثر من مجرد ثاني أكسيد الكربون إلى الغلاف الجوي تنتج انبعاثات الزئبق الخطرة وكذلك انبعاثات ثاني أكسيد الكبريت من محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم (والتي تساهم في الترسيب الحمضي) وفي الوقت نفسه ، فإن المصدر الرئيسي لأكاسيد النيتروجين الخطرة وانبعاثات أول أكسيد الكربون التي تسبب الضباب الدخاني (وأمراض الجهاز التنفسي) في الأيام الحارة هي السيارات والشاحنات والقوارب التي تعمل بالوقود الأحفوري.

تحديث.. اسعار الوقود في الامارات لشهر أغسطس 2023 وزارة الطاقة , قدمنا لكم في هذا المقال جميع تفاصيل سعر الوقود في الإمارات العربية المتحدة لشهر أغسطس حسب ما نشرته وزارة الطاقة الخاصة بالإمارات العربية المتحدة , قدمنا لكم هذه التفاصيل من خلال موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة وأخر أخبار الإمارات .