رسميا.. أسعار البترول لشهر أغسطس 2023 داخل الإمارات ، مرحباً بكم في موقع جنينة ، تختلف أسعار البترول من شهر إلى آخر ، حيث تحددها وزارة الطاقة والصناعة في الدول ، وتكون متداولة وفق أسعار النفط العالمية سواء كانت بالصعود أو النزول ، ومن خلال مقالنا سنتعرف على البترول في الامارات العربية المتحدة وأسعار البترول لشهر أغسطس 2023 داخل الإمارات.

البترول في دولة الامارات العربية المتحدة

يساعد البترول على رفع مستوى الاقتصاد في دولة الامارات العربية المتحدة حيث أنه يعد من أهم الجوانب الاقتصادية في دولة الامارات ، وتحتل الإمارات المرتبة الثامنة على مستوى العالم من حيث البترول ، كما أنها تمتلك قرابة 6% من مجموع النفط الاحتياطي العالمي الذي يبلغ حوالي 1.650.575.130.000 برميل ، ويتكون النفط في الإمارات حوالي 98.700.000.000 برميل نفط وفقاً لتقرير مجموعة النفط الاحتياطي في العام 2017م .

أسعار البترول لشهر أغسطس 2023 داخل الإمارات

في بداية شهر أغسطس للعام 2023م وصل سعر برميل البترول داخل دولة الإمارات العربية المتحدة قرابة 110 دولار أمريكي للبرميل الواحد ، وجاء ذلك وفقاً لأسعار النفط في السوق الدولية ، ويؤثر البترول بصورة مباشرة على مالكي السيارات وكافة وسائل النقل العامة ، التي تكون في علاقة طردية من الارتفاع الحاصل في البترول مقابله ارتفاع للأجرة.

أشهر شركات البترول في دولة الإمارات

هناك عدة شركات نفط عديدة في دولة الامارات العربية المتحدة ، ومن أبرز هذه الشركات كما يلي:

  • شركة ادنوك: لعبت شركة ادنوك دوراً مهماً في نمو الاقتصاد داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، وعملت شركة ادنوك على احتياط غاز ونفط  مميز مع تحقيق النمو الاقتصادي الكبير داخل الإمارات الذي كان له تأثير كبير على المواطن ، كما أن الشركة فتحت أفاق كبيرة للمواطنين للعمل.
  • شركة اينوك: تأسست شركة اينوك سنة 1993م في دبي ، وتعتبر من أبرز الشركات المتواجدة في الامارات العربية المتحدة من جانب النفط والغاز ، حيث أن الشركة تابعة لحكومة دبي ، وتضم قرابة 30 شركة مختصة في جانب مزج الزيوت والتكرير والتخزين والتشحيم والبيع بالتجزئة والطيران ، ويتكون موظفي الشركة أكثر من تسعة آلاف موظف موزعين على 60 موقع للعمل.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان يتحدث حول موضوع أسعار البترول لشهر أغسطس 2023 داخل الإمارات ، وتعرفنا على البترول في الامارات ، وابرز شركات البترول في الامارات ، ونرجو أن نكون قد أوصلنا لكم المعلومات الكافية حول هذا الموضوع ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.