صدم الوسط الفني والفنانين العراقيين بوفاة الفنانة التشكيلية يسرى العبادي بعد مسيرة كبيرة في عالم الفن التشكيلي ولقد اشتهرت الفنانة الفقيدة في العراق والوطن العربي بفنها الراقي والمتميز في اختيار الألوان والقصص التي تحتوي على الرسومات موقع الجنينة يقدم مقالا عن هذه الحادثة المؤسفة بعنوان وفاة يُسرى العبادي الفنانة التشكيلية العراقية.

وفاة يُسرى العبادي الفنانة التشكيلية العراقية

في يوم الأربعاء فجع فناني ورسامي العراق بوفاة الفنانة التشكيلية العراقية يسرى  العبادي، بعد حياة مليئة بالأعمال التشكيلية والعطاء الفني وقد كانت الفنانة يسرى العبادي خريجة أكاديمية الفنون الجميلة قسم الفنون التشكيلية فرع الرسم سنة 1985 وعينت عضو في جمعية التشكيليين العراقيين و عضو نقابة الفنانين العراقيين وقد افتتحت المعرض الأول بعنوان “اشراقات” 2002. والثاني للمرأة 2003.

منظمة نخيل العراقي

نعت اسرة منظمة نخيل وفاة الفنانة التشكيلية يُسرى العبادي ولقد قامت المنظمة بتعزية كل فناني العراق والأسرة التشكيلية وجمهور الحركة الفنية العراقية وقالت إدارة المنظمة ان الفنانة العبادي توفيت عن عمر ناهز الـ 61 عاماً وسالت الله تعالى ان يلهم الصبر والسلوان لعائلة الفنانة واصدقائها ومعجبيها، وان يتغمدها برحمته وقد ولدت الفنانة يسرى العبادي في محافظة الديوانية في سنة 1961 ولقد تلقت تعليمها الابتدائي والمتوسطة والثانوية في نفس مكان مولدها. وقد انهت البكالوريوس من أكاديمية الفنون الجميلة في بغداد في عام 1985، وقد شاركت في مجموعة من المعارض الداخلية والخارجية المنفردة والمشتركة في الإمارات العربية والكويت والأردن وألمانيا وفرنسا واسبانيا والولايات المتحدة، وكان المهرجان الواسطي الذي نظمته وزارة الثقافة و السياحة و الآثار العراقية اخر المهرجانات التي شاركت فيها الفنانة يسرى العبادي وقد عملت الفنانة الراحلة رسامة في صحف بغداد .

الفنانة يُسرى العبادي

سوف نذكر بعض المعلومات التي تتعلق بالفنانة يسرى العبادي ومنها ما يأتي:

  • ولدت يسرى العبادي في محافظة الديوانية ( القادسية ) / العراق
  • بكالوريوس / كلية الفنون الجميلة / جامعة بغداد / الاختصاص رسم / سنة التخرج ١٩٨٥.
  •  عضو جمعية التشكيلين العراقيين / بغداد.
  •  عضو شبكة الفنانين المهاجرين / الاتحاد الأوربي .
  • قامت  بالمشاركة في العديد من المعارض الشخصية والجماعية المحلية والدولية والعالمية منها :ستة معارض شخصية و معارض مشتركة في فرنسا ،أمريكا ،الكويت ،الرياض والأردن وغيرها.

شهادات يسرى العبادي :-

للفنانة يسرى العبادي الكثير من الاعمال الفنية المشهورة ولقد حصلت على العديد من الشهادات الفنية منها ما يأتي:

  • شهادة تقديرية من جمعية الفنون التشكيلية العراقية عام 2002 وعام 2003.
  • شهادة في مركز الفنون بمناسبة يوم الفن 2003و2002.
  • شهادة في مركز الفنون بمناسبة يوم بغداد 2003.
  • شهادة تقديرية في وزارة الثقافة عام 1991/ 2001 / 2002 / 2004 / 2005 / بمناسبة يوم المراءة.
  • عملت رسامة في جريدة بغداد 2002 / جريدة الاديب 2004 / جريدة الحقيقة 2003 .
  • عضوة لجنة تنظيم معرض الشباب المقام على قاعة جمعية الفنون التشكيلية العراقية 2005 .

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان وفاة يُسرى العبادي الفنانة التشكيلية العراقية ولقد بينا فيه كل المعلومات التي تتعلق في هذه الفنانة نسأل الله لكم التوفيق والسداد في الامور .