حيث سنقدم لكم موعد موعد عرض باب الحارة 12 الحلقة 14 رمضان 2023 والقنوات الناقلة ، و هي قنوات العرض للمسلسل السوري التاريخي .

موعد عرض باب الحارة 12 الحلقة 14 رمضان 2023 والقنوات الناقلة

حيث أن مسلسل باب الحارة الجزء 12 يتم عرضه في شهر رمضان من خلال قناة الفضائية السورية و سوف يتم عرض الحلقة الرابعة عشر منه في تمام الساعة الثانية و الربع صباحاً بتوقيت مكة المكرمة .

و في تمام الساعة الواحدة و الربع صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة ، و أيضاً من الممكن مشاهدة الحلقة السابعة من مسلسل باب الحارة الجزء 12 من خلال قناة سوريا دراما في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة و الساعة السادسة مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة ، و في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة فيما بالإضافة إلى أن منصة شاهد vip حصلت على حقوق البث الحصري و المباشر عبر شبكة الإنترنت.

قصة المسلسل

يعتبر مسلسل باب الحارة أحد المسلسلات السورية التي لاقت نجاح كبير ، حيث يعرض في شهر رمضان المبارك ، قصة مسلسل باب الحارة الجزء 12 ، و الذي سيعرض عام 2023م ، حيث تدور أحداث الجزء حول حارة الضبع و الحارات المجاورة لها ، و الخلافات التي ستحصل بينهم ، كما أن الممثل محمد الجراح سيعود من أجل تقديم شخصية أبو بدر الكوميدية بعد أن غاب عن تقديمها في الجزء الحادي عشر و الثاني عشر ، كما و قالت الشركة المسؤولة عن إنتاج المسلسل بأنها ترغب في أن يستمر الى عشرين جزء جديد .

ما  هو مسلسل باب الحارة

  • ومسلسل باب الحارة هو دراما اجتماعية شامية سورية يصنف من أكثر المسلسلات العربية التي حظيت بمشاهدة من الجمهور خلال شهر رمضان المبارك في السنوات الماضية، بسبب تناوله قضايا مهمة.
  • وتدور أحداث باب الحارة في عشرينيات القرن العشرين، أنتج الجزء الأول منه عام 2006، والثاني عام 2007 ثم الجزء الثالث عام 2008 والرابع عام 2009 والجزء الخامس عام 2010، وهو من إخراج بسام الملا.
  • وتكررت فكرة تصوير أجزاء مرة أخرى بعد انقطاع دام أربع سنوات، فعاد المسلسل مرة أخرى إلى الشاشة في رمضان 2014 في جزئه السادس في رمضان 2015 ثم في جزئه السابع من إخراج عزام فوق العادة، في رمضان 2016 .
  • ثم في جزئه الثامن، في رمضان 2017 في جزئه التاسع من إخراج ناجي طعمي، في جزئه العاشر من إخراج محمد زهير رجب، كتب الجزء أول جزء منه مروان قاووق وكمال مرة، بينما كتب قاووق الجزأين الثاني والثالث والعاشر منفردًا.
  • وجرى تصوير الأجزاء الخمسة في القرية الشامية في ريف دمشق، بينما صورت الأجزاء: السادس والسابع والثامن والتاسع في حارة مشابهة تماماً للحارة الأصلية تم بنائها في منطقة يعفور بريف دمشق.
  • أما الجزء العاشر، وبعد انتقال أهالي حارة الضبع إلى حارة الصالحية، صوِّر في مدينة الرحبة في دمشق (دير علي)، أما جميع المشاهد الداخلية فقد صورت في بيوت دمشق القديمة.

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم موعد عرض باب الحارة 12 الحلقة 14 رمضان 2023 والقنوات الناقلة ، كما ذكرنا لكم ما  هو مسلسل باب الحارة