فيديو : الفنانة نجلاء فتحي تهاجم عادل امام وتصفه بالخمورجي مُلحد بتاع حريم، حيث أحدثت الممثلة المصرية نجلاء فتحي ، ضجة و جدل واسع بعد تسريب تسجيل صوتي يرجع اليها ،قامت بالتحدث فيه عن الزعيم عادل إمام بأسلوب غير لائقاً بتاتا، وتم نشر هذا التسريب على نطاق واسع على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

من هي نجلاء فتحي

إن نجلاء فتحي من مواليد 21 ديسمبر 1951 فهي ممثلة وفنانة تحمل الجنسية مصرية ولدت لأبوين مصريين في محافظة الفيوم وعاشت هناك وهي طفلة واختار اسمها الفني الفنان عبد الحليم حافظ ، ارتبطت من الصحفي حمدي قنديل من عام 1995 حتى وفاته لعام 2018. عندها ابنة واحدة ياسمين ، من زوجها سيف أبو النجا والتي ظهر في فيلم “إمبراطورية ميم ” في دور النجل  الأكبر للفنانة فاتن حمامة وهو الأخ الأكبر للفنان خالد أبو النجا وزوجها الأول المهندس “أحمد عبد القدوس” ابن الكاتب إحسان عبد القدوس لكن الزواج لم يدم طويلا لأنها كان زواجا سريا وافقت عليها مع زوجها وهي في الثامنة عشرة من عمرها خوفا من الرفض من قبل الوالدين وسرعان ما انتهت العلاقة.

قام باكتشافها المنتج والكاتب “عدلي المولد” والفنان عبد الحليم حافظ و تم تكليفها بشخصية و أداء بفيلم “الأصدقاء الثلاثة” عام 1966 ، في حين قام رمسيس نجيب بتقديمها لأداء دور البطولة في فيلم “أفراح ” للمخرج أحمد بدرخان في عام 1968 وكانت تعاني من مرض نادر وهو الصدفية المستعصية منذ 2014 وساءت حالتها في 2015.

نجلاء فتحي تهاجم عادل امام

و ذكرت نجلاء فتحي في التسجيل المنسوب لها إن عادل إمام يحارب الدين والحكام المنافقين عبر تاريخه و يقوم بتحريض  المجتمع على قبول الظلم والخضوع له ، وقامت نجلاء بوصف الزعيم بصفات كالإلحاد ، و علاقات النساء المتعددة ، والتحريض على التطبيع مع إسرائيل،ولم يتضح ما إذا كان الفيديو قديمًا أم جديدًا ، الا ان محامي النقض والخبير القانوني أيمن محفوظ بادر بإجراءات رسمية ضد الفنانة.

اتهامات الفنانة نجلاء لفتحي لزعيم عادل امام

ووجه أيمن محفوظ تحذيرًا بشكل رسمي إلى نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي قام بالمطالبة من خلاله بفتح تحقيق عاجل ومكثف في هذه التصريحات و أتى في تحذير محفوظ الكتابي ، الذي قامت بنشره صحيفة “أهل مصر” المحلية ، أن نجلاء فتحي قامت بوصف الفنان عادل امام بأوصاف ترقى إلى السب والافتراء ، وأشار الخبير القانوني إلى أن اتهام نجلاء لعادل إمام بالتحريض التطبيع مع إسرائيل من الاتهامات الخطيرة جداً.

نوه المحامي محفوظ في تحذيره إلى أن هذه الاتهامات تستلزم حق الفنان عادل إمام في محاكمة نجلاء فتحي بعد الحصول على إذن من نقابة المهن التمثيلية،و اشار محفوظ أن هذه الاتهامات تعد هدمًا لصناعة السينما في مصر بضربها أحد أبرز الرموز واعتبر محفوظ هذه التصريحات الهدامة بمثابة تهديد لانهيار القوة الناعمة لمصر ، وقال: “علينا محاربة الآثار السلبية لهذه التصريحات، و التزام الصمت عنها مخالفة صريحة لأحكام قانون المهن التمثيلية رقم 35 لسنة 1978 “.

معاقبة نجلاء فتحي على مهاجمة عادل امام

وقال محفزظ : “بحسب نص المادتين 60 و 61 ، يأخذ كل عضو يخالف الواجبات المنصوص عليها في هذا القانون ملاحقًا تأديبيًا أو ينحرف عما هو مطلوب في ممارسة عمله ، أو يظهر على نحو يضر بكرامته ، أو يقوم بعمل يخالف أخلاقه ، أو يتسبب في ضرر مادي أو معنوي بالنقابة يتبع في سلوكه مبادئ الشرف والصدق والنزاهة وفقًا للقانون واللوائح الداخلية للنقابة والأخلاق المهنية وتقاليد المجتمع ” ،واختتم محفوظ التحذير بالقول: “على النقابة أن تلفت انتباه العضو إلى ما يشكل انتهاكًا للسلوك الإجباري أو انتهاكًا للوائح النقابة ونظامها”.

الى هنا نختم مقالنا الذي تتطرقنا فيه لعرض فيديو تقوم فيه الفنانة نجلاء فتحي سب و مهاجمة الزعيم عادل امام ، كما تعرفنا من هي الفنانة نجلاء فتحي و اتهامات الفنانة لعادل امام .