من هي نورة عبد الله السيره الذاتيه ويكيبيديا ، تميم آل ثاني أمير دولة قطر أصغر حكام البلاد بعد تنازل والده الشيخ حمد عن الحكم ، تميم آل ثاني تزوج أكثر من سيدة طوال حياته ، من هي زوجة تميم نورا الدوسري بحسب ويكيبيديا؟ سنتعرف على من خلال موقع الجنينة على تميم آل ثاني عدد زوجاته و من تكون نورة عبد الله.

من هو تميم آل ثاني ويكيبيديا

تميم بن حمد آل ثاني هو أمير قطر الحالي و النجل الثاني للشيخ حمد بن خليفة ، والدته الشيخة موزة المسند ، و هو يحتل المرتبة الرابعة بين أبناء الشيخ حمد ، ولد الشيخ تميم في 3 يونيو 1980 في الدوحة ،  التحق بمدرسة شيربورن في المملكة المتحدة لمدرسته الثانوية و أكاديمية ساندهيرست العسكرية لدراساته الجامعية ، تولى الأمير تميم الحكم بعد أن تنازل والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عن العرش في 25 يونيو 2013 م ، و شغل أيضًا منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، بالإضافة إلى العديد من المناصب الحكومية و الإدارية الأخرى في قطر.

من هي نورة الدوسري زوجة تميم ويكيبيديا

الشيخة نورة بنت هذال الرجباني الدوسري ثالث زوجات لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني ، تزوجها عام 2014 م ، بعد أن تولى حكم قطر لمدة عام فقط بعد أن تنازل والده عن العرش ، و هي من سلالة طويلة من حكام الدولة ، أنجبت منها الشيخ جوعان بن تميم آل ثاني ولدًا واحدًا منها عام 2015 ، و هي معروفة في قطر ، تعرضت الشيخة نورة لعيار ناري غير محدد أنهى حياتها و تسبب في وفاتها ، و نشرت شهادة وفاة لها.

كم عدد زوجات تميم

الأمير تميم بن حمد آل ثاني تزوج ثلاث مرات ، كانت أول اثنتين منها قبل أن يصبح تولي منصب إمارة دولة قطر ، و له عدد من الأبناء منهم و كذلك زوجات أمير قطر:

  • الشيخة جواهر ابنة الشيخ محمد بن سحيم آل ثاني:زوجة تميم الأولى التي تربطه بها علاقة قرابة قوية ، في عام 2005 تزوجها ، هي زوجة الأمير الأكثر ظهوراً و قوة ، و هي أقرب زوجات تميم لوالدته ، وزة المسند.
  • الشيخة العنود بنت مانع الهاجري: هي الزوجة الثانية لتميم ، و تزوجها عام 2009 ، و هي ابنة سفير دولة قطر السابق في الأردن ، الشيخة نائلة و الشيخ جاسم و الشيخ عبد الله ثلاثة من أولاد تميم.
  • نورة بنت هذال الرجباني الدوسري: وكانت آخر زوجة تميم ، التي تزوجها بعد توليه إمارة دولة قطر عام 2014 ، و أنجب منها ولد واحد و اسمه الشيخ جوعان.

و نصل الى هنا لنهاية مقالنا بعنوان من هي نورة عبد الله السيره الذاتيه ويكيبيديا ، و نكون وضحنا لكم من هو تميم آل ثاني ويكيبيديا، و كم عدد زوجات تميم.